16 أكتوبر 2019 02:32 م

زيارة الرئيس السيسى للإمارات العربية المتحدة مايو 2017

الخميس، 04 مايو 2017 - 11:27 ص

- جلسة مباحثات ثنائية بين الرئيس السيسي وولي عهد أبو ظبي ..

استقبل صاحب السمو الشيخ/ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة ، الرئيس السيسي فور وصوله دولة الإمارات ، حيث عقد الجانبان جلسة مباحثات ثنائية بحثا خلالها تعزيز أطر التعاون الثنائي القائمة بين البلدين .

أكد بن زايد أن مصر وشعبها يتمتعان بمكانة خاصة لدي دولة الإمارات والشعب الإماراتي. كما أكد بن زايد أن موقف بلاده الثابت بمساندة مصر على كافة المستويات بهدف تحقيق تطلعات الشعب المصري نحو الاستقرار والتنمية، مؤكداً أن استقرار مصر هو استقرار للمنطقة برمتها لما تشكله من عمق استراتيجي وتاريخي للعالم العربي.

كما أعرب الرئيس السيسي من جانبه اعتزاز مصر قيادة وشعباً بروابط الأخوة وعلاقات التعاون التي تربطها بدولة الإمارات، بقيادة صاحب السمو الشيخ/ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،​ ومعرباً عن التقدير لمواقف الإمارات الداعمة لإرادة الشعب المصري.

واستعرض الرئيس خلال اللقاء المشروعات التنموية الجاري تنفيذها في مصر، ولاسيما مشروعات إنشاء المدن الجديدة ومشروعات البنية الأساسية في مجالات الطاقة والنقل. وأشار السفير/ علاء يوسف في هذا الصدد إلى إقامة "معرض عقارات مصر" في دبي خلال الفترة من 5-7 مايو الجاري، وما يوفره من إمكانية للتعريف بالفرص الاستثمارية المتنوعة وخاصة في المدن الجديدة.

كما تم خلال المباحثات استعراض مستجدات الوضع الإقليمي في ضوء الأزمات التي تشهدها سوريا واليمن وليبيا، والتحديات التي تواجه الأمة العربية وعلى رأسها خطر الإرهاب، وتدخل بعض القوى الخارجية للعبث بأمن واستقرار الدول العربية، حيث تطابقت رؤى البلدين بشأن ضرورة تكثيف العمل العربي المشترك والجهود الدولية بهدف التوصل لحلول سياسية لكافة تلك الأزمات .

معرض الصور

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى