17 يوليو 2019 03:18 ص

الإسكندرية

الأربعاء، 06 يناير 2016 - 12:00 ص
الاسكندرية

الإسكندرية هى ثانى أهم مدن مصر، ولؤلؤة البحر المتوسط ، وأكبر موانئها على البحر الأبيض المتوسط ،وتتمتع بطبيعة نادرة وطقس معتدل طوال العام. لذا يمكنك الاستمتاع بصيف و شتاء أكثر اعتدالاً من أي منطقة داخل مصر، فغالبًا ما يتميز فصل الشتاء بجو ممطر ودرجات حرارة تتراوح بين 10 و20 درجات مئوية، أما فصل الصيف فيشتهر بنسيم بحر الاسكندرية العليل، مع درجات حرارة بين 22 و34 درجة مئوية.

يمتد الخط الساحلي لمدينة الإسكندرية على مساحة لا تقل عن 70 كم بدءًا من الجانب الشمالي الغربي لدلتا النيل ووصولاً إلى بحيرة ماريوت في الجهة الشرقية. ويضم الساحل مجموعة من الموانئ الرائعة من بينها ميناء أبو قير، بالإضافة إلى الميناء الاسكندري الشرقي الذي يأخذ شكل هلال والذي يطل على قلعة قايتباي المهيبة.

أما كورنيش مدينة الإسكندرية فيحظى بنكهة خاصة خلال فصلي الصيف والشتاء، حيث يمكنك الاستمتاع بالمنظر المبهر للبحر الأبيض المتوسط على طول الطريق بدءًا من رأس التين وصولاً إلى المنتزه. وقد تم تجديد الكورنيش في عام 1930، إضافة الى المزيد من التغييرات والتجديد في أوائل عام 1990.

 

تعد شواطئ الاسكندرية أبرز معالمها، حيث اشتهرت المدينة كأهم مصيف ومنتجع مصرى يؤمها الملايين فى فصل الصيف وبها الكثير من الشواطئ ذات الشهرة الكبيرة مثل: شاطئ المعمورة، شاطئ العجمى وشاطئ ميامى وغيرها كما تنتشر فى أنحائها الفنادق ووحدات الاسكان المصيفية ، بالإضافة إلى شواطئ المنتزة – المندرة – العصافرة - سيدي بشر - بير مسعود - سان استيفانو – جليم – ستانلي - سيدي جابر – سبورتينج – الإبراهيمية - المعسكر (كامب شيزار) - الشاطبي (الجديد) – الأزاريطة - رأس التين – العجمي .

الصيد في الأسكندرية : تعج سواحل الأسكندرية بأسماك القاروص والهف الأحمر والسمك الأزرق وسمك موسى ممارسة هواية الصيد. ويعد ميناء الصيد بأبي قير بشمال الأسكندرية أفضل الأماكن التي يفضلها الصيادون الإسكندريون ، حيث يمكن الصيد والسباحة والاستمتاع بشمسها الدافئة .

الرياضيات المائية المتاحة : يتيح موقع الإسكندرية على ساحل المتوسط ممارسة العديد من الأنشطة والرياضات المائية وذلك من خلال النوادي المتخصصة في ذلك ومن بينها نادي اليخت المصري بالاسكندرية ، و هو واحد من أعرق وأجمل نوادي الثغر، ويتميز بموقعه العبقري الشاهد علي التاريخ، والواقع علي جزيرة فاروس، المطل علي البحر الواسع في جانب والميناء الشرقي في جانب آخر. يقوم نادي اليخت بالعديد من المسابقات والانشطة كسباقات القوراب الشراعية واليخوت وانشطة الصيد وغيرها من الانشطة .

كما يتيح مركز المنتزة للرياضات المائية ممارسة كافة الانشطة والرياضات المائية : سباحة - غوص - ألواح شراعية - تجديف  - صيد - يخوت - انزلاق على الماء - قوارب سريعة . هذا بالاضافة لكافة الالعاب الترفيهية المائية لجميع الاعمار هواة ومحترفين والانشطة الشاطئية الرياضية مثل " فولي بيتش " .


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى