الرئيســـــــــــــية   |   من نحــــــن   |   إتصـــــل بنا   |   خريطة الموقع English   |   Francais   |   Español   |   عربـــــى
بحـــث متقـــدم
     
الأرض والشعب السياسة الاقتصاد الاستثمار السياحة المجتمع الثقافة والفنون إصدارات

      القمــــة العربيــة فى دورتها العاديــة السادســة والعشــرين                                                    مصر علي طريق الديمقراطية     

 
الأربعاء, 1 أبريل 2015 - 05:04 ص القاهرة
الصفحة الرئيسية >> أخبار مصر >> أخبار اقتصادية
أرشيـــــف الأخبـــــار
يـــــوم شهـــــر سنـــــة  
 
التبويـــب :
الأكثـــر زيـــارة
القمة العربية السادسة والعشرون تختتم أعمالها بشرم الشيخ
بيان مشترك بمناسبة زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى إثيوبيا
مجلس الوزراء : كميات إضافية من البوتاجاز والسولار .. تطوير المجمعات الاستهلاكية
رئاسة الجمهورية: القوات المسلحة تشارك في استعادة الاستقرار باليمن بعد استيفاء الإجراءات الدستورية
مصر تدعم سياسيا وعسكريا خطوة الائتلاف الداعم للحكومة الشرعية فى اليمن
الرئيس عبد الفتاح السيسى امام قمة شرم الشيخ : المصريون سيبذلون أغلى ما يملكون من أجل كرامة المنطقة العربية
رئيس الوزراء يفتتح المرحلة الثانية من مستشفى 185 طوارىء قصر العيني للحوادث والحروق
رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري: 28 مليار دولار استثمارات سعودية بمصر..
الخميس, 28 نوفمبر 2013

كشف الدكتور عبدالله بن محفوظ، رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، أن حجم الاستثمارات السعودية في مصر حالياً يصل إلى 105 مليارات ريال (28 مليار دولار)، موزعة على عدة قطاعات مختلفة، لافتاً في حديث خاص مع "العربية.نت" إلى أن نحو 16 مليار ريال من هذه الاستثمارات "متعثر" حاليًا نظرًا لوجود نزاعات قضائية عليها.

وبحسب بن محفوظ فإن الاستثمارات السعودية في مصر تتوزع بواقع 54 مليار ريال في قطاع الشركات المساهمة المدرجة في البورصة، و14 مليار ريال مستثمرة في القطاع العقاري، إضافة إلى 37 مليار ريال في القطاعات الزراعية والصناعية والتجارية، مشيراً إلى أن هذه الأرقام مستندة على تقارير من وزارات وجهات رسمية مصرية.

وتنظم وزارة الاستثمار المصرية يومي 4 و5 ديسمبر المقبل مؤتمراً لجذب استثمارات وعقود خليجية للاقتصاد المصري، بمشاركة السعودية والإمارات والكويت وعُمان والبحرين.

وأكد بن محفوظ أن المستثمرين الخليجيين سيحضرون بكثافة في هذا المؤتمر، للتأكيد على استمرار نشاطهم في السوق المصرية، كما سيتم الكشف عن العديد من المشروعات التي يعتزم مستثمرو القطاع الخاص الخليجي تنفيذها في السوق المصرية، منها مشروع لإنشاء مصنع للأسمدة في إحدى محافظات الصعيد باستثمارات سعودية.

وأضاف أن القطاع الخاص الخليجي سيؤكد خلال المؤتمر على اهتمامه الكبير بالاستثمار في السوق المصرية، التي لازالت- بحسب بن محفوظ- تتمتع بفرص استثمارية كثيرة لم تستغل حتى الآن، خاصة في مجالي الزراعة والتعدين، لافتاً إلى أن غالبية الاستثمارات الخليجية كانت تركز سابقاً على قطاع السياحة والتشييد.

ونوه إلى أن القطاع الخاص السعودي مهتم بالاستثمار في محافظات الصعيد بشكل عام، ومحافظة أسيوط خاصة، لما تتمتع به من أيد عاملة ماهرة، ووفرة المواد الخام، وتواجد خطوط للغاز الطبيعي، علاوة على وجود مطار بالمحافظة وقربها من موانئ البحر الأحمر الذي يربطها به طريق معبد.


بوابة الاهرام

تاريخ النشر :الخميس, 28 نوفمبر 2013