13 ديسمبر 2017 07:26 ص

وزير التجارة والصناعة : الرئيس السيسي يوافق على إنشاء لجنة تجارية مصرية أرجنتينية

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 - 09:34 ص

صرح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إن الرئيس السيسى وافق خلال مباحثاته مع نائبة رئيس جمهورية الأرجنتين مارتا جابريلا ميتشيتي على إنشاء لجنة تجارية مصرية أرجنتينية بهدف تعزيز العلاقات التجارية المشتركة بين البلدين.

ولفت قابيل -خلال كلمته في منتدى الأعمال المصري الأرجنتيني  فى 17/ 7/ 2017 - إلى أنه من المستهدف عقد أول اجتماع للجنة بالأرجنتين خلال شهر ديسمبر المقبل على هامش انعقاد المؤتمر الوزاري الحادي عشر لمنظمة التجارة العالمية بالعاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس ، موضحاً أنه تم الاتفاق على إنشاء مجلس أعمال مصري أرجنتيني مشترك لتعزيز علاقات الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين.

كما أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة - فى تصريحاته على هامش انعقاد منتدى الأعمال المصري الأرجنتيني - ان وفدا من رجال الأعمال الأرجنتينين سيزور مصر خلال 20 اكتوبر المقبل لاستكشاف الفرص الاستثمارية بالسوق المصري والتعاون مع نظائرهم المصريين .

وأضاف قابيل , أن الأرجنتين تنظر إلى مصر كمركز لتصدير سلعها إلى السوق الأفريقي,كما يتم النظر لمحور قناة السويس كمركز لتخزين المنتجات الزراعية وتصديرها إلى مختلف البلاد.

وحول ميل الميزان التجاري لصالح الجانب الأرجنتيني أكد قابيل أن 99% من السلع التى تستوردها مصر استراتيجية تتمثل فى اللحوم والطيور والفول الصويا وزيت عباد الشمس, لافتا إلى أن تفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع دول الميركيسور سيعطي فرصة لزيادة الصادرات المصرية والتى تعاني من بعد المسافة من ناحية , وقلة التسويق من ناحية اخرى.

ولفت قابيل إلى أن هناك فرصا كبيرة لتصدير الأسمدة المصرية للسوق الأرجنتين فى ظل استراتيجيتهم لزيادة حجم المناطق المنزرعة .

يذكر أن حجم واردات مصر من الارجنتين بلغ نحو 5ر1 مليار دولار فيما بلغ حجم الصادرات المصرية 8 ملايين دولار.

 

أ ش أ


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى