20 فبراير 2019 11:46 ص

مبادرة " مصنعك جاهز بتراخيصه "

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 - 03:12 م

دشنت وزارة التجارة والصناعة ولأول مرة فى مصر مبادرة " مصنعك جاهز بتراخيصه " حيث أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، التابعة للوزارة عن دعوة المستثمرين لإنشاء وطرح 296 مصنعا بمجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة السادات بمساحات مختلفة تصل حتى 1000 متر مربع، فى مجالات الصناعات الهندسية أو الغذائية أو الدوائية أو ال 3 قطاعات معا وذلك على حسب الطلبات المقدمة .

يمثل هذا المجمع باكورة تنفيذ خطة الوزارة لإنشاء 3 مجمعات صناعية مجهزة بالتراخيص فى كل من مدينتى بدر والسادات وجنوب الرسوة ببورسعيد وتضم 500 منشأة صناعية صغيرة ومتوسطة.

وتلقى هذه المبادرة دعم وتأييد الرئيس السيسي لما لها من أثر كبير فى النهوض بالصناعة ودفع عجلة التنمية والإنتاج، وقدرته على توفير الكثير من فرص العمل للشباب.

تفاصيل عن المجمع الجديد :

- من المخطط إنشاء 296 مصنعا فى ثلاث قطاعات هى : القطاع الغذائى والقطاع الدوائى والقطاع الهندسى .

- تبدأ المساحات من 300 متر وتصل إلى 1000 متر مربع، على أن يكون التخصيص بأسبقية الحجز وسداد دفعة مقدمة قيمتها 5% من إجمالى ثمن المصنع.

- أسعار المصانع المتاحة فى الطرح الجديد : المصنع مجهز وكامل الترفيق، وينتظر تثبيت الماكينات والمعدات، والمصنع مساحة 300 متر مربع سعر أرضه 800 ألف جنيه، والمصنع مساحة 1000 متر مربع سعره مليون جنيه.


كيفية التقديم للحصول على المصانع :

 

- يبدأ التقديم يوم الإثنين  19 / 12 / 2016 فى أحد الفنادق بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى "الكيلو 84 " .

- 10 آلاف جنيه ثمن كراسة الشروط، ولا يشترط أن يكون المتقدم من مدينة السادات، على أن يقدم المستندات المطلوبة والمذكورة فى كراسة الشروط ومعها 5% من قيمة المصنع الذى يريد الحصول عليه، وحال عدم حصول المتقدم على المصنع يسترجع المبلغ المدفوع، وتكون الأولية للحجز، وليس حسب المنطقة، فيمكن لأى مستثمر أو مُصنِّع من أى محافظة أن يتقدم للحصول على مصنع من الـ296 مصنعًا المتاحة.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى