19 أغسطس 2019 02:04 ص

وزارة الاسكان ووزراة القوى العاملة

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 - 02:48 م

أشارت الوزارة خلال الاعلان الثالث عن فتح باب الحجز لوحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي المؤرخ 15/10/2014 ، إلى أنه سيتم مراعاة تخصيص الـ 5% من الوحدات لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة بشرط انطباق الشروط عليهم علي أن تكون هذه الوحدات بالدور الأرضي .

ووجهت الوزارة ان يكون تخصيص الوحدات السكنية لذوي الإعاقة الحركية في الدور الأرضي اما باقي حالات الإعاقة سواء كانت ذهنية أو بصرية أو سمعية فيتم تخصيص الوحدات السكنية لهم دون تمييز , وذلك مراعاة للبعد النفسي والاجتماعي وحتى يتم دمجهم بالمجتمع بشكل طبيعي والقضاء علي اي شكل من أشكال التمييز ضد هذه الحالات من الإعاقة وبما يعزز مفهوم المساواة بينهم وبين الأسوياء في التمتع بحقهم الطبيعي في السكن الملائم .

قام المركز القومى لبحوث البناء والإسكان بالــــوزارة بتفعيل كود الاتاحة الهندسى المصرى لتصميم الفراغات الخارجية والمبانى لاستخدام ذوى الاعاقة .

قام الوزراة بإنشاء كوبرى مشاة جامعة القاهرة ، لتأمين عبور المشاة وتحقيق سيولة مرورية أمام كوبرى ثروت فى إتجاه الجامعة بتكلفة 10ملايين جنيه .

وزارة القوى العاملة :-

 استطاعت وزارة القوى العاملة توفير 350 ألفا و 716 فرصة عمل بالقطاعين الخاص والاستثمارى، وتعيين 270 ألفا و 31 راغب عمل من بينهم 26 ألفا و 579 من ذوى الاحتياجات الخاصة والمعاقين وذلك خلال عامين من حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى