23 أكتوبر 2017 11:10 م

رئيس الوزراء يبحث قضايا الاستثمار والتجارة والصحة مع المجموعة الاقتصادية

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 - 09:17 ص

ترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الاثنين 31/ 7/ 2017 اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية، وذلك بحضور وزراء الإسكان، والصحة، والاستثمار والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والمالية، والموارد المائية والري, وقطاع الأعمال العام، والتخطيط والإصلاح الإداري، والنقل.

وخلال الاجتماع، تم التأكيد على توفير كافة التيسيرات للمستثمرين وتحفيزهم بما يسهم في زيادة حجم الاستثمارات المحلية والأجنبية, وتوفير المزيد من فرص العمل.

وفي هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بعرض اللائحة التنفيذية لمشروع قانون الاستثمار في صورتها النهائية على اجتماع المجموعة الاقتصادية المقبل، تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء.  كما تم خلال الاجتماع استعراض تقريرا حول نشاط عمل الشركة القابضة للرى والصرف التابعة لوزارة الموارد المائية والرى، وموقفها المالي، حيث أشار التقرير إلى وجود تحسن تدريجى فى أداء الشركة .

من ناحية أخرى، عرض وزير الصحة تقريرا حول أداء المؤسسة العلاجية بالإسكندرية، والموقف الخاص بالمباني والمعدات والأجهزة المتوافرة داخلها والمستلزمات الواجب توافرها. وفي هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بضرورة ضم المؤسسات العلاجية في مؤسسة علاجية واحدة يكون مقرها القاهرة. كما تناول الاجتماع تقريرا حول اتفاق التجارة الحرة الموقع بين جمهورية مصر العربية وتجمع الميركوسور ( البرازيل – الارجنتين- الاوروجواى – الباراجواى)

أ ش أ


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى