18 نوفمبر 2017 09:19 م

الخارجية تصف العلاقات المصرية السودانية بالخاصة

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 - 09:06 ص

وصف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، الاثنين 31/ 7/ 2017، العلاقات المصرية السودانية بـ”الخاصة”.

واتفق وزيرا خارجية البلدين على عقد اللقاءات المستمرة والتواصل المستمر بينهما لتجنب اى توترات ومن المهم أن يكون هناك اتصالات مستمرة من أجل تنسيق المواقف والشفافية في تناول الموضوعات .

وعلق المتحدث باسم وزارة الخارجية على إرجاء عقد اجتماعات لجنة المشاورات السياسية المصرية السودانية المشتركة في الخرطوم، قائلا “إن الموعد لم يكن مقررا له يوم 31 يوليو، ولكن الموعد الأساسي هو الأول من أغسطس في العاصمة السودانية الخرطوم.

وأضاف أن وزيري الخارجية في مصر والسودان كانا اتفقا منذ أشهر على أن يعقدا مشاورات سياسية مرة كل شهر في إحدى العاصمتين ، واوضح أنه كان من المقرر أن تعقد هذه الدورة في الأول من أغسطس في الخرطوم، ولكن ظهرت بعض الارتباطات الطارئة على جدول وزير الخارجية سامح شكري، وهو يجري الآن اتصالات لتحديد موعد بديل .

وأضاف أن من بين الموضوعات التي ستناقش هي التطورات الإقليمية بشكل عام مثل الوضع في ليبيا والذي يحظى باهتمام كبير بين مصر والسودان لأنهما دول جوار لليبيا وبالتالي أتوقع أن يكون الملف الليبي حاضرا، مؤكدا أن ملف سد النهضة ومياه النيل حاضر دائما في الاتصالات المصرية السودانية باعتبار أن مصر وإثيوبيا والسودان أطراف في اللجنة الثلاثية وبالتالي مسار الأعمال الفنية والتطورات الخاصة بالدراسات الفنية لسد النهضة كلها دائما حاضرة على جدول الأعمال.

أ ش أ

 


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

العلاقات المصرية الباكستانية
الخميس، 09 نوفمبر 2017 12:00 ص
الزيارات المتبادلة
الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 12:00 ص
الزيارات المتبادلة
الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 12:00 ص
التحويل من التحويل إلى