22 مايو 2019 01:55 ص

الرئيس يشارك فى احتفالية المرأة المصرية بمناسبة عيد الأم

الأربعاء، 22 مارس 2017 - 08:49 ص

شارك الرئيس/ عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته مساء يوم الثلاثاء 21-3-2017 في احتفالية المرأة المصرية التي أقيمت بمناسبة "عيد الأم"، وذلك في حضور رئيس مجلس الوزراء وعدد من السادة الوزراء ورئيسة المجلس القومي للمرأة وأعضاء مجلس النواب وكبار المسئولين والشخصيات العامة .

وقد قام الرئيس خلال الاحتفالية بمنح وسام الكمال من الدرجة الثانية للأمهات المثاليات من مختلف المحافظات، فضلاً عن أمهات الشهداء من القوات المسلحة والشرطة. كما شهد سيادته فيلماً تسجيلياً عن بعض النماذج المشرفة لعدد من السيدات العاملات بالمجالات المختلفة، وقام سيادته عقب ذلك بتسليمهن شهادات التقدير إعراباً عن الامتنان لجهودهن في سبيل تحقيق التميز وتوفير النماذج الناجحة فى مختلف مجالات العمل

وقد القي السيد الرئيس كلمة فى هذه المناسبة وأصدر من خلالها عددة قرارات  :

وجاءت القرار التي أصدرها الرئيس كالآتي :

أولا: تكليف الحكومة وكافة أجهزة الدولة والمجلس القومى للمرأة ، باعتبار إستراتيجية تمكين المرأة 2030 هى وثيقة العمل للأعوام القادمة لتفعيل الخطط والبرامج والمشروعات المتضمنة فـى هذه الإستراتيجية .

ثانيا: تكليف وزارة التضامن الاجتماعى وبالتنسيق مع كافة الأجهزة والمؤسسات المعنية بالدولة ، بإطلاق مبادرة قومية للمشروعات متناهية الصغر تمول من صندوق “تحيا مصر”، ومن خلال بنك ناصر الاجتماعى لتحقق تمكينا اقتصاديا للمرأة المعيلة والفئات الأكثر احتياجا، على أن يتم تخصيص مبلغ “250 مليون جنيه” لصالح هذه المبادرة .

ثالثا: تكليف وزارة التضامن الاجتماعى بدعم أسر المرأة المعيلة والأسر الاكثر احتياجاً، من خلال برامج دعم ميسرة، يقدمها بنك ناصر الاجتماعى، بقيمة “50 مليون جنيه”، لإتاحة البنية التحتية التى تيســـــر على الــمــرأة والأسرة حياتها اليومية فى القرى الأكـثر احتياجاً .

رابعا: تكليف الحكومة بإتاحة مبلغ 250 مليون جنيه لتقوم وزارة التضامن الاجتماعي بتوفير خدمات الطفولة المبكرة ، بما يسمح للأم المصرية بالخروج للعمل والمساهمة في بناء الدولة مع الاستمرار في التوسع في برامج التغذيــــة المدرسيــــة.

نص كلمة الرئيس


الاحتفال بيوم المرأة المصرية في حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي





الرئيس عبد الفتاح السيسي يكرم لفيفا من الأمهات المثاليات 




الرئيس السيسي يكرم نماذج متميزة من السيدات في يوم المرأة المصرية


معرض الصور

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى