07 ديسمبر 2019 10:41 ص

عام 2017.. الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر تصل إلى 8.7 مليار دولار

الأحد، 02 يوليو 2017 - 09:32 ص

وكالة الأنباء الإيطالية "أجينسيا نوفا"

30/6/2017

ترجمة: أحمد خضر

مراجعة: أمجد فتحي

 أعلنت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى "سحر نصر" فى بيان صحفى- أُذيع بمناسبة الذكرى السنوية لثورة  30  يونيو  2013 أنه من المقرر أن يصل حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر عام  2017  إلى  8.7  مليار دولار، بمعدل زيادة يصل إلى 40% مقارنة بعام 2016.

وصرحت نصر- عقب تهنئتها رئيس البلاد "عبد الفتاح السيسى" بهذه المناسبة- قائلةً "إن الرئيس السيسى عمل كثيرًا من أجل جذب الاستثمارات إلى مصر، ومن ثمّ تحسين مناخ الأعمال، واتخذ سلسلة من القرارات من بينها؛ ضم وزارتى الاستثمار والتعاون الدولي، وهى من أهم الخطوات لجذب المؤسسات المالية الدولية وتشجيع الاستثمارات الأخرى".

وذكرت نصر أن الرئيس السيسى كان يطلق دائمًا -خلال زياراته الخارجية- رسالة واضحة لتشجيع الشركاء الأجانب للاستثمار فى جميع قطاعات الاقتصاد المصري، موجهًا في ذات الوقت الحكومة للانتهاء من قانون الاستثمار الجديد فى أسرع وقت ممكن.

كما أضافت الوزيرة أن الرئيس السيسى رغب فى متابعة عمل "مركز المستثمرين" عن كثب لرغبته في تيسير العقبات البيروقراطية؛ الأمر الذى أدى إلى توقيع خمسة عقود مع شركات أجنبية فى قطاع السياحة، بالإضافة إلى ضخ استثمارات جديدة فى قطاعات الطاقة المتجددة، والنقل، واستكشافات البترول والغاز.

فى النهاية صرحت الوزيرة بأن مصر- وبفضل تلك الجهود- صعدت فى تصنيف تقرير "دوينج بيزينس" الصادر عن البنك الدولى أربعة مراكز هذا العام، مقارنةً بتصنيف العام الماضي حيث انتقلت من المركز رقم  126  إلى رقم  122.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى