18 يوليو 2019 11:32 ص

زيارة الرئيس السيسى إلى الولايات المتحدة الامريكية ابريل 2017

السبت، 01 أبريل 2017 - 11:15 ص

السبت 1 ابريل 2017


وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر السبت إلى قاعدة اندروز العسكرية بواشنطن في مستهل زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية .

الرئيس يلتقى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة


استقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسى بيتر طومسون رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، أكد الرئيس السيسى خلال اللقاء  على الاهتمام الذي توليه مصر لمنظمة الأمم المتحدة وللعمل الدولي متعدد الأطراف، وحرصها على الاضطلاع بمسئولياتها تجاه تطوير دور المنظمة بما يساهم في مواجهة التحديات الدولية الراهنة، وأشارالرئيس إلى حرص مصر على إرساء دعائم السلم والأمن والاستقرار العالمى، فضلاً عن  الاستمرار في المشاركة بفعّالية في مهام حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة إسهاماً منها في مساندة جهود المنظمة في مجال حفظ السلم والأمن الدول.


الاحد 2ابريل 2017

الرئيس السيسى يستقبل رئيس البنك الدولي





استهل  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأول من زيارته إلى العاصمة الأمريكية واشنطن باستقبال السيد/ جيم يونج كيم رئيس البنك الدولي بمقر إقامته ، تناول اللقاء تباحثاً حول سبل تعزيز علاقات التعاون التي تربط بين مصر والبنك الدولي، كما تمت مناقشة كيفية تعزيز دور القطاع الخاص الذى توليه مصر أهمية كبيرة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية، فضلاً عن دعم جهود مصر لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية ، استعرض الرئيس التقدم المحرز على صعيد تنفيذ المشروعات التنموية في مصر وبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تطبقه الحكومة والنتائج الإيجابية التي ترتبت عليه حتي الان مثل ارتفاع الاحتياطي النقدي، وزيادة الصادرات المصرية وترشيد الواردات،إضافة إلى ما تحقق نتيجة هذه الإصلاحات من زيادة في موارد الدولة وخفض النفقات، بما يخدم هدف خفض العجز في الموازنة ، كما أكد الرئيس عزم مصر على مواصلة تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي وتحقيق معدلات النمو المستهدفة، وذلك بالتوازي مع التوسع فى شبكات وبرامج الحماية الاجتماعية، فضلاً عن اتخاذ مزيد من الاصلاحات التشريعية والإدارية بهدف تحسين بيئة الاعمال والاستثمار والارتقاء بتصنيف مصر بالتقارير التي يصدرها البنك لهذه المجالات، وأعرب رئيس البنك الدولي في هذا الصدد عن ثقته في أن الحكومة المصرية ستواصل تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي، مؤكداً أن مجموعة البنك الدولي بمختلف مؤسساتها تتطلع إلى أن تحقق مصر الانطلاقة الاقتصادية التى تطمح إليها ، كما أعرب يونج كيم خلال اللقاء عن تقديره لجهود البنك الدولي في دعم مصر على مختلف المستويات، سواء من خلال تنفيذ المشروعات التنموية وتوفير الدعم الفني، أو دعم وتعزيز دور القطاع الخاص، مؤكداً أن مصر تنظر إلى البنك كشريك تنموي استراتيجي لها ، كما أكد جيم يونج كيم حرص البنك الدولي على الاستمرار في تنفيذ برامج التعاون مع مصر وتطوير أطر التشاور والتنسيق بين الجانبين، مشيداً في هذا الاطار بالتقدم الذى حققته مصر خلال فترة زمنية قصيرة وخطوات الإصلاح الجدية التي اتخذتها لمعالجة الاختلالات الهيكلية التي يعاني منها الاقتصادي المصري، بالإضافة إلى تحسين مناخ الاعمال واتخاذ الاجراءات اللازمة لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

 

الرئيس يستقبل المديرين التنفيذيين لشركة جنرال الكتريك



 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر إقامته في واشنطن السيد جيف أميلت المدير التنفيذي لشركة “جنرال الكتريك” الأمريكية ، وأكد الرئيس خلال اللقاء حرص مصر على التعاون مع كافة الشركات الامريكية والعمل معها في مختلف المجالات، مشيراً إلى ما تتمتع به شركة “جنرال الكتريك” من خبرة طويلة وسمعة طيبة في السوق المصرية، فضلاً عن نشاطها المتميز فى العديد من المجالات ،واستعرض الرئيس خلال اللقاء الاجراءات التشريعية والادارية التي تتخذها الحكومة من أجل توفير مناخ جاذب للاستثمار، مؤكداً الاهتمام الذي توليه الحكومة لتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين وجذب مزيد من الاستثمارات بمختلف القطاعات ،ومن جانبه، أعرب المدير التنفيذي لشركة “جنرال الكتريك” عن تطلع الشركة لزيادة نشاطها في مصر، لاسيما فى ضوء توفر فرص واعدة فى عدد من القطاعات، مشيداً بإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تتخذها مصر وما ساهمت به في تعزيز بيئة الاعمال وتحسن النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري.


الرئيس السيسي يلتقي في واشنطن رئيس شركة لوكهيد مارتن 

 





استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي في مقر إقامته بواشنطن المديرة التنفيذية لشركة (لوكهيد مارتن) الأمريكية السيدة مارلين هيوسن المتخصصة في صناعة الطائرات الحربية والصناعات العسكرية ، تناول اللقاء سبل دعم التعاون بين الشركة ومصر وزيادة استثماراتها في مصر ، واشاد الرئيس بمساهمات الشركة في توفير احتياجات مصر من الطائرات الحربية وقطع الغيار والمعدات اللازمة، فضلاً عن التعاون القائم بين الجانبين فى مجالات التدريب الفني ،وقد أعربت “مارلين هيوستن” عن سعادتها بالالتقاء مع الرئيس في واشنطن، مثمنةً التعاون الممتد بين مصر وشركة “لوكهيد مارتن” على مدى سنوات طويلة، وحرص الشركة على تعميق هذا التعاون وتطويره على مختلف المستويات خلال الفترة القادمة.

الرئيس السيسى يعقد لقاءً مع ممثلي ورموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة

التقى الرئيس/ عبد الفتاح السيسي مع عدد من ممثلي ورموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة، وذلك بمقر إقامته في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وفي مستهل اللقاء، رحب الرئيس بأبناء الجالية المصرية في الولايات المتحدة، مؤكداً الأهمية التي توليها الدولة لرعاية الجاليات في الخارج باعتبارهم امتداداً لوطنهم وسفراء له في الخارج.

أشار الرئيس إلى أهمية دور المصريين في الخارج في إبراز وجه مصر الحضاري، ونقل الصورة الحقيقية لما يحدث فيها من تطورات، فضلاً عن المساهمة في جهود التنمية الشاملة التي تسعى مصر لتحقيقها من خلال نقل المعرفة والخبرات التي يكتسبوها في الخارج إلى وطنهم.

واستعرض الرئيس التحديات التي تواجه مصر في المرحلة الراهنة، حيث أشار سيادته إلى الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب على كافة المستويات وخاصة المستوى الفكري والثقافي. كما أكد الرئيس حرص الدولة على تحقيق المساواة الكاملة بين جميع مواطنيها وعدم التمييز على أساس ديني أو غيره، حيث أن الجميع لهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات في إطار التزام الدولة بإعلاء مبادئ المواطنة والتعايش المشترك.

كما استعرض الرئيس جهود الإصلاح الاقتصادي في مصر، حيث أكد أنه بالرغم من صعوبة الأوضاع الحالية وقلة الموارد، إلا أن التقدم الجاري إحرازه يدعو إلى التفاؤل، مشيراً في هذا الصدد إلى حجم الإنجاز الذي تحقق في تطوير البنية الأساسية في مجالات الشبكة القومية للطرق والكهرباء والغاز وغيرها.

 كما أكد السيد الرئيس أن القرارات الاقتصادية ذات الصلة بتحرير سعر الصرف وضعت الاقتصاد المصري على المسار السليم، حيث أسهمت بفاعلية في خفض فاتورة الواردات وتشجيع الصادرات، مشيداً بما أظهره الشعب المصري من تفهم وإدراك عميق لأسباب هذه القرارات، وما أثبته من صلابة معدنه وقوة تحمله.

وقد دار حوار مفتوح بين الرئيس السيسى والسادة الحضور، طرحوا خلاله عدة مقترحات للمساهمة في جهود تحقيق التنمية الجارية في مصر، وزيادة التواصل بينهم وبين الوطن الأم، معربين عن سعادتهم بما يتم تحقيقه من تقدم، ومؤكدين ارتباطهم بالوطن واستعدادهم لتقديم ما لديهم من خبرات ومعرفة من أجل النهوض بمصر في كافة المجالات.



قابيل يؤكد ان زيارة السيسي لأمريكا ستعمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين   

 



 

أكد وزير الصناعة والتجارة المهندس طارق قابيل ان الزيارة الحالية للرئيس عبد الفتاح السيسى الى واشنطن تفتح مرحلة جديدة من العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة لافتا الى ان الزيارة الحالية تعد الاطول لرئيس مصرى الى تلك الدولة ،مضيفاً ان الرئيس السيسى سوف يعقد مباحثات هامة غدا مع الرئيس الامريكى دونالد ترامب يعقبها مباحثات موسعة وغداء يقيمة الرئيس الامريكى ،وأضاف ان المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة تشمل الكويز، واتفاقية التجارة والاستثمار / التيفا/، منوها الى ان مصر مستعدة لمواصلة التفاوض بشان اتفاقية التيفا والتى قد تعد خطوة مسبقة باتجاه منطقة التجارة الحرة .

 

الاثنين 3 ابريل 2017

قمة مصرية امريكية بالبيت الأبيض




عقدت قمة مصرية أمريكية بين الرئيس/ عبد الفتاح السيسي والرئيس/ دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة في البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن ، رحب الرئيس الأمريكي في مستهل اللقاء بالرئيس، معرباً عن تقديره العميق لسيادته ولما حققه من إنجاز كبير في ظروف صعبة، ومؤكداً التزامه وبلاده بدعم ومساندة مصر في مواجهة التحديات المختلفة. وأشار الرئيس ترامب إلى تقديره وتقدير الولايات المتحدة لمصر وشعبها.

 ومن جانبه أعرب  الرئيس عن تقديره للرئيس الأمريكي وجهوده في مكافحة الإرهاب، مؤكداً له وقوف مصر بجانب الولايات المتحدة في القضاء على هذا الخطر الجسيم الذي يتسبب في إراقة دماء الأبرياء وترويع الآمنين. كما أعرب  الرئيس عن تطلعه للعمل مع الرئيس الأمريكي من أجل التوصل لحل عادل ودائم للقضية الفلسطينية.

تناولت القمة بحث كافة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها جهود الدولتين في مكافحة الإرهاب الذي أصبح يمثل خطراً عالمياً وتهديداً جسيماً للسلم والأمن الدوليين.

كما تناولت القمة الأزمات القائمة بمنطقة الشرق الأوسط وسبل تسويتها، حيث أكد الرئيس أن الوضع في المنطقة يتطلب إدراكاً عميقاً لحقيقة أن ضعف الدولة الوطنية لا يصب إلا في مصلحة انتشار الإرهاب وتمدد نفوذه، مؤكداً ضرورة بذل أقصى الجهد لإنهاء المعاناة الإنسانية لشعوب المنطقة التي تعاني من ويلات غير مسبوقة خلال السنوات الأخيرة ومازالت تعاني منها.

اتفقا الرئيسين من خلال اللقاء على تفعيل آلية الحوار الاستراتيجي بين البلدين بهدف تعزيز التفاهم المشترك وتطوير التعاون في كافة المجالات، كما وجه  الرئيس الدعوة للرئيس ترامب لزيارة مصر الذي رحب بالدعوة ووعد بتلبيتها في وقت يتفق عليه الجانبان عبر القنوات الدبلوماسية.

 

زيارة الرئيس السيسى لغرفة التجارة الامريكية ولقائه مع رؤساء كبري الشركات الأمريكية


قام الرئيس/ عبد الفتاح السيسي بزيارة مقر غرفة التجارة الامريكية بالعاصمة الأمريكية واشنطن، حيث عقد سيادته لقاءً مع كل من / توماس دونيهو رئيس الغرفة التجارية الأمريكية، و/ جون كريسمان رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي، بالإضافة إلى رؤساء ومديري 12 من كبري الشركات الأمريكية .

استعرض  الرئيس خلال اللقاء التقدم المحرز على صعيد الإصلاح الاقتصادي، والذي يستند إلى تنفيذ برنامج متكامل وإجــراء تعديل كبير في السياسات الاقتصادية، فضلاً عن التدابير الجاري اتخاذها لتحسين بيئة الاستثمار وتشجيعه، معرباً عن تقديره العميق لتقبل الشعب المصري لإجراءات الإصلاح الاقتصادي وتحمله الأعباء والتداعيات التي نتجت عنها. كما تطرق سيادته إلى المشروعات القومية الجاري تنفيذها، وعلى رأسها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، بالإضافة إلى بناء عدد من المدن الجديدة ومنها العاصمة الإدارية، معرباً عن  تطلع مصر لزيادة حجم الاستثمارات الأمريكية في مصر، والتي وصلت حتي عام 2015 إلى 21.3 مليار دولار بما يُمثل 33% من الاستثمارات الأمريكية في أفريقيا.

شهد اللقاء حواراً مفتوحاً مع رؤساء كبري الشركات الأمريكية الحاضرين الذين أبدوا اهتماماً بالعمل فى مصر أو التوسع فى مشروعاتهم القائمة، وقد قام السادة وزراء المالية، والاستثمار والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة بالرد على استفساراتهم ومناقشة خططهم للاستثمار في مصر ومقترحاتهم للتعاون فى عدد من المجالات. كما أكد  الرئيس لرؤساء الشركات الحاضرين حرص مصر على التواصل المستمر مع المستثمرين للتعرف على المشاكل والمعوقات التي تواجههم والعمل على حلها وتذليل كافة العقبات أمامهم.


السيسي يلتقي رئيسة شركة "بوينج" للطائرات


عقد الرئيس لقاءً مع ليان كاريت المدير التنفيذي لشركة "بوينج" الأمريكية تناول سبل تعزيز التعاون مع الشركة فى عدد من القطاعات.


 تظاهرة تأييد أمام البيت الأبيض لدعم جهود الرئيس السيسي لتحقيق الأمن والاستقرار




احتشد مئات المصريين المقيمين فى مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية في تظاهرة تأييد وحب للرئيس عبد الفتاح السيسى أمام البيت الأبيض بواشنطن يوم 3-4-2017 تزامنا مع انعقاد القمة المصرية الأمريكية بين الرئيس السيسي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ورفع المتظاهرون أعلام مصر وصور الرئيسين السيسي وترامب، كما رفعوا لافتات تؤكد إدانتهم للعنف والإرهاب وشعارات "مسلم ومسيحي إيد واحدة، تحيا مصر"، وردد المتظاهرون العديد من الأناشيد والأغاني الوطنية .

الثلاثاء 4/4/2017

الرئيس يلتقي مع العاهل الاردني بالعاصمة الأمريكية واشنطن





التقي الرئيس/ عبد الفتاح السيسي صباح يوم الثلاثاء 4/4/2017  بجلالة الملك عبد الله بن الحسين ملك المملكة الاردنية الهاشمية الذي يقوم أيضاً بزيارة العاصمة الامريكية واشنطن.


شهد اللقاء تبادلاً للرؤى حول مختلف التطورات على الساحة الاقليمية، وجهود دفع عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، حيث اتفق الجانبان على مواصلة تنسيق المواقف بين البلدين بشكل مكثف.


الرئيس يستقبل وزير الخارجية الأمريكي بمقر إقامته بواشنطن


استقبل الرئيس/ عبد الفتاح السيسي يوم الثلاثاء 4/4/2017ريكس تيلرسون وزير خارجية الولايات المتحدة، وذلك بمقر إقامة سيادته بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

شهد  اللقاء تباحثاً حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين على مختلف المستويات، وتفعيل وتعميق الحوار الاستراتيجي بين البلدين. كما تم التباحث حول كيفية تعزيز الجهود الدولية والاقليمية المبذولة للتعامل مع خطر الإرهاب، بالإضافة إلي التشاور حول التطورات المتعلقة بمختلف القضايا الاقليمية وسبل التوصل لتسويات سياسية لها. 


الرئيس يقوم بزيارة مقر الكونجرس في واشنطن ويعقد عدة لقاءات مع قياداته وأعضائه




قام الرئيس/ عبد الفتاح السيسي يوم الثلاثاء 4/4/2017 بزيارة مقر الكونجرس في واشنطن، حيث عقد سيادته عدة اجتماعات مع قيادات وأعضاء ولجان مجلسي الشيوخ والنواب بالكونجرس.

ومن خلال اللقاء أكد الحاضرين على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، وضرورة العمل على تعزيزها بهدف التصدي للتحديات الضخمة التي تواجه البلدين، خاصة في ضوء التطورات المتلاحقة في منطقة الشرق الأوسط والعالم. ومن جانبه أعرب  الرئيس عن تطلع مصر لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة ودفعها نحو آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة على كافة الأصعدة، وخاصة على الصعيد البرلماني باعتباره أحد أهم وسائل تعزيز العلاقات على المستويين الرسمي والشعبي.

كما أكد الرئيس خلال لقاءاته مع قيادات وأعضاء الكونجرس أهمية التوصل لتسوية سياسية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، مؤكداً أن تحقيق ذلك من شأنه المساهمة بفعالية في استقرار الأوسط وتوفير الأمن لكافة شعوب المنطقة، مشيراً في هذا السياق إلى أهمية الدور الأمريكي في إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.



لقاء السيد الرئيس مع مستشار الأمن القومي الأمريكي

 




استقبل الرئيس/ عبد الفتاح السيسي بمقر إقامته بواشنطن السيد/ هيربرت ماكماستر مستشار الأمن القومي الأمريكي، ويؤكد له حرص مصر على تعزيز وتدعيم علاقاتها بالولايات المتحدة كشريك استراتيجي لها، وتطلعه لأن تشهد هذه العلاقات انطلاقة جديدة، خاصةً عقب اللقاء الذي تم مع الرئيس ترامب ، ومن جانبه اشاد هيربرت ماكماستربالجهود الجادة التي تبذلها مصر لمكافحة الارهاب، وحرص الرئيس على مواجهة التطرف من خلال التعامل مع الابعاد التنموية والثقافية، إلى جانب التدابير الأمنية والعسكرية، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون بين الجانبين فى مجال مكافحة الارهاب خلال المرحلة المقبلة، واعرب عن تطلعه لتكثيف التنسيق والتشاور مع مصر حول مختلف التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط وسبل التوصل لحلول للأزمات القائمة بما يساهم فى استعادة الاستقرار بالمنطقة.


تصريحات هيربرت ماكماستر مستشار الأمن القومي الأمريكي عقب لقاءه بالرئيس السيسي









الاربعاء 5/4/2017

د.سحر نصر تبحث مع مؤسسة الاستثمار الخاص وراء البحار الأمريكية ضخ استثمارات جديدة فى مصر


التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، يوم الاربعاء 5/4/2017 ، مع ديف جاغاديسان، الرئيس التنفيذى لمؤسسة الاستثمار الخاص وراء البحار الأمريكية "أوبيك"، والتى تعد وكالة حكومية امريكية مستقلة تساعد الشركات الأمريكية على الاستثمار فى الأسواق الناشئة.

بحث الجانبان من خلال اللقاء ، توفير ضمانات للشركات الأمريكية للاستثمار فى مصر من أجل المساهمة فى التنمية وتوفير فرص عمل للشباب، وفى هذا الأطار، أكدت الوزيرة، أن مصر تشكل سوقا واعدة كبرى للتوسع والنمو والاستثمار بالنسبة للشركات الأمريكية.

كما أعرب "جاغاديسان" عن رغبة مؤسسته فى ضخ استثمارات جديدة فى مصر خلال الفترة المقبلة، مؤكدا على أهمية زيارة السيد الرئيس إلى واشنطن، فى اطار تطلع الولايات المتحدة الأمريكية إلى زيادة التعاون الاقتصادى مع مصر.


الرئيس يعقد لقاءً مع الشخصيات المؤثرة فى المجتمع الامريكي

التقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر إقامته بواشنطن بمجموعة من الشخصيات المؤثرة في المجتمع الأمريكي، والتي تضم مسئولين سياسيين وعسكريين سابقين، بالإضافة إلى قيادات مراكز الأبحاث ودوائر الفكر وقيادات المنظمات اليهودية الأمريكية.

واستعرض السيد الرئيس خلال اللقاء التطورات على الساحة الداخلية ، و الجهود التي تقوم بها مصر في سبيل مكافحة الارهاب، وما تقوم به المؤسسات الدينية المصرية لمحاربة الفكر المتطرف ، وقد دار حوار مفتوح بين السيد الرئيس والسادة الحضور تم التأكيد على توجه الإدارة الأمريكية الجديدة نحو إعادة العلاقات مع مصر إلى مسارها الصحيح وتحقيق انطلاقة جديدة بها، كما طرحوا عدداً من الاستفسارات إزاء التطورات المتعلقة بالقضايا الاقليمية والعلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة.



الرئيس يلتقي وزير الدفاع الأمريكي وكبار القيادات العسكرية الأمريكية بمقر البنتاجون

قام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي  بزيارة مقر وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، حيث كان في استقبال سيادته السيد جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي، وقد أجريت للسيد الرئيس مراسم الاستقبال الرسمية ، ثم عقد جلسة مباحثات موسعة مع الوزير ماتيس وكبار القيادات العسكرية الأمريكية، أكد الجانبان تطلعهما لتعزيز العلاقات العسكرية بين مصر والولايات المتحدة خلال المرحلة المقبلة وأكد السيد الرئيس في هذا الإطار ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتجفيف منابع الإرهاب القضاء عليه في أسرع وقت لإنهاء معاناة الشعوب التي يهدد الإرهاب أمنها

أكد السيد/ جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي خلال اللقاء أهمية دور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط، مشيداً بجهودها في مجال مكافحة الإرهاب، فضلاً عن مواقفها بشأن دعم الاستقرار في المنطقة وتسوية أزماتها، مؤكداً دعم الولايات المتحدة الكامل للجهود المصرية في هذا الصدد. كما ذكر وزير الدفاع الأمريكي أنه يعتزم زيارة مصر قريباً، لمواصلة التباحث حول سبل تعزيز التعاون العسكري القائم بين البلدين.

 

الرئيس يستقبل مديرة صندوق النقد الدولي بمقر إقامته في واشنطن

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بمقر إقامته في واشنطن، السيدة/ كريستين لاجارد المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي.

أعرب خلال اللقاء عن التقدير للتعاون المثمر بين الحكومة وصندوق النقد الدولي فى إطار تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادى، مؤكداً حرص مصر على استمرار التعاون مع الصندوق، لاسيما في مجال الدعم الفني، فضلاً عن دعم مصر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وتعزيز جهود التوسع في برامج وشبكات الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً ، كما أكد حرص مصر على تهيئة مناخ الأعمال وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، بهدف رفع معدلات النمو وخفض البطالة والدين العام، مستعرضاً ما يتم اتخاذه من إصلاحات إدارية وتشريعية لتحفيز الاستثمار وتوفير مناخ داعم له، وعلى رأسها العمل الجاري لإصدار قانون الاستثمار، فضلاً عن تيسير الإجراءات البيروقراطية أمام المستثمرين.

ومن جانبها ، أشادت السيدة/ لاجارد من جانبها بالقرارات الشجاعة التى تم اتخاذها لمعالجة الاختلالات الهيكلية في الاقتصاد و الخطوات الجدية التي تتخذها الحكومة وبالتقدم المحرز في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.


الرئيس يستقبل  مسئولين بمجلس النواب الأمريكي.

التقى الرئيس السيسي بمقر إقامته بواشنطن، كاي جرينجر رئيسة اللجنة الفرعية لاعتمادات الدفاع بمجلس النواب الأمريكي، وماريو دياز بالارت رئيس اللجنة الفرعية للنقل والإسكان والبنية الأساسية وعضو اللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي حيث تم التباحث حول سبل تدعيم الشراكة التي تجمع بين البلدين على مختلف المستويات وتفعيل أطر التعاون القائمة، فضلاً عن استعراض التطورات على الصعيد الإقليمي وكيفية تعزيز الجهود الدولية الرامية لمكافحة الإرهاب والتطرف


معرض الصور

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى