29 أبريل 2017 01:43 ص
ابناء الوطن فى الخارج

ابناء الوطن فى الخارج

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 - 12:00 ص

 يمثل الاتصال والتواصل بأبناء الوطن في الخارج هدفا أساسيا من أهداف الهيئة العامة للاستعلامات، التي تعمل جاهدة على تحقيقه منذ تأسيسها عام 1954. حيث يعد التواصل مع أبناء الوطن في الخارج و ربطهم بالوطن الأم، أحد مهامها الأساسية وفقا لما نص عليه قرار تأسيسها، والذي يتضمن :

"تزويد أبناء مصر والدول الصديقة والمبعوثين في الخارج بالمعلومات والمواد الإعلامية التي تعينهم على التعريف باتجاهات دولتهم ونواحي التقدم فيها ومجابهة الدعايات المضادة" .

وتقوم الهيئة بهذا الدور من خلال الادارة العامة للاتصال بأبناء الوطن بالخارج، وذلك عبر أربعة منابر إعلامية : مجلة أبناء الوطن فى الخارج، صفحة أبناء الوطن على شبكة الانترنت، قاعدة بيانات البريد الالكتروني، والمشاركة في مؤتمرات المصريين بالخارج،  وتقوم تلك الادارة  بإمداد المصريين بكافة إصدارات الهيئة الورقية والالكترونية، و إصدار دورية بعنوان " مجلة أبناء الوطن بالخارج "، وتلقى شكاوي واستفسارات المصريين بالخارج والسعي لإجاد حلول لها وذلك بالتنسيق مع الوزرات والجهات المعنية، والمساهمة في التنظيم والمشاركة في مهرجانات أو إقامة يوم عن مصر في مختلف المجتمعات في دول المهجر.

 بالأضافة الى تزويد أبناء الوطن في الخارج بكافة المعلومات والحقائق الدقيقة والبيانات الرسمية وصور ومواد فيلمية، وكل ما من شأنه أن يساهم في تقديم صورة واقعية لكل ما يجرى في مصر في شتى المجالات، ويعكس الموقف المصري تجاه مختلف القضايا على الساحة المحلية والإقليمية والدولية. وعدم ترك أبناء الوطن في الخارج فريسة للمعلومات المغلوطة والدعايات المضادة، وتمكينهم من القيام بالدور المامول منهم كظهير للدبلوماسية المصرية فى توضيح الحقائق بشأن الوضع المصرى لوسائل الإعلام وقادة الرأى و منظمات المجتمع المدنى بالدول المضيفة.

صفحة أبناء الوطن فى الخارج

   فى إطار تطوير أدوات التواصل مع أبناء الوطن فى الخارج واستمرارا لدور الهيئة العامة للاستعلامات الرائد فى هذا المجال، قامت الهيئة العامة للاستعلامات بتطوير هذة الصفحة لتتماشى مع طبيعة المرحلة الهامة التى تمر بها البلاد، وتأتى هذة الخطوة فى إطار الحرص على تقديم صورة واقعية لكل ما يدور على أرض مصر فى تلك اللحظات الفارقة وما تشهده من مستجدات، وإلقاء الضوء على كل ما يهم المصريين المقيمين فى الخارج من قوانين وتشريعات وإعفاءات جمركية وفرص إستثمارية، وكذا الخدمات التى تقدمها الوزارات المختلفة لهم مثل وزارة الداخلية والدفاع والخارجية، وكل ما يتعلق بامتحانات أبناؤنا فى الخارج، وبيانات البعثات المصرية بالخارج، هذا بالإضافة إلى استقبال استفساراتهم والرد عايها.

وأبراز مطالبهم وأنشطتهم ومبادراتهم، من خلال تغطية أعلامية تلتزم الحيدة و الوقوف على مسافة متساوية من جميع الأتحادات و الجمعيات والكيانات المعنية بشؤؤن الجاليات المصرية بالخارج.

كما تتضمن الصفحة الأعداد السابقة من مجلة أبناء الوطن فى الخارج والتى تصدرها الهيئة، وتتضمن موضوعات مترجمة إلى اللغتين الانجليزية والفرنسية لتعزيز التواصل مع الجيل الثانى والثالث من أبناء الوطن فى الخارج وربطهم بالوطن الأم.

لمزيد من المعلومات

الهيئة العامة للاستعلامات والتواصل مع المصريين بالخارج


 


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى
  • فجر

    03:36 ص
  • فجر

    03:36

  • شروق

    05:00

  • ظهر

    11:31

  • عصر

    15:00

  • مغرب

    18:04

  • عشاء

    19:34