13 ديسمبر 2017 09:19 ص

متابعة حادث مقتل الطالب الايطالي جوليو ريجينى

بيان مجلس النواب يرفض قرار البرلمان الأوروبى فى قضية ريجينى

الإثنين، 14 مارس 2016 - 04:46 م


بيان مجلس النواب يرفض قرار البرلمان الأوروبى فى قضية ريجينى 

اجتمع مكتب مجلس النواب يوم الجمعه2016/3/11، واطلع على القرار الصادر من البرلمان الاوروبي بتاريخ 2016/3/10 في شأن حالة السيد جوليو ريجيني. واذ استعرض مكتب المجلس ما ورد في القرار المشار بجميع عناصره، فانه يتحفظ بشدة على ما ورد في القرار المشار اليه، ويرفض بعض ما جاء به
من ادعاءات وذلك لعدم صحتها ولمخالفتها الواقع، ويؤكد على الاتي:

1-  ان من مبادئ الديمقراطية المعترف بها سواء في مصر او في دول الاتحاد الاوروبي وفي ميثاق الامم المتحدة احترام سيادة الدول الاخرى، وعدم التدخل في شئونها الداخلية. وان مجلس النواب اذ يعلم جيدا ان مسائل حقوق الانسان وان اضحت شأنا يهم الجميع، الا انه لا يقبل التدخل في الشأن
الداخلي المصري بذريعتها، وينبه في الوقت ذاته الى التركيز على عدم استخدام الاسلوب الانتقائي في التعامل مع مسائل حقوق الانسان، او تسييس بعض حالاتها، او التدخل بسببها في سير التحقيقات القضائية وما تجريه اجهزة ادارة العدالة الوطنية من اجراءات، وذلك احتراما للديمقراطية ذاتها. بل يجب التعامل مع تلك الحالات على نحو منصف ، وفق معلومات صحيحة وموثقة، ويتعين التمهل الى حين انتهاء ما ستسفر عنه التحقيقات واعلان نتائجها، وعدم القفز على ما ستسفر عنه وعدم استباق الاحداث وصولا لنتائج مسبقة. وهذا معمول به في دول الاتحاد الاوروبي ومصر وجميع دول العالم المتحضر.

2-  ان البرلمان المصري حريص على ممارسة مهامه التشريعية والرقابية طبقا للدستور المصري وحده، ووفقا لما تمليه المصالح الوطنية للدولة المصرية، وان السياسة التشريعية للبرلمان شأن داخلي مصري من غير المقبول التدخل فيه من اي جهة، ويعتبر من أخص خصائص السيادة المصرية، والبرلمان لا يسمح بذلك باي شكل من الاشكال.

3-  ان مجلس النواب المصري اذ يقدر العلاقة الاستراتيجية طويلة الامد مع الاتحاد الاوروبي وبرلمانه والدول الاعضاء فيه، يؤكد على دور البرلمان الاوروبي في دعم قيم الديمقراطية وحقوق الانسان مع جميع الدول المرتبطة بشراكة وتعاون مع الاتحاد الاوروبي ، وليس في مصر وحدها.

4-  ان مجلس النواب اذ يأسف لمقتل المواطن الايطالي السيد ريجيني ، فانه يعود ليقدم التعازي والمواساة لاسرته وللبرلمان الايطالي، ويحرص على ان يتعاون مع الجانب الايطالي بشكل كامل وفعال وشفاف، ويؤكد البرلمان انه ينتظر نتائج التحقيقات القضائية الجارية في هذه الواقعة .

  وكالة أنباء مجلس النواب



اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى