16 أكتوبر 2019 02:28 م

العالم ينعي " العالم المصري أحمد زويل"

الخميس، 04 أغسطس 2016 - 03:22 م

ملك الأردن يعزي الرئيس السيسي في وفاة العالم أحمد زويل

بعث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، برقية تعزية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي في وفاة العالم الدكتور أحمد زويل، بعد حياة حافلة بالعطاء العلمي المتميز وخدمة الإنسانية.

 وأفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي بأن الملك عبدالله الثاني نوه في البرقية بالإنجازات القيمة التي عرف بها العالم الراحل في مجالات حيوية أهلته ليكون أول عالم عربي يحصل على جائزة نوبل العالمية في الكيمياء وليسهم في تقدم أمته العربية والإنسانية.

الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي

بعث الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي ببرقية عزاء ومواساة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في وفاة الدكتور احمد زويل هذا نصها : 

 أخي العزيز عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية. . بقلوب صابرة ونفوس مكلومة تلقيت بأسف شديد وأسى عميق نبأ رحيل العالم المصري العربي الدكتور أحمد زويل إلى رحاب ربه بعد أن كرس حياته الحافلة بالعطاء والبذل في مجال العلم والمعرفة والبحث العلمي وكانت له إسهاماته العظيمة التي أضاءت طريق الإنسانية حاضرها ومستقبلها وحظيت باحترام وتقدير العالم باسره . 

 لقد خسر وطننا العربي والعالم أجمع برحيل الدكتور أحمد زويل أحد أبرز علماءه وشخصياته الذي كان له بصمته العلمية الباقية لأجيال قادمة على مستوى العالم.

 إنني إذ أشيد عاليا بمكانة ومناقب الفقيد الراحل الذي كان وجها مشرفا لوطنه وامته العربية وقيمة إنسانية رفيعة أهلته عن جدارة واستحقاق لنيل جائزة نوبل فإنني أتقدم إلى فخامتكم ومن خلالكم إلي شعب مصر الشقيق وأسرة وأقارب ومحبي الراحل العظيم بخالص مشاعر العزاء والمواساة .. سائلا المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويعصم قلوبكم جميعا بالصبر والسلوان.

السفارة الأمريكية بالقاهرة 

نعت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة العالم الكبير الدكتور أحمد زويل الحائز على جائزة نوبل فى الكيمياء والذى وافته المنية أمس الثلاثاء عن عمر يناهز السبعين عاما.

وكتبت السفارة – على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” باللغتين العربية والإنجليزية – “تنعي السفارة الأمريكية بالقاهرة وفاة العالم المصري الجليل الحائز على جائزة نوبل “أحمد زويل”.

وأضافت “الولايات المتحدة – والعالم كله – ممتن لمساهمات زويل في مجال كيمياء الفيمتو”

وزير شؤون الشرق الأوسط توباياس إلوود

صرح وزير شؤون الشرق الأوسط بالخارجية البريطانية توباياس إلوود إن إرث العالم المصري الكبير الراحل الدكتور أحمد زويل ومساهمته في المعرفة الإنسانية سيستمر.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى