الرئيســـــــــــــية   |   من نحــــــن   |   إتصـــــل بنا   |   خريطة الموقع English   |   Francais   |   Español   |   عربـــــى
بحـــث متقـــدم
     
الأرض والشعب السياسة الاقتصاد الاستثمار السياحة المجتمع الثقافة والفنون إصدارات

مصر علي طريق الديمقراطية

الخميس, 23 أكتوبر 2014 - 07:45 م القاهرة
أرشيـــــف الأخبـــــار
يـــــوم شهـــــر سنـــــة  
 
التبويـــب :
استعداداً لمباراة مصر وغانا.. أمن القاهرة: لن نسمح لأحد بإفساد فرحة المصريين
الثلاثاء, 19 نوفمبر 2013

أكد مساعد أول الوزير لقطاع أمن القاهرة، اللواء أسامة الصغير، أن الأجهزة الأمنية بالعاصمة لن تسمح لأحد من الخارجين على القانون ومثيري الشغب بإفساد عرس وفرحة المصريين.

وذلك خلال مباراة مصر وغانا والمقامة بإستاد الدفاع الجوى في تصفيات كأس العالم  أو عقب الانتهاء منها.. مشيرا إلى أنه لن يسمح بدخول المباراة إلا لحاملي التذاكر فقط مؤكدا أنه تم وضع كاميرات مراقبة غير مرئية بجميع مداخل ومخارج الإستاد والمدرجات لضبط المخالفين ومثيري الشغب واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

وقال مدير أمن القاهرة إنه سيمنع نهائيا انتظار السيارات بكافة الطرق المحيطة بالإستاد، مشيرا إلى أنه سيتم تخصيص موقف سيارات للجماهير، على أن يتم تخصيص حافلات لنقلهم إلى إستاد الدفاع الجوي.

وطالب اللواء أسامة الصغير الجماهير بالالتزام بالتعليمات الأمنية التي تستهدف بالأساس راحتهم والحفاظ على سلامتهم وحياتهم، وكذلك التشجيع المثالي والبعد عن روح التعصب، حتى تخرج المباراة بالصورة المشرفة التي تعبر عن عراقة وحضارة الشعب المصري أمام العالم أجمع. 
ومن جانبه، قال مدير مباحث العاصمة اللواء عصام سعد، إنه سيتم التعامل الفوري مع المشاغبين والموجهين للسباب وأعمال الشغب التي قد تحدث قبل وأثناء المباراة، وكذا الهتافات الاستفزازية المعادية لأي من الفريقين أو الأجهزة الفنية لهما، حرصًا على عدم دخولهم تحت طائلة القانون، وتعرضهم للمسائلة القانونية.. مشيرا إلى انه تم الاتفاق على أنه لن يسمح بدخول حاملي بطاقات العضوية، ويقتصر الدخول على حاملي التذاكر والدعاوى والبطاقات الموسمية، وتخصص التذكرة لدخول شخص واحد فقط، أياً كانت مرحلته العمرية، وتقرر فتح أبواب الإستاد للجماهير من الساعة الثانية عشرة ظهر وإغلاقها عقب اكتمال سعة الإستاد.

وفى سياق متصل، طالب مساعد أول الوزير لقطاع أمن القاهرة اللواء أسامة الصغير، جماهير النادي الأهلي الالتزام بالتعليمات الأمنية الخاصة بساحات انتظار السيارات، حيث يمنع الانتظار نهائيًّا بكافة أضلاع واتجاهات منطقة الإستاد، وكذلك يمنع الانتظار بالشوارع المؤدية للإستاد، والتشجيع بروح رياضية وهو ما يزيد ثقة الأمن من أن تكون مناسبة رياضية لا يحدث خلالها ما يعكر صفوها، لكي تخرج المباراة بالصورة المشرفة التي تليق بحضارة بلدنا، للتعبير عن وعى جماهير الشعب المصري.

وحذر مدير أمن القاهرة، اللواء أسامة الصغير، خلال الخطة الأمنية الجماهير من اصطحاب أية ممنوعات مثل "محدثات الصوت من البمب والصواريخ والألعاب النارية، والشماريخ، وعلب البيروسول، وعلب الكبريت، والصحف، وزجاجات المياه المعدنية، وزجاجات وعلب المياه الغازية الصفيح، ولافتات مسيئة"، وسوف يسمح فقط بدخول أكواب المياه البلاستيكية وعلب العصير الكرتون.

 

بوابة اخبار اليوم

 

تاريخ النشر :الثلاثاء, 19 نوفمبر 2013