أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

15 نوفمبر 2018 07:07 م

حدائق الحيوان

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 - 12:00 ص

حديقة حيوان الجيزة : تعد من أكبر وأجمل حدائق الحيوان فى العالم ، أنشئت عام 1891 على مساحة 80 فداناً .  تحتوى على مجموعات عديدة من الحيوانات والطيور ، حيث يوجد في الحديقة قرابة ستة آلاف حيوان من نحو 175 نوعا، بينها أنواع نادرة من التماسيح والأبقار الوحشية.

والحديقة منسقة تنسيقا بديعا وبها خمس جبلايات ذات رونق خلاب, والجبلاية الكبرى بالحديقة مزينة بتماثيل مختلفة من الحيوانات المنقرضة خرتيت الفيوم و التماسيح و الطيور الغريبة, وتنساب في ارض الجبلاية جداول المياه ويتدلى من سقفها قطع من شعاب المرجان الأبيض كما في الكهوف و المغارات الطبيعية.

ومن معالم الحديقة جبلان صناعيان يربطهما جسر معلق من حديد صممه مستر فرانسوا إيفل,مصمم برج إيفل بباريس .

كما أن بها متحف أنشىء عام 1906 يضم مجموعة كبيرة من الطيور المصرية والأجنبية .. وبالحديقة أنواع نادرة من النباتات والأشجار.

ومن أندر الحيوانات بالحديقة: سلحفاء الفيل وعمرها حوالى 300 عام ونسر الكندور حوالى 115 عام.

كما أن حديقة الحيوان تساهم بدور فعال فى حماية عدد كبير من الحيوانات من الانقراض وأهمها:  (الكبش الأروى ـ الماعز الجبلى ـ الغزال المصرى ـ أبو حراب السودانى والجنوبى ـ الفبك (من فصيلة المها) طائر أبو منجل المقدس ـ الصقور بأنوعها ـ العقبان ـ البشاروش.


حديقة حيوان النزهة : حديقة حيوانات النزهة أو جنينة حيوانات النزهة أو حديقة حيوان الإسكندرية هي ثاني أكبر حديقة للحيوان في مصر بعد حديقة حيوانات الجيزة. تقع بحي النزهة في مدينة الإسكندرية قرب حدائق أنطونيادس وحي سموحة.

تم إضافة مساحات مضاعفة إلى الحديقة وإعادة تخطيطها بحيث تشمل إنشاء بحيرة صناعية للطيور المائية وبرج عال لمشاهدة الحديقة من فوقه، ومتحف للتاريخ الطبيعى، كما تمت إقامة بيئة طبيعية لحيوانات الحديقة وإضافة أعداد جديدة من فصائل الحيوانات والأنواع النادرة وتشييد الحظائر والأماكن والأقفاص بها بالإضافة إلى الاهتمام بالكازينو المشرف على البحيرة الصناعية وحديقة الأطفال التي أنشئت داخل حديقة الحيوان.

حديقة حيوان الفيوم : حديقة حيوان الفيوم ، هي احدى حدائق الحيوان في مصر  ، أنشئت في عام 1984 في عهد محافظ الفيوم السابق عبد الرحيم شحاته.

حديقة حيوان بني سويف : حيوان بني سويف ، هي إحدى حدائق الحيوان في مصر  ،أنشئت في عام 1996 وتم الافتتاح في 17 أبريل 1997 ، تبلغ مساحتها 4 فدان ، وتقع في شارع صلاح سالم بمركز بني سويف بميدان العبور .

حديقة حيوان طنطا : حديقة حيوان طنطا وتسمى أيضا حديقة الأندلس ، هي احدى حدائق الحيوان في مصر ،  أنشئت عام 1956 بشارع البحر الرئيسي وسط مدينة طنطا، وتبلغ مساحتها الإجمالية نحو 14 فدانًا،ويوجد أمامها نادي طنطا من شارع البحر، وكلية التربية.

حديقة حيوان المنصورة : حديقة حيوان المنصورة ، هي احدى حدائق الحيوان في مصر ، انشئت عام 1949 على مساحة 12257 مترًا مربعًا.

حديقة حيوان الزقازيق : هي احدى حدائق الحيوان في مصر  ،انشئت في عام 2000 ، تبلغ مساحتها خمسة أفدنة وتقع بالقرب من شارع الأمن الوطني.


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى