23 مارس 2017 10:05 ص

مشروعات تحت اشراف الهيئة الهندسية

مشروعات تحت اشراف الهيئة الهندسية

الأحد، 07 فبراير 2016 - 12:00 ص

افتتح السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي 34 مشروعاً جديداً نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارات الإسكان والاتصالات والشباب والرياضة بإجمالي استثمارات 16 مليار جنيه، وذلك في إطار خطط الدولة لمواصلة عملية التنمية الشاملة والارتقاء بالأحوال المعيشية للمواطنين.

و شملت مشروعات محطات تنقية ومعالجة المياه، وإنشاء وحدات الإسكان الاجتماعي، بالإضافة إلى العديد من مشروعات الطرق والكباري والمحاور المرورية، وإنشاء المقر الرئيسي للمجلس القومي للمرأة بمدينة نصر، فضلاً عن تطوير قطاع البريد المصري وعدد من مكاتب الشهر العقاري ومراكز الخدمات الاجتماعية، وتوفير القاموس الموحد الخاص بلغة الإشارة للصم والبكم، علاوةً على إنشاء المجمعات الرياضية وتطوير مراكز الشباب.

وأشار السيد الرئيس إلى أنه سيتم خلال عامين ونصف العام فقط تغطية 2300 قرية و27 ألف من توابعها بخدمة الصرف الصحي، في حين أنه لم تتم سوى تغطية 15% فقط من إجمالي 4700 قرية خلال العشرين عاماً الماضية. وفي سياق متصل، أكد السيد الرئيس على أهمية إنشاء محطات المعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحي والتي تتيح إعادة استخدام المياه المُعالجة، مشيراً إلى الحاجة لحوالي 3 مليارات م3/ سنوياً من المياه المُعالجة بتكلفة حوالي 25 مليار جنيه سنوياً.

 كما أكد السيد الرئيس على أهمية قيام الدولة بتوفير الوحدات السكنية للمواطنين واعتماد أساليب التخطيط الحضاري للمُدن للحيلولة دون قيام مزيد من العشوائيات بما تمثله من مخاطر وأعباء على مرافق الدولة الخدمية، منوهاً إلى أهمية القضاء على العشوائيات القائمة وتقديم البديل الحضاري المناسب. ووجه السيد الرئيس ببناء دور العبادة من مساجد وكنائس في المجتمعات العمرانية الجديدة، إضافة لما تتضمنه من مرافق ومنشآت صحية وتعليمية وخدمية.

وذكر السفير/ علاء يوسف أن السيد الرئيس أكد على أهمية مواصلة الدولة لدورها في تأهيل الشباب وإعدادهم للقيادة، مشيراً للبرنامج الرئاسي في هذا الصدد والذي يستهدف تأهيل 2500 شاب سنوياً، بحيث يتم توزيعهم للعمل في المحافظات والمحليات، مشيراً إلى أنه تمت مراعاة البُعد الجغرافي في اختيار هؤلاء الشباب.

وقام السيد الرئيس بتسليم عقود تملك وحدات سكنية للفائزين بالقرعة، كما تفقد سيادته عدداً من الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي بالسادس من أكتوبر، وكذا النادي الاجتماعي بالمشروع. كما وجّه السيد الرئيس الشكر لثلاثمائة شركة مدنية ساهمت في تنفيذ المشروعات التي قام سيادته بافتتاحها اليوم، مطالباً إياها بزيادة العمالة والمعدات لضغط الفترات الزمنية للتنفيذ.

- المشروعات التى تم افتتاحها

- ألبوم صور

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

حزب نصر بلادى
الثلاثاء، 21 مارس 2017 12:00 ص
حزب مصر الحرية
الثلاثاء، 21 مارس 2017 12:00 ص
حزب مصر المستقبل
الثلاثاء، 21 مارس 2017 12:00 ص
التحويل من التحويل إلى
  • ظهر

    11:41 ص
  • فجر

    04:16

  • شروق

    05:35

  • ظهر

    11:41

  • عصر

    15:08

  • مغرب

    17:47

  • عشاء

    19:17