13 ديسمبر 2017 05:35 ص

سياحة دينية

أماكن مقدسة

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 - 12:00 ص

تشمل السياحة  فى مصر زيارة المواقع ذات الدلالات أو الأهمية الدينية في الديانات الثلاث اليهودية، المسيحية والإسلام فمثلا تتعدد الأماكن ذات الدلالة الإسلامية في مصر فمنها جامع الامام الحسين حفيد النبي محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم في القاهرة إضافة الي مساجد تاريخية مثل مسجد ابن طولون والجامع الأزهر.

كما توجد مواقع ذات دلالة دينية مسيحية ككنيسة القديس سيرجيوس التي لجأت إليها العائلة المقدسة أثناء لجوئها الي مصر والكنيسة المعلقة ودير سانت كاترين ودير القديس الانبا انطونيوس مؤسس الرهبنة ودير الانبا بولا في البحر الاحمر وكذلك دير السيدة العذراء المحرق ودير درونكا في اسيوط والعديد من الاديرة والكنائس الأثرية التي لا حصر لها.

كذلك يوجد مواقع ذات دلالة دينية يهودية في مصر مثل كنيس بن عيزرا في مصر القديمة بالقاهرة حيث يوجد بجواره بئر عميق يعتقد اليهود " أن أم النبي موسي كانت تخبئه فيه خوفا عليه من فرعون " وكنيس شعاري شمايم " بوابة السماء " بوسط القاهرة وكنيس الياهو حنابي بشارع النبي دانيال وكنيس منشا في الأسكندرية.

هذا وتنفرد سيناء بشواهد ربانية مباركة لم تحظ بها مناطق عديدة على مستوى العالم، ويجلها أتباع الديانات السماوية الثلاث ولها فى نفوسهم قدسية كبيرة، أبرزها جبل الطور أو جبل موسى الذى يبلغ ارتفاعه 2242 مترا فوق سطح البحر والذى حمل اسم نبى الله موسى عليه السلام باعتباره شاهدا على قدوم النبي.

لذلك يحرص السياح على تسلقه تبركاً به ومشاهدة شروق الشمس وغروبها من أعلاه بالإضافة الى منطقتى عيون موسى ومجمع البحرين والذى أطلق عليه فيما بعد رأس محمد، وهى نقطه التقاء خليجى السويس والعقبة معاً ليمثلا مثلثا قاعدته فى الشمال ورأسه فى الجنوب.


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى