26 مايو 2019 05:37 ص

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى تبحث مع مستشارى رئيس الوزراء اللبنانى ترتيبات عقد اللجنة العليا بين البلدين فى القاهرة مارس المقبل

السبت، 25 فبراير 2017 - 11:31 ص

التقت الدكتورة/ سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فى ختام زيارتها الرسمية إلى لبنان، مع كل من كارما اجمكى، وهزار كركلا، مستشارى رئيس مجلس الوزراء اللبنانى باعتبارها رئيس اللجنة الوزارية التحضيرية المصرية اللبنانية عن الجانب المصرى، و ذلك بحضور السفير/ نزيه النجارى، سفير مصر لدى بيروت على هامش زيارتها إلى بيروت .

واستهل مستشارى رئيس الوزراء اللبنانى، اللقاء بالترحيب بالوزيرة فى زيارتها إلى لبنان، مشيدين بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين .

واكدت الوزيرة، أن زيارتها إلى بيروت بهدف بحث تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر ولبنان، والتحضير لعقد اللجنة العليا المشتركة برئاسة رئيسي وزراء البلدين .

وأشادت الوزيرة بالإنجازات الملموسة والتطور الإيجابي الذي شهده التعاون المصري اللبناني علي المستويين الاستراتيجي والاقتصادي والدخول في مشروعات تعاون ثلاثي في دول القارة الأفريقية، مشيرة إلى تطلع مصر لزيادة التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة .

وأشارت الوزيرة، إلى أن الملف الاستثمارى والسياحى والزراعي والثقافى والتجارة والصناعة و علي رأس أولويات عمل اللجنة وأكدت علي أهمية العمل على إزالة المعوقات من الجانبين التي تعترض زيادة حجمه خاصة في مجال السلع الزراعية .

وبحث الجانبان الموضوعات المقرر إدراجها على جدول أعمال اللجنة العليا المقررة عقدها فى القاهرة فى مارس المقبل، كما تم التباحث بشأن الموضوع الخاص بالـ15 وثيقة ما بين اتفاقيات ومذكرات تفاهم والتى سوف يتم التوقيع عليها بين البلدين بهدف تعزيز سبل التعاون بين مصر ولبنان في كافة المجالات الاقتصادية .

وناقش الجانبان، تفعيل ما تم توقيعه من وثائق سابقة، مع التركيز علي الخروج بنتائج ملموسة ومشروعات تعود بالنفع علي المواطنين في كلا الدولتين خاصة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتكنولوجيا المعلومات بما يوفر فرص عمل للشباب من الجانبين.

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى