أخر الأخبار

24 فبراير 2017 02:03 ص
للمشاركة في البرنامج العلاجي لمكافحة فيروس سي

ميسي في القاهرة

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 - 01:38 م

وسط أجواء احتفالية رائعة استقبلت مصر عصر الثلاثاء 21 / 2 / 2017 اللاعب العالمي ليونيل ميسي لاعب برشلونة الأسباني ومنتخب الأرجنتين لكرة القدم في زيارة استمرت نحو ٧ ساعات تابعها العالم أجمع علي الهواء مباشرة للإعلان عن مشاركة النجم العالمي في الدعاية للبرنامج المصري "تور أند كيور" للسياحة العلاجية من مخلتف دول العالم بمصر للعلاج من فيروس سي من خلال العقاقير الطبية التي أنتجتها مصر وحققت نجاحا كبيرا في هذا المجال.

وتأتى زيارة ميسى اليوم بعد تأجيل موعدها مرتين، الأولى عقب أحداث تفجير الكنيسة البطريركية ديسمبر الماضي، والثانية عقب الهزيمة القاسية التي تعرض لها نادى برشلونة برباعية نظيفة أمام نظيره باريس سان جيرمان، فى الدور الـ16 من دورى أبطال أوروبا، الثلاثاء الماضي، ما تسبب فى تأجيل زيارة ميسى التى كان من المقرر لها الأربعاء الماضى، فى إطار التزام اللاعب تجاه فريقه.

يذكر أن Tour n’Cure  هو البرنامج العلاجى الذى تقدمة شركة برايم فارما بالتعاون مع شركة فاركو للأدوية، وهو عبارة عن خطة علاجية سياحية متكاملة تشمل إجراء الفحوصات الطبية وتناول الجرعات المحددة التى يحتاجها المريض بالإضافة لقضاء عطلة متميزة غرضها إعادة هذا المريض إلى حياته الطبيعية كما الأصحاء عقب تناول الجرعات لمدة 4 أشهر على الاكثر وتستهدف الحملة القضاء على المرض عالميا بتكلفة مخفضة فى متناول الجميع باعتبار تكلفة العلاج لا تتعدى 10 بالمئة من قيمتها العالمية.

وقد قامت الجهات الداعمة لحملة "تور آند كيور" بنصب اللافتات الإعلانية بكافة المناطق ذات الكثافات المرورية العالية بالعاصمة القاهرة، فى مشهد ينم عن تحالف وطنى للشركاء الداعمين من الشركات المصرية والعالمية للترويج لهذا الحدث.

نبذة عن اللاعب 


ليونيل "ليو" أندريس ميسي كوتشيتيني (المولود 24 يونيو 1987) هو لاعب كرة قدم يلعب حاليًا مع نادي برشلونة الإسباني و‌المنتخب الأرجنتيني، ويلعب كمهاجم وكجناح، يعتبر أحد أفضل لاعبي كرة القدم في جيله، بل وحتى يُصنّف أنه من بين الأفضل تاريخياً  حيث رُشح عدة مرات لجائزة الكرة الذهبية وأفضل لاعب كرة قدم في العالم وهو بسن 20 و21 وفاز بهما بسن 22. قورنت طريقة لعبه ومهاراته بتلك الخاصة بدييغو مارادونا والذي أعلن بنفسه أن ميسي "خليفته".


برنامج الزيارة 

تضمن برنامج الزيارة الذي استمر يومًا واحدًا زيارة الأهرامات، وحفلًا أعلن فيه بدء حملته، ومزادًا على "تيشيرت" خاص به لدعم المرضى، ويهدف برنامجه في مصر إلى دفع مرضى فيروس سي في العالم للعلاج في مصر، في ظل نجاح برنامجها العلاجي،وانخفاض تكلفته مقارنة بتكلفة علاج فيروس سي بالخارج، حيث يتكلف العلاج في مصر 10% فقط من تكلفته عالميًا.

ميسي عند الأهرامات



زار النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، منطقة الأهرامات يرافقه اثنان من أشقائه، وقام بجولة تفقدية داخلها ، مبديًا إعجابه وانبهاره بالحضارة المصرية القديمة قائلاً: "كان حلمى أن أزور هذا المكان التاريخى".
والتقى لاعب برشلونة أمام هرم خوفو العالم الدكتور زاهي حواس الذي أجاب عن استفساراته حول أسرار بناء الأهرامات، وأهم الاكتشافات العلمية الأثرية بالأشعة على جدران الأهرامات، كما سأل عن أسباب وفاة الملك توت عنخ أمون.



كما طلب اللاعب العالمى، ليونيل ميسى، لاعب نادى برشلونة، التصوير مع شيخ خفر منطقة الأهرامات، مبديا إعجابه بزيه المصرى. 

ثم تحرك موكب ميسى من الهرم متجهاً إلى الفندق، فى حراسة مشددة تقل ميسى من الهرم الذى بُنى منذ  آلاف السنين، إلى مينا هاوس الذى بُنى عام 1969، أى من التاريخ إلى التاريخ يعود ميسى إلى الفندق ليرتدى ملابسه الرسمية للاستعداد لحفل إطلاق حملة السياحة العلاجية "تور أند كيور".

دخلت الأهرامات ولمست الأحجار ورأيت التاريخ.. كانت لحظة رائعة


وفي لقائه بالإعلامي عمرو أديب ببرنامجه "كل يوم " عبر فضائية "ON E" أبدى "ميسى" إعجابه بالأهرامات والحضارة المصرية، قائلاً: "أعجبنى كل شىء بالهرم، فقد دخلت الأهرامات ولمست الأحجار
ورأيت التاريخ.. كانت لحظة رائعة".

ملتزم بمساعدة مرضى فيروس سى.. وشفاؤهم يمنحنى شعورا عظيمًا




وأكد ميسى، أن هدفه الأول مساعدة مرضى فيروس سى، مضيفاً:" مساعدة مرضى فيروس سى وتوقف قوائم الانتظار يمنحنى شعورا عظيمان وأنا ملتزم بمساعدة مرضى فيروس سى، وأعلم أن هناك الكثيرين بحاجة للعلاج، والطوابير ستتوقف وأتمنى أن أكون موجود ومستمر".

ميسي يشهد حفل إطلاق حملة "عالم خالٍ من فيروس سى" عند سفح الأهرامات ويستمع لأغانى سيد درويش وفيروز..



شهد النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، حفلاً مبهراً الثلاثاء بفندق مينا هاوس، لإطلاق حملة "عالم خالٍ من فيروس سى"، وبحضور وزراء السياحة والهجرة والصحة والرياضة، ونخبة من الشخصيات العامة.

حيث رحب به حازم إمام نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق.

وقدّم الفنان حسن الشافعى، خلال كلمته بحفل إطلاق حملة "عالم خالٍ من فيروس سى" فى وجود النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، الشكر لشركة "تور آند كيور" لمنحها الأمل للمرضى، وقال : شرف كبير لنا أن تكون مصر هى الدولة الرائدة فى علاج فيروس سى فى العالم".

وخلال الحفل عزفت فرقة موسيقية خاصة عددًا من أغانى الراحل سيد درويش رائد الفن فى القرن الـ20، وعلى رأسهم أغنية "الحلوة دى"، وأغنية "نسم علينا الهوا" للمطربة اللبنانية فيروز.

هذا وقد كرم القائمون على حفل حملة "عالم خالٍ من فيروس سى"، اللاعب العالمى ليونيل ميسى، وفريق عمله، وذلك فى إطار مشاركة نجم نادى برشلونة الإسبانى، حملة "تور آند كيور" لعلاج فيروس C.

ثم غادر النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى، حفل "عالم خالٍ من فيروس سى"، والذي شهد جمع تبرعات لصالح علاج 20 ألف مريض مصرى من الفيروس.

تأتى زيارة لاعب كرة القدم العالمى ميسى لمصر اليوم فى إطار حملة عالمية للقضاء على فيروس سى حول العالم، وقد نظمت هذه الزيارة شركة أدوية مصرية كبيرة قررت التفكير خارج الصندوق وأخذ خطوة للأمام فيما يتعلق بمشروع السياحة العلاجية الذى يبدو غريبا أن يتضمن مرض مثل فيروس سى، لكن ما حققته مصر من إنجاز خلال العامين الماضيين فى القضاء على المرض كان مذهلا، فوفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية فإن هناك مليونا وربعمائة ألف مريض بفيروس سى تم شفاؤهم نهائيا من المرض منذ ديسمبر 2014 منهم 900 ألف فى مصر وحدها أى أن مصر عالجت ما يقرب من ثلثى من تم علاجهم.

 يذكر أن وزارة الصحة والسكان وبالتنسيق مع وزارة السياحة قد أعلنت عن تفعيل برنامج السياحة العلاجية لمرضى فيروس “سى” وذلك بعد نجاحها فى علاج قرابة المليون مريض وإنهاء قوائم الانتظار فى يوليو من العام الماضى .

وأوضحت الوزارة أنه بعد نجاح مصر فى علاج المرضى من فيروس “سى” أصبحت محط أنظار جميع دول العالم ، وذلك بعد أن أشادت مدير منظمة الصحة العالمية مارجريت تشان بتجربة مصر الرائدة واستخدام العقاقير المصرية فى العلاج ، خلال احتفال مصر بيوم الكبد العالمى بسفح الاهرامات يوم 4 اكتوبر 2016 .

وقالت الوزارة ، أنه تم وضع خطة لجذب ملايين السائحين من خلال برنامج السياحة العلاجية، حيث يتضمن المشروع علاج أمراض الصدفية، والروماتيزم والروماتويد وحب الشباب والأكزيما الجلدية، بالإضافة لاستكشاف الأماكن الواعدة في مصر في مجال الاستشفاء البيئي، منها حمام فرعون وعيون موسى ورأس سدر في سيناء وسيوة في مرسى مطروح والآبار الكبريتية والعيون في الوادي الجديد والواحات البحرية ومحافظة أسوان، كما تم تطوير منطقة سفاجا وتحويل مستشفى سفاجا لمركز طبي للاستشفاء البيئي.

كما تم تدريب كوادر متخصصة من أطباء الوزارة للعمل في مجال السياحة العلاجية، من خلال دورات كانت أولها في مستشفى ناصر، بهدف تحويل مصر لأكثر مركز للسياحة العلاجية والاستشفاء البيئي على مستوى العالم.


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى
  • فجر

    04:43 ص
  • فجر

    04:43

  • شروق

    06:01

  • ظهر

    11:47

  • عصر

    15:06

  • مغرب

    17:33

  • عشاء

    19:03