20 أكتوبر 2017 08:59 ص

فعاليات الزيارة

الأحد، 02 يوليه 2017 - 09:59 ص

الاحد 2 يوليو 2017



وصل الرئيس السيسى إلى العاصمة المجرية بودابست، حيث كان في استقباله وزير الدفاع المجرى.


الاثنين 3 يوليو 2017





* استهل الرئيس السيسي نشاطه اليوم في العاصمة المجرية بودابست بزيارة النصب التذكاري للجندي المجهول ،وأجريت للرئيس مراسم استقبال رسمية .



  • عقد الرئيس السيسي ورئيس وزراء المجر فيكتور اوربان جلسة مباحثات تناولت سبل تعزيز العلاقات المصرية المجرية في مختلف المجالات، والبناء علي الروابط المتميزة القائمة بين البلدين، والتنسيق في المحافل الاقليمية والدولية، وتبادل الرؤي ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة التطورات في منطقة الشرق الاوسط.


عقد الرئيس السيسي ورئيس وزراء المجر مؤتمرا صحفيا مشتركا أكد الرئيس خلاله أن مصر ليست فقط قيادتها التي تحارب الإرهاب وإنما الشعب كله يتصدى للأفكار المتطرفة التي تتنافى تماما مع مبادئه والنجاح الذي تحقق في هذا الصدد هو نتيجة توحد الشعب المصري واصطفافه في مواجهة الإرهاب والتطرف ، من جانبه ، قال رئيس وزراء المجر ، نستقبل ضيفا خاصا لآن مصر قامت بقيادة السيسي بمحاولات لبناء استراتيجية وطنية مستقلة ...والمجريين لهم رؤية خاصة للعالم ونقدر محبة الدول الأخرى لاستقلاليتهم وحريتهم ومسكهم لزمام الامور بأيديهم ....وتاريخ المجر حافل بالصراع الدائم من اجل الحرية والاستقلال.




التقى السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي مع السيد/ لاسلو كوفير رئيس البرلمان المجري. وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن رئيس البرلمان المجري أشاد بما شهدته تلك العلاقات من طفرة خلال العامين الماضيين مشيراً إلى الزيارات المتبادلة على مختلف المستويات فى البلدين. وأعرب عن تطلعه لاتمام زيارة للقاهرة فى نوفمبر المقبل لبحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين.




شارك الرئيس السيسي فى اجتماعات مجلس الاعمال المصري - المجري والقى كلمة قال فيها إن مصر تعتز بالتطور الملحوظ الذي تشهده العلاقات مع المجر، وتتطلع لدفع هذه العلاقات لآفاق أرحب، وخاصة على صعيد تعزيز التعاون الاقتصادي في شتى المجالات .

 

استقبل رئيس جمهورية المجر يانوش أدار الرئيس السيسي بقصر الرئاسة المجرى، حيث قام الرئيس السيسى بالتوقيع فى سجل التشريفات ،وأعرب السيد الرئيس عن تقديره لمواقف المجر إزاء مصر، والتى عكست تفهماً واحتراماً لإرادة الشعب المصرى.

 

الثلاثاء 4 يوليو 2017



استقبل الرئيس السيسى صباح اليوم في مقر إقامته رئيس وزراء التشيك بوهسلاف سبوتكا، تناول اللقاء سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والتشيك وتعزيز التعاون فى المجال الصناعى، كما أكد السيد الرئيس اهتمام مصر بتطوير التعاون بين البلدين في مجال تدريب الفنيين وبناء القدرات والاستفادة من الخبرة التشيكية في العديد من المجالات.



انطلقت أعمال قمة تجمع (فيشجراد) ومصر صباح اليوم بالعاصمة  المجرية بودابست بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وقادة تجمع دول الفيشجراد  الذي يضم المجر وبولندا والتشيك وسلوفاكيا وألقى كلمة قال فيها لقد تناول الاجتماع اليوم سبل تعزيز العلاقات بين مصر ودول التجمع في مجالات مُحددة تحظى بأولوية لدينا جميعاً، سواء فيما يتعلق بتطوير علاقاتنا الثنائية أو مع الاتحاد الأوروبي.




اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى