22 أكتوبر 2019 04:56 م

يوميات الحفر الجاف والتكريك

الإثنين، 03 أغسطس 2015 - 12:00 ص

1- الحفر ([1])

5 أغسطس 2014

الرئيس عبدالفتاح السيسى يوقع على وثيقة أمر بدء حفر قناة السويس الجديدة ، خلال مشاركته فى حفل تدشين مشروع تنمية محور قناة السويس. وتلا نص الوثيقة عقب توقيعها ، ونصت على ( بسم الله الرحمن الرحيم ، وبسم شعب مصر العظيم ، وفاءً بالعهد والوعد واستمرار مسيرة العطاء ، نأذن نحن عبد الفتاح السيسي ، رئيس جمهورية مصر العربية ، ببدء حفر قناة السويس الجديدة ، لتكون شريان خير لمصر ولشعبها العظيم وللعالم أجمع.. حفظ الله مصر وشعبها الأصيل.. وتحيا مصر ) .

5 أغسطس 2014

رئيس الجمهورية يقوم بتفجير الساتر الترابى بمشاركة عدد كبير من الحضور ، معلنا إشارة البدء فى حفر القناة الجديدة .

 6 أغسطس 2014

البدء فى تنفيذ أعمال حفر مشروع قناة السويس الجديدة وتقسيم اعمال الحفر الى  قطاعات  وإسناد  تنفيذها الى 33 شركة مدنية متخصصة فى أعمال الحفر بالإضافة الى كتيبتى طرق من الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة .

6 أغسطس 2014

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس يقول أن موقع مشروع قناة السويس الجديدة عبقرى وسيجعل مصر فى غضون سنوات قليلة رائدة حركة التجارة العالمية .

8 أغسطس 2014

الرئيس عبدالفتاح السيسى يتفقد  بدء اعمال حفر قناة السويس الجديدة على ارض الواقع للوقوف على سير العمل  ويلتقى خلال جولته التى استغرقت 5 ساعات ، من الـ 5 فجرا حتى 10 صباحا ، والعاملين بالمشروع للتعرف على مجريات العمل .

18 أغسطس 2014

قال اللواء أركان حرب كامل الوزير ، المشرف علي مشروع تنمية محور قناة السويس الجديدة ، إنه لأول مرة اليوم تظهر المياه ، عند الحفر . وفى اليوم الحادي عشر لأعمال الحفر في الموقع ، تم حفر 11 مليون متر مكعب من الرمال بطول 35 كيلو مترًا في وقت واحد .

21 اغسطس 2014

الانتهاء من حفر 13,6 مليون متر مكعب وعدد الشركات التى استلمت قطاعات للتنفيذ (48) شركة ، وعدد الشركات التى تعمل فعلياً فى الحفر ، ولها معدات فى الموقع ( 43 ) شركة .

24 اغسطس 2014

إجمالى كميات الحفر تصل الى ( 15.5) مليون متر مكعب ، وعدد الشركات التى تعمل فعلياً فى الحفر ولها معدات فى الموقع تصل إلى ( 50 ) شركة بالإضافة إلى ( 2 ) كتيبة طرق . وعــدد المعـدات العاملة بالمشـروع يصل إلـى ( 5000 ) معدة ومركبة .

27 اغسطس 2014

إجمالى كميات الحفر بلغ حوالى 17,5 مليون متر مكعب ، كما وصل عدد الشركات التى تعمل فعلياً فى الحفر ولها معدات فى الموقع إلى 52 شركة.

27 اغسطس 2014

معدلات الحفر بمشروع قناة السويس الجديدة تصل في نهاية اليوم الـ20 إلي ١٨٫٥ مليون متر مكعب من نواتج الحفر وذلك بعد أن قامت الجهة المشرفة بتوجيه الشركات العاملة بالمشروع بزيادة معدلات الحفر اليومي إلى ١٫٤ مليون متر مكعب يومي ، بجانب دخول عدد جديد من المعدلات والآليات لمواقع العمل من بينها 50 دنبر – ناقل أتربة – تابعين للهيئة الهندسية للقوات المسلحة تم استيرادهم مؤخراً من الخارج لصالح المشروع .

28 اغسطس 2014

الانتهاء من حفر ١٩٫٥ مليون متر، وزيادة عدد الشركات العاملة بالمشروع ليصل إجماليها إلي ٥٢ شركة ، تقوم بعملية التكريك لمساحة ٣٧ كيلو مترا من المجري الملاحي بالبحيرات المرة .

29 أغسطس 2014

الانتهاء من رفع 20.5 ملايين م3 من الرمال في أعمال الحفر الجاف ، وعدد الشركات التى تعمل في المشروع يصل إلى 53 شركة ، بالإضافة إلي كتيبتى طرق تابعتين للقوات المسلحة.                           

30 أغسطس 2014

ظهور المياه بجميع مواقع الحفر ، حيث تم رفع 48 مليون متر مكعب من الرمال .

11 سبتمبر 2014

معدلات الحفر على الجاف تصل الى 33 مليون متر مكعب .

20 سبتمبر 2014

الانتهاء من رفع 40 مليون م3 من الرمال فى مرحلة الحفر على الناشف ، ( 19/9/2014) وذلك من إجمالى 180 مليون م3 تمثل إجمالى أعمال الحفر فى قناة السويس الجديدة وقنوات الاتصال بالمشروع ، أى ما يعادل 25% من إجمالى اعمال الحفر على الناشف.     

23 سبتمبر 2014

الانتهاء من رفع 46 مليون متر مكعب أتربة بما يعادل 25% من المستهدف  .

11 أكتوبر 2014

رفع 58 مليون متر مكعب حفر جاف ، والتعاقد على تأجير نحو 29 كراكة حديثة وعملاقة ، للانتهاء من عملية الحفر في الموعد المطلوب .                                     

إجمالى نواتج الحفر بالمشروع تصل إلى 67.5 مليون متر مكعب ، وعدد الشركات الى 72 شركة ، ومعدلات الحفر اليومية تزداد من مليون متر مكعب يوميا الى مليون ونصف متر مكعب ، وذلك نتيجة لزيادة عدد الشركات العاملة والمعدات حيث يعمل حوالى 830 لودر و2200 قلاب.  

18 أكتوبر 2015 :

الانتهاء من حفر 67 مليون ونصف المليون متر مكعب.

20 أكتوبر 2014

إجمالى أعمال الحفر بمشروع قناة السويس الجديد يبلغ حوالى 70 مليون متر مكعب مع الانتهاء فعليا من أعمال حفر بإحدى القنوات الفرعية المتصلة بالمسار الرئيسى لقناة السويس بالكيلو 89 .

4 نوفمبر 2014

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس يقول إن عمليات الحفر وصلت إلي ما يقرب من 90 مليون متر مكعب ..

5 نوفمبر 2014

ارتفاع المتوسط اليومى لأعمال الحفر إلى 1,4 مليون م3 ، كما ارتفع عدد الشركات العاملة فى المشروع إلى 72 شركة ، وزاد عدد المعدات العاملة بنحو 25 %. 

7 نوفمبر 2014

الانتهاء من رفع 100 مليون م3 من الرمال فى مرحلة الحفر على الجاف ، من إجمالى 180 مليون م3 مخطط رفعها خلال المشروع ، وهو ما يمثل نحو 55 % من أعمال الحفر الجاف .

 8 نوفمبر 2014

ارتفاع عدد الشركات العاملة فى مشروع الحفر الجاف الى 81 شركة ، وارتفاع عدد العاملين الى 20 الف عامل ومهندس وسائق معدة ، وكذلك ارتفاع عدد المعدات العاملة فى المشروع الى 4 آلاف  و 300 معدة .

14 نوفمبر 2014

الانتهاء من رفع 110 ملايين متر مكعب من الرمال ، وهو ما يمثل نحو 61% من الأسبقية الأولى فى المشروع بقناة السويس ..              

16 نوفمبر 2014

العميد حسن عفيفى نائب المشرف على مشروع قناة السويس يقول إنه تم حفر 114 مليون ونصف المليون متر مكعب من الرمال .

18 نوفمبر 2014

الانتهاء من رفع 122 مليون م3 من التراب الجاف وهو ما يوازى 68% من المخطط خلال الاسبقية الأولى من المشروع التى تشمل حفر قناة السويس الجديدة بطول 35 كيلو مترا بالإضافة إلى قنوات الاتصال الاربع ، أى بزيادة قدرها 18 مليون م3 عن المستهدف . وعدد الشركات العاملة فى المشروع ارتفع من 81 إلى 82 شركة ، وارتفع عدد المعدات العاملة بالمشروع إلى 4250 معدة ، وعدد العاملين إلى 21 ألفا .

19 نوفمبر 2014

إنهاء 70% من أعمال الحفر الجاف ، ووصول الكراكة مالينا التابعة الى التحالف الأمريكي البلجيكى الى منطقة البحيرات الكبرى ، ليرتفع بذلك عدد الكراكات التى وصلت من الخارج حتى الآن إلى 5 كراكات.       

27 نوفمبر 2014

رفع 130 مليون متر مكعب ، بنسبة بلغت 72 % من المخطط في الأسبقية الأولي ، كما بلغ عدد العمال 21 ألف عامل وعدد الشركات 82 شركة.                  

28 نوفمبر 2014

الانتهاء من 60 % من أعمال تأمين نقل المراكب ، و20 % من تطوير الطرق المؤدية لمشروع القناة . وسيتم أعمال حفر بعرض يبلغ 400 متر خاص بالقناة الجديدة ، وبارتفاع 15 متر، بالإضافة إلى 4 قنوات اتصال إلى القناة الرئيسية بطول 35 كيلو مترا وبذلك تصل إجمالي أعمال الحفر في القناة الجديدة لـ258 مليون متر مكعب .      

5 ديسمبر 2014

رفع  142 مليون متر مكعب من أعمال الحفر الجاف بالقناة، بنسبة 78.8% من اجمالي المرحلة الأولي التي تستهدف حفر 180 مليون متر مكعب بمشاركة 83 شركة بعد دخول شركة جديدة.

10 ديسمبر 2014

وصول أكبر حوض عائم فى العالم حامل للكراكات أمريكى الجنسية ، إلى منطقة البحيرات الكبرى على متنه كراكتان عملاقتان وهى الكراكة " أوهايو" والكراكة " كارولينا "، وذلك للعمل فى أعمال التعميق والتوسعة بالتفريعات الغربية بمنطقة البحيرات الكبري .

11 ديسمبر 2014

معدلات الحفر بالقناة تصل إلى 150 مليون متر مكعب ، بعد مرور 125 يوما من بدء العمل بالقناة بنسبة بلغت 82% من المخطط في الأسبقية الأولى .

13 ديسمبر 2014

معدلات الحفر بالقناة بلغت بعد مرور 110 أيام من بدء العمل بالقناة 130 مليون متر مكعب بنسبة 72 % من المخطط في الأسبقية الأولي.

14 ديسمبر 2014

أعلن اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، تسليم موقع الحفر الجاف بقناة السويس الجديدة إلى شركتى بتروجيت وكونكورد "LVO" اللتين ستبدآن في إجراء أبحاث التربة والمساحة ، إلى جانب تخطيط الطرق وتدبيش القناة ، بحيث تسير عملية تبطين القناة وتمهيد الطرق مع عمليات الحفر.

18 ديسمبر 2014

معدلات الحفر بالقناة بلغت بعد مرور 132 يوما من بدء العمل بالمشروع 156 مليون متر مكعب بنسبة بلغت 85 % من المخطط في الأسبقية الأولي .

25 ديسمبر 2014

معدلات الحفر بالقناة تصل 162 مليون متر مكعب ، بنسبة 90 %  من المخطط في الأسبقية الأولي .

1 يناير 2015

الانتهاء من رفع  169 مليون م3 من الرمال الجافة اى ما يوازى 67٫5% من المرحلة الاولى والثانية للحفر على الجاف والتى يصل مجموعها الى 250 مليون م3 من الرمال الجافة .

05 يناير 2015

وفد من الفنانين المصريين يزور قناة السويس الجديدة، ومن بينهم الفنان سامح الصريطى ، والفنان أشرف عبد الغفور، والفنان محمد رياض، والفنانة محسنة توفيق

7 يناير 2015

الانتهاء من المرحلة الأولى من الحفر الجاف والمقدر لها بـ180 مليون متر مكعب أتربة، لتبدأ مخصصات المرحلة الثانية من الحفر والتعميق.

8 يناير 2015

اجمالي أعمال الحفر للقناة الجديدة تصل الى 174 مليون متر مكعب من الرمال بنسبة بلغت أكثر من 93.3 % من المخطط في الأسبقية الأولي .

وعدد العمال بالموقع بلغ 23 ألف مهندس وفني وعامل وسائق يعملون من خلال 84 شركة بالإضافة إلى كتيبتي طرق تابعتين للهيئة الهندسية للقوات المسلحة وعدد المعدات بالمشروع بلع نحو 4300 معدة هندسية ما بين كراكات جنزير ولودر وحفارات وناقلات أتربة ودنابر.

16 يناير 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسى يقوم بتفقد منطقة مشروع قناة السويس الجديدة جواً ، وذلك فى ضوء انتهاء أعمال الحفر الجاف بإجمالى 180 مليون متر مكعب قبل موعد تنفيذها المخطط بثلاثة أسابيع ، حيث تابع أعمال المعدات والكراكات المحلية والعالمية التى تقوم بتوسيع وتعميق المجرى الملاحى الجديد والقديم ، تمهيداً لافتتاحه فى موعده المخطط فى الخامس من أغسطس 2015 .

22 يناير 2015

انتهت أعمال الحفر بالكامل في مجرى القناة الجديدة وقنوات الاتصال الأربعة ومدخلي القناة الشمالي والجنوبي وتفريغ أحواض الترسيب والتجهيزات الهندسية في جزيرة البلاح،  و بدأت تظهر معالم القناة الجديدة سواء بالمجرى أم بالأجناب الخاصة بها ، كما وصل إجمالي أعمال التكريك إلى 37 مليون متر مكعب بنسة 15% من إجمالي أعمال التكريك المستهدفة.        

24 يناير 2015

رفع 184 مليون متر مكعب من الكميات المستهدفة من الأتربة لمساحة 37 كيلومترا ، وهى المساحة التى قامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بحفرها طوال الـ170 يوما الماضية منذ بدء تدشين المشروع فى 5 أغسطس 2014 .

31 يناير 2015

دخول كراكتين جديدتين إلى العمل في قناة السويس الجديدة ليصل عدد الكراكات العاملة بالقناة إلى 23 كراكة

5 فبراير 2015

الانتهاء من رفع 192 مليون م3 فى المرحلتين الأولى والثانية للحفر الجاف بواسطة المعدات الهندسية ، بما يوازى 83% من المستهدف خلال فترة العمل فى المشروع ، وأن المتوسط اليومى للحفر الجاف قد وصل إلى نحو نصف مليون متر مكعب .

7 فبراير 2015

الانتهاء من رفع 192 مليون متر مكعب أتربة ، وانتهاء الحفر الجاف تماما والبدء فى تكريك مايوازى 20 % من الرمال المشبعة بالمياه . والانتهاء من حفر وتكريك قنوات الاتصال وعددها أربع قنوات باتساع 365 مترا ، وبعمق يتراوح من 10 إلى 13 مترا.

 12 فبراير 2015

رفع  195 مليون متر مكعب فى جميع أنواع التربة بنسبة 85 % من الكمية المخطط رفعها .  

26 فبراير 2015

بلغت عمليات الحفر 204 ملايين متر بما يعادل 89 % من إجمالي المخطط بنهاية المشروع بنسبة 106 % من المقرر إنجازه .

27 فبراير 2015

معدﻻت الحفر تبلغ 278 مليون متر مكعب منها 204 ملايين متر مكعب حفر بالمعدات الهندسية بنسبة 89% من جملة المستهدف و74 مليون متر مكعب من اعمال التكريك المائي - الحفر تحت سطح الماء . . والانتهاء من 90% من اعمال التدبيش بقناة الاتصال رقم 2  بطول كيلو  و200 متر تقريبا .

12 مارس 2015

إجمالى أعمال الحفر الجاف بمشروع حفر قناة السويس الجديدة يصل إلى 212 مليون متر مكعب من الرمال الجافة ، بنسبة 92% من المستهدف تنفيذه ، منها 180 مليون متر مكعب من الرمال الجافة من قناة السويس الجديدة وقنوات الاتصال الأربع  ،  فى حين تم رفع 32 مليون متر مكعب خلال أعمال توسعة وتعميق أحواض الترسيب بالمشروع ، وعمل ساحات جديدة لانتظار معديات نقل الأفراد والسيارات بين ضفتى القناة. ورفع 90 مليون متر مكعب من الرمال المبللة بالمياه بواسطة 33 كراكة .

19 مارس 2015

رفع 215 مليون متر مكعب من أعمال الحفر الجاف بنسبة تنفيذ 93,5% من إجمالى الكمية المخطط حفرها ، وبنسبة تنفيذ 107% من المخطط تنفيذه خلال هذه الفترة.                     

 24 مارس 2015

معدل الحفر اليومى يصل إلى ما يقرب من نصف مليون متر مكعب والانتهاء من الحفر المكشوف بانفاق الاسماعيلية  بطول 500 متر،  ويجرى انشاء مصنع الحلقات الخرسانية, أما الانفاق فى بورسعيد فتم تنفيذ الحفر المكشوف وأساسات مصنع الحلقات الخرسانية ، بالإضافة إلى تدعيم وتقوية وتسليح التربة.     

3 ابريل 2015

 الانتهاء من رفع 222 مليون م3 فى أعمال الحفر الجاف بنسبة 96٫5% من المستهدف ، والانتهاء من 43% من أعمال تطوير الطرق المحيطة بالقناة الجديدة ورفع كفاءتها من ثلاث الى 6 حارات.

4 أبريل 2015

بعد مرور أقل من 8 شهور على بدء الحفر تحول الحلم الى حقيقة وأصبح هناك مجرى ملاحى جديد بالمعنى المتعارف عليه بطول 35 كيلو مترا .

17 أبريل 2015

الانتهاء من حفر 226 مليون متر مكعب من أعمال الحفر الجاف بنسبة تنفيذ «98٫3 %» من إجمالى الكمية المخطط حفرها ، وبنسبة تصل الى «105.2%» من المخطط تنفيذه خلال هذه الفترة على مرحلتين .  

7 مايو 2015

تم الانتهاء من كافة  أعمال الحفر الجاف بالكامل، وتبلغ 230 مليون متر مكعب من الرمال والأتربة بالمعدات الهندسية بنسبة 100% من أعمال الحفر، وذلك طبقا للخطة الزمنية.

11 يونيو 2015

الانتهاء على أرض الواقع من حفر 230 مليون متر مكعب من أعمال الحفر الجاف بنسبة تنفيذ "100 " % للقناة الرئيسية بطول 35 كم من علامة الكم 60 ترقيم القناة شمالاً حتى علامة الكم 95 ترقيم قناة جنوبًا، وقنوات الاتصال عند علامة الكم ( 65 - 76 - 84 - 89 ) ترقيم قناة بطول "4" كم، بإجمالى "180" مليون متر مكعب أعمال الحفر الجاف .

الانتهاء من حفر 50" مليون متر مكعب لتوسعة تفريعة البلاح بطول "10" كم وعرض "61" متر بنسبه تنفيذ 100% ليصبح عرضها "312" مترا ،و حفر مسطحات شمعات الرباط وتخليق الميول الجانبية للتكسيات والتجهيز الهندسى للكبارى والمعديات وتفريغ أحواض الترسيب في القناة الرئيسية وتعميق وتوسعة البحيرات الطبيعية بمدينة الإسماعيلية الجديدة.

13 يونيو 2015

الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ، يقول إن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قامت برفع 250 مليون متر من الرمال الجافة ؛ بعدد 4300 معدة من حفارات ولودرات ومشاركة 84 شركة مدنية ، وثلاثة كتائب طرق ، و10 شركات طرق ، و2 كتيبة للكشف عن الألغام .

18 يونيو 2015

الرئيس عبدالفتاح السيسي يجتمع بالفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، لاستعراض الاستعدادات الجارية للانتهاء من أعمال الحفر والتكريك بقناة السويس الجديدة. ومميش يقول : الانتهاء من أعمال الحفر الجاف وإنجاز 87% من أعمال التكريك ، و40% من أعمال التكسية .

 

 

2- التكريك :  معالم ومحطات رئيسية ([2]) :

بدء دخول الكراكتين طارق بن زياد والعاشر من رمضان الكيلو 95 ترقيم

 ( 9 سبتمبر 2014)

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس يعلن عن بدء دخول الكراكة العملاقة طارق بن زياد ” والكراكة العاشر من رمضان للمدخل الجنوبي للقناة الجديدة بالكيلومتر 95 ترقيم القناة .

7 كراكات تعمل فى التوسيع والتعميق

(29 سبتمبر 2014 )

  ظهور المياه بجميع مواقع الحفر ، 7 كراكات تشارك فى أعمال التوسيع والتعميق بالقناة الجديدة  .

التعاقد مع تحالف تحدي

) 18 أكتوبر 2014(

الإعلان عن التحالف الفائز بشروط عمليات التكريك للحفر المائي لقناة السويس الجديدة وهو  تحالف تحدي المكون من كبري شركات التكريك العالمية الذى يشمل أسطول كراكات هيئة قناة السويس وشركة الجرافات الوطنية الإماراتية (NMDC) وشركتي " فان أورد " و" بوسكالس" الهولنديتين وشركتي " جان دو نيل" و" دريدجينج إنترناشيونال " البلجيكيتين وشركة " جريت ليكس " الأمريكية .  

تقسيم عملية التكريك (19 أكتوبر 2014)

تقسيم عملية التكريك الى لوطات الأول في منطقة البلاح ويعمل فيه 6 كراكات من هيئة قناة السويس, والثاني في مناطق 2,3,5 ويعمل فيه 22 كراكة من الشركات الاماراتية .

إعطاء إشارة البدء فى تنفيذ مخطط التكريك ( 13 نوفمبر 2014 )

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الدولة الاماراتى يعطيان إشارة البدء فى تنفيذ مخطط تكريك قناة السويس بقيادة شركة الجرافات البحرية الوطنية بدولة الامارات العربية المتحدة وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحرى التابع لهيئة قناة السويس.

الكراكة " مشهور "  تبدأ رسميا في أعمال التكريك بالتفريعة الغربية للبلاح

 ( 2 ديسمبر 2014 )

الكراكة «مشهور» تبدأ رسميا في أعمال التكريك بالتفريعة الغربية للبلاح بطول 10 كيلو مترات. ووصول الكراكة «سيرس» التابعة الي التحالف الاماراتي / الهولندي / البلجيكي ليرتفع بذلك عدد الكراكات القادمة من الخارج ضمن تحالف التحدي الى 7 كراكات ، حيث تم الانتهاء من رفع نحو 11 مليون م3 من اعمال التكريك في المياه والتي تقوم بها كراكات التحالف وكراكات قناة السويس .

وصول الكراكة “كيروس” الهولندية لبحيرة التمساح ( 8 ديسمبر 2014 )

وصول الكراكة “كيروس” الهولندية لبحيرة التمساح  . ويعمل بقناة السويس الجديدة الآن 6 كراكات منهما اثنتان تابعتان لتحالف التحدى ، الذى تقوده شركة الجرافات الإماراتية، حيث تعمل الكراكة “هركليز” فى الكيلو 89  بينما تعمل الكراكة “المرفأ” بالكيلو 86. كما تعمل ثلاث كراكات تابعة لهيئة قناة السويس هم: الكراكة “الصديق”, والكراكة “مشهور”، والكراكة “طارق بن زياد” ويعملون فى القطاع الجنوبى بمنطقة “البلاح .

        وصول الكراكتين :  أوهايو و كارولينا ( 9 ديسمبر 2014)

وصول أكبر حوض عائم فى العالم حامل للكراكات أمريكى الجنسية ، وعلى متنه كراكتان عملاقتان وهى الكراكة " أوهايو " والكراكة " كارولينا "  وذلك للمشاركة فى أعمال التعميق والتوسعة بالتفريعات الغربية بمنطقة البحيرات الكبري.

حفر أول نقطة اتصال بين قناتى السويس القديمة والجديدة (11 ديسمبر 2014 )

الكراكة المرفأ الإماراتية ، تنهى مهمة حفر قناة اتصال بين المجرى الملاحى لقناة السويس القديمة والقناة الجديدة .

18 كراكة تعمل فى القناة (21 ديسمبر 2014 )

الانتهاء من رفع 16 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه من خلال الكراكات التى تعمل بالمشروع سواء فى القطاعات أو فى قنوات الاتصال الأربع التى تم استلامهم من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بعد انتهاء الحفر الجاف . و18 كراكة تعمل على توسيع وتعميق التفريعات الغربية بالمجرى الملاحى ، وتجهيزات قنوات الاتصال الأربع  بين القناتين .

 

الكراكة الهولندية EDAX تصل موقع الحفر ( 23 ديسمبر 2014 )

وصول الحوض العائم الثانى TERASTY، حاملا الكراكة الهولندية EDAX فى إطار اتفاقية هيئة قناة السويس مع تحالف التحدى باستيراد 30 كراكة عملاقة ، للعمل فى مشروع تكريك قناة السويس، ويرافق الحوض ثلاث قاطرات مساعدة. و الحوض العائم هو من أكبر الأحواض العائمة فى العالم ويتبع شركة dock wid الهولندية.

المتوسط اليومى لأعمال التكريك يصل الى 500 الف م3 ( 24 ديسمبر 2014)

وصول معدلات الحفر فى المياه الى 18 مليون م3 من الرمال المبللة بالمياه ، والمتوسط اليومى لأعمال التكريك يصل الى 500 الف م3 .   

الكراكة " اوهايو " تبدأ العمل فى تعميق البحيرات الكبرى ( 25 ديسمبر 2014)

الكراكة العملاقة «اوهايو» تبدأ العمل فى تعميق البحيرات الكبرى بعد الانتهاء من التجهيزات الخاصة بها ، و ذلك قبل عشرة ايام من الموعد المحدد لها.    

17 كراكة تعمل بالفعل فى المشروع ( 29 ديسمبر 2014)

17 كراكة تعمل بالفعل فى المشروع من بينها 5 كراكات فى اعمال التعميق فى البحيرات الكبرى بطول 27 كيلو مترا ، و8 كراكات فى قناة السويس الجديدة بطول 35 كيلومترا ، و4 كراكات فى أعمال تعميق وتوسيع تفريعة البلاح بطول 10 كيلومترات .

ارتفاع عدد الكراكات إلى 19 كراكة ( 30 ديسمبر 2014 )

ارتفاع عدد الكراكات العاملة بالمشروع إلى 19 كراكة في المواقع التابعة لهيئة قناة السويس ، وتحالف التحدي والذي يشمل شركات إماراتية وبلجيكية وأمريكية.  

ارتفاع عدد الكراكات إلى 20 ورفع 24 مليون متر مكعب ( 3 يناير 2015)

رفع 24 مليون متر مكعب من أعمال التكريك تحت الماء وهو رقم قياسى لجميع المواصفات العالمية . وعدد الكراكات التى تعمل فى القناة الجديدة وصل إلى 20 كراكة.

وصول الكراكة ابن بطوطة ( 6 يناير 2015 )

وصول الكراكة (ابن بطوطة) التابعة لشركة جان دو نيل وتصل طاقة عملها إلى 100 ألف متر مكعب يوميا.

بدء تدفق المياه داخل قناة السويس الجديدة ( 7 يناير 2015)

المياه بدأت فى التدفق داخل قناة السويس الجديدة بطول 400 متر ، و 22 كراكة تواصل أعمال التكريك فى جميع القطاعات ، والتى وصلت إلى 27 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة .

إجمالي أعمال التكريك يصل إلى 41 مليون متر مكعب ( 25 يناير 2015)

وصول إجمالي أعمال التكريك في القناة الجديدة إلى 41 مليون متر مكعب بنسبة 17% من حجم أعمال التكريك المستهدفة.       

استقبال 20 ناقل أتربة "دنبر" ( الأول من فبراير 2015)

قناة السويس الجديدة  تستقبل 20 ناقل أتربة "دنبر" جديدة من ميناء الإسكندرية ، وهى من فئة المعدات التى تستطيع العمل فى مناطق صعبة ، وتحمل رمالاً محملة بالمياه يصعب على سيارات النقل العادية حملها .

انطلاق المياه فى القناة (4 فبراير 2015)

انطلاق المياه فى قناة السويس الجديدة ، وتم توصيل القناتين من خلال قناة الاتصال الأولى فى شمال القناة ، والتى يبلغ عمقها من 10 إلى 13 مترا واتساعها 365 مترا وهو نفس اتساع القناة القديمة .

رفع 56 مليون متر مكعب ( 12 فبراير 2015)

27 كراكة تنجح فى رفع 56 مليون متر مكعب بنسبة 22.6 % من المستهدف وتكريك 13 كيلومترا بالكامل بطول القناة بأعماق مختلفة.

أول مرور في المجري الملاحي للقناة الجديدة ( 22 فبراير 2015)

الرئيس عبد الفتاح السيسي يقوم بجولة تفقدية مفاجئة لمشروع قناة السويس الجديدة ، ويستقل - عقب استماعه إلي الشرح الخاص بأعمال التكريك - أحد اللنشات التابعة لهيئة قناة السويس ، ويتفقد المجري الملاحي للقناة الجديدة في المناطق التي تمت فيها أعمال التكريك ، ويعتبر ذلك أول مرور في المجري الملاحي للقناة الجديدة. كما تفقد الرئيس أثناء مروره في المجري الملاحي للقناة إحدى الكراكات العملاقة العاملة ضمن التحالف العالمي للشركات الدولية التي تتولي عملية التكريك في المجري الملاحي للقناة الجديدة ، حيث تعد الكراكة "GVG" أكبر كراكة علي مستوي العالم.

انضمام الكراكة " أمازون" إلى أسطول الكراكات ( 4 مارس 2015)

انضمام الكراكة " أمازون" إلى أسطول الكراكات العاملة فى مشروع القناة ، ليرتفع بذلك عدد الكراكات إلى 31 كراكة.

 وصول أكبر فندق عائم للعاملين بكراكات القناة (6 مارس 2015)

وصول أكبر فندق عائم للعاملين بكراكات قناة السويس الجديدة بطاقة 450 غرفة .                         

وصول الكراكة الهولندية " الحمراء" ( 7 مارس 2015)

وصول الحوض العائم “وتش واى” إلى منطقة البحيرات المرة بالمجرى الملاحي لقناة السويس عبر البحر الأحمر قادما من الإمارات ، وعلى متنه الكراكة الهولندية (الحمراء) التابعة للتحالف الإماراتي البلجيكي الهولندي للتكريك في المجرى الرئيسي للقناة بعد الانتهاء من أعمال الحفر الجاف ، وهى الكراكة رقم 17 التابعة للتحالف .

مليون و408 آلاف متر مكعب متوسط التكريك اليومي ( 22 مارس 2015)

رفع 104 ملايين و924 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 43.6% من المستهدف رفعه بمتوسط تكريك يومي يقرب من مليون و408 آلاف متر مكعب.

تكريك 112 مليونا و90 الف م3 ( 27 مارس 2015)

 الانتهاء من تكريك 112 مليونا و90 الف م3 من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 46.7% من المستهدف.

مليون و500 ألف متر مكعب متوسط التكريك اليومى ( 29 مارس 2015)

رفع 113 مليونا و584 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بنسبة 47.19% من المستهدف رفعه ، بمتوسط تكريك يقرب من مليون و500 ألف متر مكعب .                        

وصول الكراكة ''نايل ريفير'' ( 30 مارس 2015)

 رفع 116 مليونا و457 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بقناة السويس بنسبة 48.38% من المستهدف رفعه ، بمتوسط تكريك يومى مليون و385 ألف متر مكعب. ووصول الكراكة ''نايل ريفير'' التابعة للتحالف الثاني ''الأمريكي البلجيكي''،        

وصول الكراكة العملاقة "فولفوكس" ( 2 أبريل 2015 )

وصول  الكراكة فولفوكس ، التابعة للتحالف الأمريكى الإمارتى ، وهى من الكراكات العملاقة وتعمل على عمق 42 مترا ، وتقوم بالعمل فى منطقة الكيلو 82 ترقيم القناة ليصل عدد الكراكات إلى 36 كراكة ،  والإنتهاء من رفع 49.5% من الرمال المشبعة بالمياه .

الانتهاء من 50% من مراحل التكريك ( الأول من أبريل 2015 )

الانتهاء من 50% من مراحل التكريك فى قناة السويس الجديدة ، مع استمرار معدلات التكريك التى تصل الى نحو مليون ونصف المليون متر يوميا.

مجرى ملاحى بطول 35 كيلو مترا .( 4 أبريل 2015)

بعد مرور أقل من 8 شهور على بدء الحفر تحول الحلم الى حقيقة وأصبح اليوم هناك مجرى ملاحى جديد بالمعنى المتعارف عليه بطول 35 كيلو مترا .

رفع 130 مليون متر مكعب ( 10 أبريل 2015)

رفع 130 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بقناة السويس الجديدة بنسبة 54% من المستهدف رفعه ، بمتوسط تكريك يومى مليون و520 ألف متر مكعب.

الانتهاء من أكثر من 55% من  أعمال التكريك ( 11 أبريل 2015)

الانتهاء من أكثر من 55% من  أعمال التكريك فى كل قطاعات المشروع ، فى الوقت الذى تحقق فيه الكراكات العاملة فى المشروع معدلات شهرية تصل الى 18% من نسب التنفيذ المخططة.

الانتهاء من تكريك 132 مليونا و507 آلاف متر ( 12 ابريل 2015)

الانتهاء من تكريك 132 مليونا و507 آلاف متر من الرمال المشبعة بالمياه فى جميع قطاعات المشروع بما يساوى 55% من المستهدف.

انضمام الكراكة " أوكرا الى اسطول الكراكات ( 13 ابريل 2015)

عدد الكراكات العاملة فى المشروع يصل الى 37 كراكة ، وذلك بعد دخول الكراكة " أوكرا " التابعة لتحالف " التحدى " الذى تقوده شركة " الجرافات " الإمارتية للعمل فى الكيلو 86 من ترقيم قناة السويس الجديدة .

الانتهاء من تكريك 136 مليونا و109 آلاف م3 ( 15 أبريل 2015)

الانتهاء من تكريك 136 مليونا و109 آلاف م3 من الرمال المبللة بالمياه فى كافة قطاعات المشروع بما يساوى 56٫55% من المستهدف .

رفع 143 مليون و212 ألف متر مكعب ( 20 أبريل 2015)

رفع 143 مليون و212 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بالقناة بنسبة 59.50 % من المستهدف بمتوسط تكريك يومى يبلغ مليون و595 ألف متر مكعب .

رفع 144 مليونا و178 ألف متر مكعب ( 21 أبريل 2015)

الكراكات العاملة في مشروع قناة السويس الجديدة تنجح في رفع 144 مليونا و178 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بقناة السويس الجديدة بنسبة 60 % من المستهدف رفعه بمتوسط تكريك يومي مليون و290 ألف متر مكعب.

رفع 148 مليونا و775 ألف متر مكعب ( 24 أبريل 2015)

رفع 148 مليون م3 من الرمال المبللة بالمياه فى أعمال التكريك بالقناة بطول 72 كيلومترا بما يساوى 61 % من المستهدف فى المشروع .

رفع 152 مليونا و560 الف م3 ( 27 ابريل 2015)

الانتهاء من رفع 152 مليونا و560 الف م3 من الرمال المشبعة بالمياه فى جميع قطاعات المشروع بطول 72 كيلو مترا بما يساوى 61,75% من المستهدف.

رفع حوالى مليون و 695 ألف متر مكعب ( 2 مايو 2015)

رفع حوالى مليون و695 ألف متر مكعب ، وهو أعلى رقم قياسي منذ بداية التكريك. وبلغت  نسبة العمل في مشروع القناة 64.2% من  إجمالي حجم الأعمال المطلوبة ، وتوسعة مناطق البحيرات والبلاح . رفع 160 مليون و480 ألف متر مكعب من حجم الأعمال المطلوبة .

تركيب العلامات الملاحية بمناطق البحيرات ( 2 مايو 2015)

الانتهاء من 64% من أعمال التكريك والبدء في عملية تركيب الشمندورات والعلامات الملاحية بمناطق البحيرات. وبلغ معدل العمل اليومي لأعمال التكسيات 640 مترا , بإجمالي تكسية 76 كيلو. تم  توقيع مذكرة التفاهم مع الجانب الأسباني لإنشاء مزارع سمكية حول محور القناة.

وصول الكراكة "هيكتور" المجري الملاحي ( 2 مايو 2015)

وصول الكراكة "هيكتور" المجري الملاحي للقناة ليصل عدد الكراكات إلي 38 كراكة .

الكراكة” شوجر آيلاند” تنضم الى اسطول الكراكات ( 4 مايو 2015)

رفع 163 مليونا و61 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 65 % من المستهدف رفعه . والكراكة” شوجر آيلاند” تصل لمنطقة البحيرات لتنضم للكراكات التي تعمل ضمن التحالف البلجيكي الامريكي  ليصل عدد الكراكات العاملة في مشروع حفر القناة إلى 39 كراكة.

رفع 170 مليونا و563 ألف م3 ( 9 مايو 2015)

الانتهاء من رفع 170 مليونا و563 ألف م3 من الرمال المشبعة بالمياه فى أعمال التكريك بالمشروع بما يساوى 66,9% من المستهدف ، وذلك بواسطة 38 كراكة تعمل بالفعل فى المشروع .

معدلات التكريك تصل الى 41 مليون متر مكعب شهريا ( 10 مايو 2015)

معدلات التكريك بالقناة الجديدة تصل 41 مليون متر مكعب شهريا ، وذلك بزيادة 500% عن معدلات التكريك العالمية التي لم تتعدَ معدلاتها الشهرية 8 ملايين متر مكعب .

وصول وحدة تسوية القاع ” إجوازو ( 13 مايو 2015)

 وصول وحدة تسوية القاع ” إجوازو” التابعة للتحالف الاماراتي ، والكراكات العاملة في مشروع قناة السويس الجديدة تنجح في رفع 176مليون و322 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 68.4% من المستهدف رفعه ..

انجاز 75% من أعمال التكريك ( 22 مايو 2015)

استمرار أعمال التكريك بمعدلات غير مسبوقة، حيث تم انجاز 75% من أعمال التكريك ، والمقدرة اجماليا بنحو 260 مليون متر مكعب من الرمال المبللة للانتهاء من رفعها خلال الأسابيع المقبلة.

رفع 194 مليونا  و207 الاف متر مكعب ( 27 مايو 2015)

رفع 194 مليونا  و207 الاف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بقناة السويس الجديدة بنسبة 75.3%.  ووصول أكبر كراكة في العالم من نوع "هوبر" لتنضم لأسطول الكراكات العاملة في رفع الرمال المشبعة بالمياه بمشروع قناة السويس الجديد حيث من المقرر أن تعمل الكراكة الجديدة وحدها على رفع ما يقارب 100 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة يوميا ، كما خرجت اليوم كراكة من منطقة البلاح بعد تجاوز نسبة الأعمال 90% ليكون عدد الكراكات بعد وصول الكراكة العملاقة إلي 39 كراكة.

رفع 200 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالماء ( 31 مايو 2015)

رفع 200 مليون و190 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بقناة السويس الجديدة بنسبة 77.6%، بمتوسط تكريك يومي يبلغ مليون و435 ألف متر مكعب.

رقم قياسي فى كميات الحفر اليومية ( 2 يونيو 2015)

رفع 203 ملايين و437 ألف م3 من الرمال المشبعة بالمياه فى أعمال الحفر بطول 72 كيلو مترا بما يساوى نحو 79% من المستهدف فى أعمال المشروع ككل . وقطاعات المشروع تحقق ككل رقما قياسيا فى كميات الحفر اليومية بلغت  مليونا و726 الف م3 من الرمال المبللة بالمياه .

رفع ٢١٢ مليون و١٨٣ الف  متر مكعب ( 8 يونيو 2015)

الانتهاء من رفع ٢١٢.١٨٣ مليون متر مكعب من الرمال المشبعة ، بنسبة ٨٢.٢٥٪. وانخفاض عدد الكراكات العاملة بالمشروع التابعة للتحالف البلجيكي الأمريكي إلى ٣٨ كراكة ، بعد إنجازها أعمال رفع ٩٤.٧ ٪ من إجمالي نسبة الرمال المشبعة بالمياه في منطقة البحيرات.

تجاوز متوسط أعمال التكريك 41 مليون متر مكعب شهريا ( 12 يونيو 2015)

تجاوز متوسط أعمال التكريك بالقناة الجديدة 41 مليون متر مكعب من الرمال شهريا ، وأن أعلي نسبة تم تسجيلها في العالم لم تتجاوز 32 مليون متر مكعب شهريا حيث يعمل بالمشروع ما يقارب 75 % من عدد الكراكات علي مستوي العالم .

رفع 230 مليونا و308 آلاف متر مكعب ( 24 يونيو 2015)

الانتهاء من رفع 230 مليونا و308 آلاف م3 من الرمال المشبعة بالمياه فى قطاعات المشروع ، بطول 72 كيلو مترا بما يساوى 89,27% من المستهدف رفعه ، بواسطة 44 كراكة شاركت فى أعمال التكريك تتبع التحالفات الخارجية وهيئة قناة السويس .

5 كراكات تنهى أعمالها (19 يونيو 2015)

        انهت 5 كراكات أعمالها فى ذات الوقت (19 يونيو 2015)  كانت الكراكات العاملة ( 39 )  قد تمكنت من تكريك 225 مليون و937 ألف و316 متر بنسبة 87.57%، بمتوسط تكريك يومي مليون و36 ألف و289 متر مكعب .

استقبال " انتريجا " أولي كراكات تسوية القاع ( 25 يونيو 2015)

القناة تستقبل أولي كراكات تسوية القاع " انتريجا " ، وتتبع تحالف التحدي بقيادة شركة الجرافات الوطنية الإماراتية، وسوف تعمل في المناطق التي انتهت فيها عمليات التكريك بطول ١٠ كيلومترات.

رفع 237 مليونا و628 ألف متر مكعب( 29 يونيو 2015)

        رفع 237 مليونا و628 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 91.40% من المستهدف رفعه .

انضمام الكراكة «أورانجي " الى اسطول  الكراكات (28 يونيو 2015)

"قناة السويس الجديدة تستقبل الكراكة «أورانجي» التابعة لشركة «بوسكالس» الهولندية ، لتعمل في تكريك منطقة الكيلو  90 .

إزالة جميع الفواصل بالمجري الملاحي ( 30 يونيو 2015)

        الاحتفال بإزالة جميع الفواصل من جسور عرضية وطرق كانت تعوق الاتصال بالمجري الملاحي الجديد .

رفع 239 مليونا و 976 ألف متر مكعب ( الأول من يوليو 2015)

        رفع 239 مليونا و 976 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 92.21% والمستهدف رفعه هو 258 مليون متر مكعب.

11 كراكة تغادر المشروع ( 8 يوليو 2015)

الكراكة "أورانجي"، والتي تعد آخر الكراكات التي وصلت إلى العمل بالمشروع تتمكن من رفع ما يقرب من 12 ألف متر من الرمال يوميًا بعمق 62 متراً تحت سطح الماء. و11 كراكة تغادر الموقع بعد الانتهاء الكامل من أعمالها.

وحدة التسوية " انتريجا "، تبدأ عملها ( 9 يوليو 2015)

وحدة التسوية " انتريجا "، تبدأ عملها في تسوية الأعماق النهائية بقاع المجرى الملاحي بقناة السويس الجديدة، في المناطق التي انتهت فيها أعمال التكريك.

رفع 249 مليون  مكعب من الرمال المشبعة بالمياه ( 11 يوليو 2015 )

رفع 249 مليونًا و540 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 95,2% باستخدام 34 كراكة من إجمالى 45 كراكة عاملة بالمشروع ، بعد إنهاء11 كراكة أعمالها ومغادرة مواقع العمل.

تكريك 250 مليونا و325 الف م3 ( 12 يوليو 2015 )

        تكريك 250 مليونا و325 الف م3 من الرمال المشبعة بالمياه فى القناة الجديدة بطول 72 كيلو مترا وبنسبة تنفيذ 95,5 % من المستهدف وذلك بواسطة كراكات الهيئة و التحالفات الخارجية .

33 كراكة تعمل في أعمال التكريك( 13 يوليو 2015 )  

أشار التقرير اليومي لهيئة قناة السويس ( 13 يوليو 2015 )  إلى وجود 33 كراكة تعمل في أعمال التكريك بقطاعات المشروع الثلاثة بعد مغادرة 12 كراكة انهت اعمالها ، منها خمس كراكات تابعة لهيئة قناة السويس تعمل بتفريعة البلاح ، و21 كراكة تابعة للتحالف الإماراتي البلجيكي الهولندي تعمل في المجري الملاحي لقناة السويس الجديدة ، وسبع كراكات تعمل بالتفريعة الغربية للقناة في منطقة البحيرات التابعة للتحالف البلجيكي الأمريكي .

الوصول بالغاطس إلى عمق 24 مترا ( 14 يوليو 2015)

        الانتهاء من الوصول بالغاطس إلى عمق 24 مترا في مسافة 57 كيلو مترا في مشروع القناة الجديدة من إجمالى 72 كيلو مترا. وهذه المسافة تشمل 20 كيلو مترا في قناة السويس الجديدة من إجمالي 35 كيلو مترا .

رفع 252 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياة ( 14 يوليو 2015 )

رفع 252 مليونًا 177 ألفًا و97 مترًا مكعبًا من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 95,8% بمعدل رفع يومى قدره 959 ألفًا و187 مترا مكعبا رمالا مشبعة بالمياه ، باستخدام 33 كراكة من إجمالى 45 كراكة عاملة بالمشروع ، بعد إنهاء 12 كراكة أعمالها ومغادرة مواقع العمل.

رفع 253 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه (15 يوليو 2015 )

رفع 253 مليونا و32 ألفا و558 مترا مكعبا من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 95,93 %، بمعدل رفع يومى قدره 855 ألفا و461 مترا مكعبا رمال مشبعة بالمياه باستخدام 31 كراكة من إجمالى 45 كراكة عاملة بالمشروع ، بعد إنهاء 14 كراكة أعمالها ومغادرة مواقع العمل".

رفع 254 مليون متر مكعب (16 يوليو 2015 )

رفع 254 مليون 13 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 96,1 % باستخدام 31 كراكة ".

رفع 254 مليونا 900 ألف متر مكعب (17 يوليو 2015 )

رفع 254 مليونا 900 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 96.2 % باستخدام 30 كراكة من إجمالى 45 كراكة عاملة بالمشروع ، بعد إنهاء 15 كراكة أعمالها ومغادرة مواقع العمل.

رفع 257 مليون متر مكعب (19 يوليو 2015 )

        رفع أكثر من 257 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه من إجمالى 260 مليون متر  مكعب بنهاية 19 يوليو 2015 .

رفع 259 مليون متر مكعب (23 يوليو 2015)

        رفع 259 مليونًا و624 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 98,43%، وانتهاء عمل 23 كراكة. و22 كراكة تعمل حتى 23 يوليو 2015 فى أعمال التكريك ، أربع كراكات تابعة لهيئة قناة السويس تعمل بتفريعة البلاح نجحت فى رفع 14 مليونًا و358 متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 95,72% ، و18 كراكة تابعة للتحالف الإماراتى البلجيكى الهولندى تعمل فى المجرى الملاحى لقناة السويس الجديدة نجحت فى رفع أكثر من 199 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 98.27 %.

        وانتهاء أعمال التكريك بالتفريعة الغربية للقناة فى منطقة البحيرات الكبرى التابعة للتحالف البلجيكى الأمريكى، حيث تم رفع 46 مليونًا و264 ألف متر مكعب بنسبة 100%، وقد شاركت 13 كراكة لإنجاز العمل فى هذا القطاع .  

الانتهاء من اعمال التكريك وبدء التشغيل التجريبى للقناة (25/7/2015)

بدء التشغيل التجريبى لقناة السويس وانتهاء عملية التكريك بعد رفع 260 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه خلال 9 أشهر باستخدام 45 كراكة عملاقة.

ثلاث سفن عملاقة تعبر القناة الجديدة تتراوح حمولتها ما بين 77 الف طن إلى 133 الف طن حيث تم اختيار سفن الحاويات بغاطس وحمولات مختلفة فى تجريب العبور بالمجرى الملاحى الجديد، لأنه الأكثر عبورًا فى القناة الجديدة.

إرساء جميع الشمندورات وعددها 110 شمندورات ( 26/7/2015)

القناة الجديدة أصبحت جاهزة لاستقبال أى حمولات أو غواطس من السفن والانتهاء من إرساء جميع الشمندورات بالمجرى الملاحى للقناة الجديدة وعددها 110 شمندورات.

 


(1)   تم الإعتماد على :

- تصريحات :  الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس  ، اللواء أركان حرب كامل الوزير ، المشرف علي مشروع تنمية محور قناة السويس الجديدة ، المهندس وجدي زكي المدير التنفيذي لأعمال التكريك بمشروع قناة السويس الجديدة ، المهندس أحمد فريد سليمان نائب المدير التنفيذي لأعمال التكريك .

-  الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى  ، وموقع الهيئة العامة للإستعلامات .

- الصحف القومية : الأهرام - الأخبار - الجمهورية ، ووكالة أنباء الشرق الأوسط

- صحف : اليوم السابع والوطن والشروق  .

- بعض المواقع الحكومية مثل : البنك المركزى ، وزارات وهيئات متنوعة . 

(2)   المصادر المشار إليها من قبل .

 

إعداد : الإدارة العامة للتحرير 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى