22 أكتوبر 2019 04:46 م

وزير الخارجية ونظيره البحرينى يبحثان سبل تعزيز علاقات التعاون

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 - 12:22 م


استقبل وزير الخارجية سامح شكري اليوم الثلاثاء 26/ 4/ 2016 نظيره البحرينى الشيخ خالد بن أحمد بن محمد ال خليفة الذى يزور القاهرة حاليا.

 

وعقد الوزيران على الفور جلسة مباحثات تتناول سبل تعزيز علاقات التعاون بين مصر والبحرين فى العديد من المجالات والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

 

وفى ختام المباحثات عقد وزير الخارجية سامح شكري، مؤتمرا صحفيا مشتركا مع نظيره البحرينى الشيخ خالد بن أحمد بن محمد ال خليفة ، اوضح شكري خلاله ان المباحثات المشتركة مع وزير الخرجية البحريني تناولت الاوضاع المضطربة في المنطقة كما تناولت سعي مصر والبحرين للقضاء على اية محاولة للانتقاص من الهدوء والامن بالدولة التي تتميز بالتقدم

 

كما اعلن وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد بن محمد ال خليفة خلال المؤتمر الصحفي ان العلاقة بين مصر والبحرين علاقة متميزة وان المنامة فخورة بما وصلت الية العلاقات بين البلدين، مؤكدا ان امامنا الكثير ولن نتوقف عن تعزيز العلاقات وافتتحنا اللجنة المشتركة ليكون هناك اطار محدد للعمل.

 

وأشار الى ان عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة سيصل القاهرة في وقت لاحق اليوم ملبيا دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ونحن نشكر مصر والسيسي على دعوته الكريمة ونتطلع الى ابراز نتائج هدة الزيارة والاتفاقات التي سيتم توقيعها ، موضحاً انه تم توقيع عدة اتفاقات في الصحة والبيئة والشباب والخدمة المدنية والتعليم ليكون هناك اطر لترتيب العمل بين البلدين موجها الشكر للمواقف المصرية التي تمدنا بالدعم وتحافظ على استقرار دولة البحرين خاصة في ظل التدخلات من دولة مثل ايران لاتحترم حق الجيران، وان الشكر واجب لمصر للدور الكبير الذي قامت به في هذا الشان.

 

وكانت الأعمال التحضيرية قد انعقدت يوم السبت 23/ 4/ 2016 بالقاهرة برئاسة السفير طارق عادل مساعد وزير الخارجية للشئون العربية وعن الجانب البحرينى وحيد مبارك سيار وكيل وزارة الخارجية البحرينى للشئون الإقليمية ومجلس التعاون.

 

وتشهد أعمال اللجنة المشتركة التوقيع على نحو 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي رفيع المستوى بين الجانبين فى مجالات عدة منها الزراعة والصحة والإعلام وتدريب الكوادر الدبلوماسية والملاحة البحرية, وتنظيم المعارض والمؤتمرات والسياحة والاستثمار والثقافة .

 

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى