14 ديسمبر 2017 02:10 ص

السياحة الرياضية في مصر

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 - 12:00 ص

السياحة الرياضية هى إحدي الوسائل الهامة في الترويج للمقصد السياحي بما يضفي عليه متعة وترفيهاً تسعي إليه كل الشعوب، ومن بينها رياضة الغوص والانزلاق على الماء والصيد، وركوب اليخوت ويشترط فى ممارستها توافر المقومات الخاصة بها من الشواطئ بالإضافة إلى الملاعب والصالات وحمامات السباحة إذا كان الغرض إقامة الدورات والمسابقات الدولية. يضاف إلى ذلك تسلق الجبال فى مصر والمرتفعات والكثير من الرياضات الأخرى مثل ركوب الدراجات والجرى، والرياضات العادية الأخرى ككرة قدم - كرة يد - كرة سلة - ألعاب قوى.

وقد شهدت العديد من مواطن الجذب السياحي في مصر بطولات رياضية عديدة منها بطولة سفاجا الدولية للألواح الشراعية ، سباق ماراثون مصر الدولي بالأقصر ، مسابقة البحر الأحمر الدولية السابعة لصيد الأسماك بالغردقة، البطولة الدولية للإسكواش بالغردقة ، سباق مصر الدولي للدراجات جنوب سيناء .

أماكن السياحة الرياضية :


• الشواطئ الخلابة علي البحرين الأبيض والأحمر وتمتد لنحو 3000 كم ، ويمتاز البحر الأحمر بمياهه الصافية وشعابه المرجانية الملونة وأسماكه النادرة وجباله المتباينة الممتدة في سلسلة طويلة بمحاذاة البحر ليس بينها وبينه إلا سهل يصلح لإقامة المخيمات ، كما تتمتع سواحل خليج العقبة بتسهيلات كبيرة لممارسة رياضات الغوص والغطس وغيرها من الرياضات البحرية .

• نوادي الجولف ، ونوادي الفروسية ، ونوادي الرياضيات المائية والغطس وصيد الأسماك والتجديف .

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى