أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

22 فبراير 2020 02:07 ص

المنتدى الأول لمحاكاة الدولة لطلاب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة

وزير الشباب والرياضة: نتعاون مع الوزارات المختلفة لتأهيل الشباب وتدريبهم على خوض الانتخابات

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 - 12:24 م

قال وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز إن العام الحالـى شـهد اهتماما ملحوظا بالشباب باعتبارهـم مستقبل مصر، لافتا إلى أن الوزارات المختلفة تواصل التعاون لتأهيل الشباب وتدريبهم لخوض الانتخابات القادمة .

وأضاف عبد العزيز - فى مداخلة خلال ورشة العمل حول رؤية وزارة الشباب والرياضة التى تعقد فى إطار فاعليات اليوم الثالث لبرنامج محاكاة الحكومة المصرية الذى ينظمه البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى - أن الجامعات المصرية شهدت انتظاما فى العملية التعليمية والأنشطة الطلابية العام الحالى، مشيرا إلى أن مصر يوجد بها العديد من فرص العمل التى يحجم الشباب عن شغلها.

وأشار إلى أن تدريب الشباب يجب أن يرتبط بفرص العمل من إيجاد الكوادر المؤهلة لشغل الوظائف بالقطاعات المختلفة، موضحا أن عملية تشييد المنشآت الرياضية الضخمة بهدف استضافة البطولات العالمية خلال الفترة القادمة تتوقف على توفر المطار الدولى، والفنادق بالمدينة التى ستستضيف ذلك الحدث الرياضى .

ولفت إلى أن مساهمة وزارة الشباب والرياضة فى أية مبادرات لزواج الشباب فى مصر يستلزم تعزيز التعاون بينها وبين الوزارات الأخرى المعنية .

ومن جهة أخرى، أكدت ورقة العمل - التى نوقشت خلال ورشة العمل حول رؤية لتطوير وزارة الشباب - على ضرورة دعم القدرات الابتكارية والإبداعية وتوفير فرص التوظيف للشباب.

ودعت ورقة العمل إلى تطوير الموقع الالكترونى لوزارة الشباب والرياضة، وإعداد قاعدة بيانات لكافة مراكز الشباب بكافة المحافظات لإتاحة خدماتها، والاهتمام بالتسويق وتنموية الموارد الخاصة بوزارة الشباب والرياضة وتشجيع السياحة الرياضية ، والاهتمام بالطب الرياضى .

وشددت ورقة العمل على ضرورة تأهيل الشباب وتدريبه وخاصة فى مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة، والاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة، وإطلاق وزارة الشباب لمبادرة الزواج فى مصر لتوفير تسهيلات للشباب من أجل الزواج .


أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى