أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

17 نوفمبر 2018 04:54 ص

نويبع

الخميس، 17 ديسمبر 2015 - 12:00 ص

تقع على خليج العقبة شمال مدينة دهب على بعد 465 كم من قناة السويس، وتبلغ مساحتها 5097 كم مربع، وهى مدينة لها شهرة سياحية وتجارية واسعة، ويوجد بها ميناء نويبع والعديد من المشروعات السياحية والتى تعتمد على السياحة الشاطئية والغطس والسفارى.

وقد عرفت مدينة نويبع قديماً بقلعة نويبع أو طابية نويبع ، والآن فإن نويبع منطقة سياحية - زراعية - تجارية فهى ميناء مصرى مهم على خليج العقبة كما توجد بها العديد من آبار المياه إضافة إلى مياه السيول والعيون القريبة .. وتتبع نويبع قريتا واسط وطابا و 8 تجمعات سكانية أخرى  .. وأقيمت بها فى السنوات الأخيرة عشرات الفنادق والمنتجعات السياحية ذات الشهرة العالمية .

قلعة نويبع : وتعرف بطابية نويبع وهي عبارة عن طابية صغيرة قامت ببنائها السردارية المصرية في عام 1893م وجعلتها مركزاً للشرطة من الهجانة لحفظ الأمن في تلك المنطقة . وللقلعة سور ومزاغل وباب كبير .. وداخل السور بئر ماء .. وكانت توجد بجانبها بضعة ألواح من الحجر يسكنها عائلات الشرطة .. وتقع علي بعد ميلين من معبد وادي العين شمالاً وهي المنطقة التي تسمي حالياً نويبع الترابين .

نويبع، أكبر واحات سيناء، حيث تذخر شواطئها الرملية الرائعة بالخيم البدوية السياحية الفريدة ، وتتميز بالجبال الخلابة، والمساحات الرملية المخملية البيضاء التي لا نهاية لها، والخلجان المنعزلة، والمياه الصافية النقية وأماكن الغطس الرائعة الجمال.

وعلى الرغم من تطورها من واحة صحراوية منعزلة إلى مدينة ومنتجع سياحي مميز لا تزال نويبع من الأماكن التي يقصدها السواح بهدف الاسترخاء والاستجمام بعيدًا عن الاماكن السياحة الصاخبة التي تعج بالسواح.

متوسط درجة حرارتها شتاءً يبلغ  20 درجة مئوية فيما يبلغ صيفًا 33 درجة مئوية.


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى