12 ديسمبر 2017 09:37 م

برنامج التنمية المحلية لمحافظات صعيد مصر

الأربعاء، 22 مارس 2017 - 12:43 م

اعلنت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي19مارس2017 اطلاق فعاليات بدء تنفيذ برنامج التنمية المحلية لمحافظات صعيد مصر الممول من البنك الدولي بمبلغ 500 مليون دولار.

,ويهدف برنامج التنمية المحلية لمحافظات صعيد مصر إلي رفع معدلات النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المرتكزة على زيادة الدعم للقطاع الخاص لخلق المزيد من فرص العمل المستدامة.

 تم اختيار محافظتي قنا وسوهاج كحجر زاوية لبدء تنفيذ البرنامج حيث وقع عليهما الاختيار على أساس مجموعة من المعايير وهي:

حجم السكان، ومعدلات الفقر، والتجاور الجغرافي، والقدرات الاقتصادية.

سيتم استغلال مشروع تنمية الصعيد فى ضخ استثمارات فى المناطق التى سيتم تنفيذها فيها البرنامج، بهدف توفير فرص عمل للشباب والمرأة، كما سيتم التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة فى وضع المناطق الاستثمارية ضمن الخريطة الاستثمارية التى تقوم بها الوزارة.

في إطار هذا المشروع سيتم منح الأجهزة المحلية في محافظتي قنا وسوهاج صلاحيات اتخاذ القرارات لتحسين مرافق البنية التحتية والخدمات من اجل التنمية المحلية  وخلق فرص العمل وتحسين الأوضاع المعيشية،   بالإضافة إلى المساعدة العملية على تحسين التنسيق مع القطاع الخاص واستثماراته،واتباع نهج قائم على المشاركة يعتمد على إشراك المواطنين على جميع المستويات .

وقد اعلنت وزارة التجارة والصناعة أنه سيتم مطلع شهر مايو ا2017 بدء طرح 8 مجمعات مجهزة بالتراخيص على مساحة 300 ألف متر لكل مجمع بمحافظات أسوان والأقصر وقنا وأسيوط وسوهاج والمنبا وبنى سويف والفيوم .

وياتي إنشاء هذه المجمعات ضمن تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية والتي أعلنها خلال المؤتمر الوطنى الثانى للشباب بأسوان خلال شهر يناير 2017 والتي شملت إنشاء 200 مصنع صغير بكل محافظة من محافظات الصعيد ، مؤكداً أن تحقيق تنمية صناعية شاملة فى الصعيد تأتى على رأس أولويات الحكومة خلال المرحلة الحالية.

ويستهدف البرنامج الى رفع معدلات التنمية الصناعية فى محافظتى سوهاج وقنا والتركيز على الميزات التنافسية لكل محافظة بهدف جذب المزيد من الشركات المحلية والأجنبية للإستثمار في هاتين المحافظتين خاصة في ظل الدعم الكبير الذى توليه الدولة لتنمية الصعيد وهو ما أكدته قرارات المجلس الأعلى للإستثمار برئاسة السيد رئيس الجمهورية والتي تضمنت منح الأراضى الصناعية بالمجان في كافة محافظات الصعيد لتشجيع المستثمرين على الإستثمار.

تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن، ورابطة الفرنسيين في مصر، وشركة توتال إيجيبت، ومحافظة أسيوط، " الأحد " 18 / 6 / 2017 -  للتعاون في حفر بئر مياه في محافظة أسيوط بمنطقة البداري قرية منشأة البداري، بحضور أندرية باران السفير الفرنسي في القاهرة، وريجين براتو رئيس رابطة الفرنسيين، وجون باسكال كليمونسوا رئيس شركة "توتال إيجيبت".


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى