16 أكتوبر 2019 02:26 م

زيارة الرئيس السيسى إلى الكويت والبحرين

الأحد، 07 مايو 2017 - 12:45 م

الاحد 7 مايو 2015

- وصل الرئيس/ عبد الفتاح السيسي إلى دولة الكويت، حيث كان فى استقباله بالمطار الأمير صاحب السمو الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت،وقد أقيمت للسيد الرئيس مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

- توجه الرئيس عقب ذلك إلى قصر بيان حيث تم عقد جلسة مباحثات تطرقت إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة، كما بحث الجانبان أيضاً عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث توافقت رؤى الجانبين بشأن ضرورة تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، فضلاً عن أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، بما يحافظ على كيانات ومؤسسات تلك الدول ويحمي وحدتها الإقليمية ويصون مقدرات شعوبها.




- استقبل الرئيس السيسي سمو الشيخ/ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس الوزراء الكويتي، حيث أكد سيادته خلال اللقاء علي خصوصية العلاقات المصرية الكويتية، معرباً عن اعتزاز مصر بما يربطها بالكويت بقيادة صاحب السمو الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت من روابط أخوة وتعاون وثيقة تُمثل نموذجاً للتعاون بين الدول العربية. واستعرض السيد الرئيس برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه مصر، وكذلك ما تقوم به من إجراءات لتوفير مناخ جاذب للاستثمارات، مشيراً إلى المشروعات القومية التى تنفذها مصر والتى تتيح فرصاً استثمارية متنوعة فى العديد من المجالات.




- استقبل الرئيس السيد/ مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، بالإضافة إلى عدد من أعضاء المجلس. أكد الرئيس خلال اللقاء حرص مصر على تعزيز التعاون الثنائي مع الكويت على مختلف الأصعدة، ولاسيما على الصعيد البرلماني، وذلك من خلال تبادل الزيارات والخبرات بين نواب مجلسي البلدين. مشيداً بالتجربة الديمقراطية بدولة الكويت، مؤكداً الدور الهام الذي يقوم به مجلس الأمة في إثراء الحياة السياسية والنيابية فى الكويت.




- استقبل الرئيس أيضاً الشيخ/ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير خارجية الكويت،شهد اللقاء تباحثاً حول المستجدات على الصعيد الإقليمي في ضوء الأزمات القائمة بالمنطقة، حيث تطابقت رؤى البلدين بشأن ضرورة تعزيز جهود لم الشمل العربي وتعزيز وحدة الصف إزاء سُبل التعامل مع التحديات التي تواجه الوطن العربي.

الاثنين 8 مايو 2017



-استقبل الرئيس السيسي عبد الوهاب البدر مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية ،تم خلال اللقاء التباحث حول آفاق التعاون المستقبلي مع الصندوق الكويتي للتنمية والمشروعات التي يمولها فى مصر، ولاسيما فى سيناء، حيث أكد الرئيس حرص الدولة على زيادة الاهتمام بهذه البقعة الغالية من أرض مصر والعمل على تنفيذ المزيد من المشروعات التنموية هناك خلال الفترة القادمة بهدف تحسين الظروف المعيشية وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.




-استقبل الرئيس السيسي بمقر إقامته بالكويت أعضاء الجانب الكويتي فى مجلس التعاون الاقتصادي المصري الكويتي المشترك تم خلال اللقاء التباحث حول آفاق التعاون مع الشركات الكويتية، حيث تم الاستماع إلى ما أبداه أعضاء الجانب الكويتي فى المجلس من مقترحات وأفكار حول مناخ الأعمال فى مصر.  





- غادر الرئيس السيسي والوفد المرافق له دولة الكويت متوجها إلى مملكة البحرين.




-وصل الرئيس السيسي إلى مدينة المنامة، حيث كان فى استقباله بقاعدة الصخير الجوية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين. وقد توجه الرئيس بصحبة جلالة الملك حمد إلى قصر الصخير الملكي، حيث أقيمت لسيادته مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

 



-عقد الرئيس السيسى وجلالة الملك/ حمد بن عيسى آل خليفة جلسة مباحثات ثنائية، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين، تطرقت المباحثات إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة. كما بحث الجانبان أيضاً عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث توافقت رؤى الجانبين بشأن ضرورة تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، فضلاً عن أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، بما يحافظ على وحدة أراضى تلك الدول ويصون مقدرات شعوبها. كما اتفق الجانبان على أهمية مواصلة العمل على توحيد الصف العربي وتضامنه لتعزيز القدرة على مواجهة كافة التحديات التي تتعرض لها المنطقة العربية، والتصدي لمساعي زعزعة الاستقرار والنيل من مقدرات الشعوب العربية.

 



-منح جلالة ملك البحرين الرئيس السيسى فى ختام المباحثات وسام الشيخ/ عيسي آل خليفة، وهو أرفع وسام بحريني، وذلك إمتناناً لمساندة مصر الدائمة للبحرين، وتقديراً للعلاقات التاريخية والوطيدة التي تجمع بين البلدين، بالإضافة إلى الجهود التي قام بها الرئيس السيسى من أجل تعزيز التعاون بين البلدين وسعيه لتحقيق وحدة الصف العربي وتبنيه للقضايا المصيرية.

 



-قام الرئيس السيسي بزيارة مجلس التنمية الاقتصادية فى البحرين، وذلك بصحبة صاحب السمو الملكي الأمير/ سلمان بن حمد بن عيسي آل خليفة ولي عهد البحرين ، واستمع إلى شرحاً حول أهداف وأنشطة المجلس، و أشاد الرئيس بالنتائج التى حققها، معرباً عن أهمية تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال جذب الاستثمارات، فضلاً عن تبادل الخبرات وأفضل الممارسات فيما يتعلق بالإجراءات التي من شأنها تحسين بيئة الأعمال وتوفير مناخ جاذب للاستثمار، مؤكداً على الأهمية التي توليها مصر خلال المرحلة الراهنة لهذا الموضوع بالنظر إلى ما تساهم به الاستثمارات فى زيادة معدلات النمو وتوفير فرص العمل والنهوض بالأوضاع الاقتصادية.

 
الثلاثاء 9 مايو 2017





-استقبل الرئيس السيسي أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب البحريني ، تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى جميع المجالات، ولاسيما على المستوي البرلماني من خلال العمل على زيادة الزيارات بين مجلسي النواب في البلدين وتبادل الخبرات بينهما. 

 




-استقبل الرئيس السيسي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة البحرينية ، تناول اللقاء سُبل تعزيز التعاون والتبادل الثقافي بين البلدين، لاسيما من خلال تنظيم الفعاليات والمنتديات والمناسبات الثقافية المشتركة، فضلاً عن التعاون فى تفعيل دور الثقافة في التّنمية الاجتماعية والاقتصاديّة الشاملة من خلال تعزيز دور المتاحف والتراث الشعبي والمكونات الثقافية في إثراء معرفة المجتمعات العربية بتاريخها وحضارتها.

-غادر الرئيس السيسي مملكة البحرين عائدا إلى أرض الوطن وكان عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة في مقدمة مودعي الرئيس السيسي إلى جانب الأمير سلمان بن حمد آل  خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وبعض الوزراء وكبار المسئولين وسفيري البلدين ونائب محافظ محافظة المحرق.

 



اخبار متعلقه

فعاليات الزيارة
الإثنين، 05 ديسمبر 2016 - 01:39 م
فعاليات الزيارة
الإثنين، 21 نوفمبر 2016 - 11:52 ص

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى