22 فبراير 2020 06:52 م
صالون الجنوب الدولى الخامس .. الاقصر .. 2017

صالون الجنوب الدولى الخامس .. الاقصر .. 2017

الأحد، 09 أبريل 2017 - 03:05 م

أحتفلت الاقصر عاصمة الثقافة العربية لعام 2017، بافتتاح صالون الجنوب الدولي الخامس، تحت رعاية وزير الثقافة حلمي النمنم، والدكتور محمد بدر محافظ الاقصر، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 4 ابريل 2017 بقاعة العرض الرئيسية بكلية الفنون الجميلة الاقصر.

وقال الدكتور أحمد محي حمزة، قوميسير عام الصالون: إن الصالون في هذه الدورة الخاصة والاستسنائية يحتفل بمجموعة من رموز الحركة الفنية التشكيلية المعاصرة كضيوف شرف، منهم الفنان الدكتور مجدي عبد العزيز والفنان الدكتور منصور المنسي والدكتور محمد اسحاق، وتأتي ذكرى الفنانة المصرية الاصيلة الراحلة الدكتورة منى أبو النصر رائدة فن الرسوم المتحركة في مصر والشرق الأوسط ايقونة الصالون في هذه الدورة كفنانة مكرمة تقديرًا واحتراما لدورها الريادي والابداعي في المنطقة العربية .

الصالون يضم 260 فنان وفنانة يمثلون العديد من الأجيال الفنية ما بين منافسين على جوائز الصالون وبين مشاركين كضيوف شرف ، وتأتي هذه المشاركة من 23 دولة عربية شقيقة ودول اجنبية من أفريقيا واسيا واوروبا وامريكا الشمالية والجنوبية  .

حيث تشكلت لجنة التحكيم برئاسة الفنان الأستاذ الدكتور / صالح محمد عبد المعطي وعضوية كلاً من الفنان الأستاذ الدكتور / منصور المنسي ، الفنان الأستاذ الدكتور / ابراهيم غزالة ، الفنان الأستاذ الدكتور / محمود حامد ، الفنان الأستاذ الدكتور / هشام المعداوي ، الفنان الدكتور / أحمد محي حمزة ، الفنان / براين فلاين من انجلترا ، والفنانة / زهور معناني من المغرب الشقيق .

وتشكلت لجنة الفرز برئاسة الفنان الأستاذ الدكتور/ بركات سعيد وعضوية كلا من الفنان الأستاذ الدكتور / محمد سعيد والفنان الأستاذ الدكتور / على حسان والفنان / براين فلاين من انجلترا والفنانة دومينيك نفوراي من امريكا والفنان الدكتور / أحمد محي حمزة قوميسر غام الصالون .

ووجه د/ أيمن قدري القوميسير التنفيذي للصالون في كلمته الأفتتاحية رسالة وتحية شكر وتقدير لمؤسس الصالون الفنان د/ محمد عرابي عرفاناً لمساهماته الجادة والثرية في تأسيس الصالون واستمراره ونجاحه دولياً .

وأضاف قدرى فى كلمته تقديم الشكر والتقدير للجهات والمؤسسات ورجال المجتمع الداعمة للصالون والسبب الأساسي لنجاحة واستمراريته على مدار الخمس دورات .. وعبر عن تقديرة ومحبته لكل القائمين على تنفيذ فعاليات الصالون سواء من طلاب بالكلية أو العاملين بها وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم .

معرض الصور

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى