الرئيســـــــــــــية   |   من نحــــــن   |   إتصـــــل بنا   |   خريطة الموقع English   |   Francais   |   Español   |   عربـــــى
بحـــث متقـــدم
     
الأرض والشعب السياسة الاقتصاد الاستثمار السياحة المجتمع الثقافة والفنون إصدارات

مصر علي طريق الديمقراطية

السبت, 26 يوليو 2014 - 06:59 ص القاهرة
الصفحة الرئيسية >> أخبار مصر >> أخبار منوعة
أرشيـــــف الأخبـــــار
يـــــوم شهـــــر سنـــــة  
 
التبويـــب :
الحكومة تدعو ملاك السيارات لتسجيلها للحصول على الكارت الذكى للبنزين
الأحد, 23 يونيو 2013

دعت الحكومة المواطنين بضرورة مطابقة بياناتهم لدى الإدارة العامة للمرور، لكى يتم إصدار الكارت الذكى لتسليم السولار والبنزين وإرساله لصاحبه طبقا للجهة التى تم تحديدها للاستلام، وتدعو إدارة المشروع ملاك السيارات والمركبات غير المسجلة بالمرور لسرعة تسجيلها كى يتمكنوا من استخراج بطاقات التزود بالوقود.

وقالت وزارة البترول، فى بيان لها، إنه سيتم إتاحة الحصول على البطاقات الذكية الخاصة بتوزيع السولار من خلال سحب بيانات المواطنين، وجار إصدار البطاقات لهم، ومن المنتظر البدء فى التوزيع من أول يوليو، وسيتم الإعلان عن أماكن تسليمها مع بداية تنفيذ المرحلة الثانية.

وفيما يخص مركبات البنزين، أشارت الوزارة، إلى ضرورة الدخول على موقع www.esp.gov.eg لاستكمال البيانات، وعلى المواطنين مراجعة بياناتهم واختيار مكان استلام الكارت، بسهولة تامة وفى دقائق معدودة ودون أية مصاريف، وسيتم إطلاق الموقع لبدء التسجيل خلال أسبوع.

وأضافت الوزارة، أنها حددت عدة أماكن لعملية التسليم وعلى المواطنين الاختيار من بينها، علما بأن التسليم من كافة هذه الجهات مجانى ودون أى رسوم، وهى مكاتب البريد ويمكن اختيار أقرب مكتب بريد لجهة العمل أو السكن، أو أحد فروع بنك التنمية والائتمان الزراعى، أو إحدى وحدات المرور، كما يمكن استلامه على عنوان السكن من خلال البريد وذلك مقابل رسم بسيط.

وسوف يسمح أيضا بنظام التسليم المجمع تيسيرا على المواطنين، ويمكن للعاملين بالشركات والجهات الحكومية، وأعضاء النقابات، والنوادى الرياضية.

وتابعت الوزارة، فى بيانها، أنه ستقوم إدارة الموارد البشرية بهذه الجهات بإرسال أسماء العاملين أو الأعضاء والرقم القومى لكل منهم واسم الفرع التابع له العامل أو العضو، وذلك إلى الشركة المنفذة e-finance، لتظهر تلك الجهة كإحدى جهات التسليم بمجرد إدخال الرقم القومى أثناء التسجيل على الموقع الإلكترونى للاستعلام عن مكان تسلم البطاقات الذكية.

وحول التخوف من ضياع الكارت أو فقده فسوف تقوم إدارة المشروع بإصدار كارت آخر بديل فى هذه الحالة، كما أن الكارت له رقم سرى سيبلغ لحامله لإدخاله عند الاستخدام، وبالتالى عند فقد الكارت لا يمكن استخدامه.

وخصصت وزارة البترول خطين تليفونيين يعملان 24 ساعة يوميا طوال الأسبوع رقمهما هما 19680، و19683 للإبلاغ عن فقد الكارت لإيقاف العمل به الكترونيا، كما أن الخط التليفونى سيتلقى ويحل أية مشكلات تواجه المواطنين.

 

اليوم السابع
 

تاريخ النشر :الأحد, 23 يونيو 2013