أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

19 يونيو 2019 03:25 ص

اتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول الميركوسور تدخل حيز التنفيذ

الثلاثاء، 23 مايو 2017 - 02:27 م

صدق البرلمان الأرجنتينى، على اتفاق منطقة التجارة الحرة بين مصر ودول تجمع الميركوسور، وبذلك تكتمل تصديقات الدول الأعضاء فى الميركوسور وهم البرازيل والأرجنتين، والأورجواى والبارجواى بالإضافة إلى مصر على هذا الاتفاق التجارى الهام الذى تم التوقيع عليه فى عام 2010.

ودخول الاتفاق حيز التنفيذ من شأنه أن يرتقى بحجم التبادل التجارى والاستثمارى بين مصر ودول الميركوسور والتى تعد من أهم دول أمريكا الجنوبية، حيث يهدف الاتفاق أيضاً إلى فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية فى دول أمريكا اللاتينية والتى تحقق معدلات نمو اقتصادى متسارعة وتعد البرازيل أحد القوى الاقتصادية الرئيسية فى العالم.

الهدف من هذا الاتفاق ليس فقط دفع حجم التبادل التجارى بين مصر ودول التجمع (والذى بلغ حوالى 3 مليارات دولار أمريكى خلال عام 2016) ولكن أيضا جذب الاستثمارات اللاتينية إلى مصر خاصة فى مجالات تكنولوجيا السلع الزراعية، والبتروكيماويات والصناعات الغذائية، وأن تصبح مصر بوابة عبور لدول أمريكا اللاتينية إلى أفريقيا كما تكون تلك الدول معبرا للسلع المصرية لكافة أسواق أمريكا اللاتينية.

كما أن هذا الاتفاق يسهم فى زيادة انسياب الصادرات المصرية إلى أسواق أمريكا اللاتينية والتى تشمل حالياً منتجات الأسمدة والخضروات الطازجة والقطن والملابس الجاهزة والسجاد والرخام والجرانيت والمنتجات البلاستيكية والدوائية.

اتفاقية التجارة الحرة بين مصر والميركسور

نص الاتفاقية 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى