أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

15 يوليو 2018 09:16 م

العين السخنة

الخميس، 17 ديسمبر 2015 - 12:00 ص

من أشهر المعالم السياحية وأماكن الترفيه بمحافظة السويس ، وقد سميت بذلك لكثرة عيون الكبريت فيها، عبارة عن ينبوعان ماء طبيعي درجة حرارتهما 35ْ إحداهما تحت سفح جبل عتاقة جنوب خليج السويس بـ 54 كم ، والثاني داخل حرم فندق العين السخنة - وتعتبر المنطقة من أكثر المناطق جذبا للزوار والسائحين الأجانب .

تقع مدينة العين السخنة على مسافة 55 كيلو متراً جنوب السويس في جمهورية مصر العربية ، كما أنها واحدة من أجمل المدن التي تقع على البحر الأحمر وأقربها إلى القاهرة .

نظراً لقربها من القاهرة يذهب إليها اغلب الناس في رحلة يومية وهى منتجع آخر الأسبوع لكثرة ذهاب الناس إليها في أيام العطلة الأسبوعية كما أنها أيضا مكان مقنع للصيد والرياضات البحرية.

وتعد العين السخنة منتجع صيفي وشتوي، والمنطقة تتمتع بالعديد من مظاهر الجمال كالجبال العالية والمياه الصافية وتعد رمال شواطئها من أجمل الرمال في العالم وتصلح لإقامة المعسكرات، وتمتاز العين السخنة بأنها موقع ممتاز لممارسة رياضه الصيد والغوص والتزحلق على المياه وتسلق الجبال وركوب التليفريك والصيد والتصوير الفوتوغرافي تحت الماء.

ولإنعاش المنطقة سياحياً واستثمارياً تم افتتاح طريق القاهرة ـ العين السخنة في الثاني عشر من سبتمبر 2004 بعد تطويره علي أيدي القوات المسلحة‏,‏ بالتعاون مع شركات مدنية متخصصة .

التجديف في العين السخنة : تعتبر مياه العين السخنة من الأماكن المثالية للاستمتاع بجولة في قارب التجديف، فضلاً عن المشاهد الساحرة التي تحيط بك عندما تقطع مياه البحيرات الهادئة في القارب ،كما يمكنك الاستمتاع بمنظر الأسماك الزاهية الألوان التي تلعب حول الشعاب المرجانية الضحلة.

الغطس السطحي في العين السخنة : قد لا تعد العين السخنة من أفضل أماكن الغطس في مصر، ولكنها بكل تأكيد تمتلك الإمكانات اللازمة لتصبح من أفضل الأماكن الموجودة على قائمة وجهات الغطس في البحر الأحمر. حيث يتوفر بمياهها السمك المهرج بكثرة في مياه البحر الأحمر الصافية الكريستالية ، وكذلك أسماك الأنجل والأسماك الزرقاء الفوقسية وأسماك الفراشة بمختلف أنواعها، والشعاب الساحرة ونباتات الشقار .


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى