24 أكتوبر 2017 12:57 م

الصيغة النهائية لقانون الاستثمار أمام مجلس الوزراء في الاجتماع القادم

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 - 09:22 ص

كشفت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ان اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية برئاسة المهندس شريف اسماعيل، تم خلاله الاتفاق على عرض الصيغة النهائية للائحة التنفيذية لقانون الاستثمار على اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية القادم.

يأتي ذلك بعد تجميع كافة التعليقات والاراء من جميع الوزراء والمحافظين والهيئات المعنية والشركات التي تقوم بتنفيذ المشروعات القومية بالعاصمة الادارية الجديدة والهيئة الاقتصادية لقناة السويس ومنطقة العالمين والمثلث الذهبي، على ان يتم عرض المسودة النهائية للائحة في نفس الاسبوع على اجتماع مجلس الوزراء القادم .

وأضافت وزيرة الاستثمار- خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء الاثنين 31/ 7/ 2017- ان الهدف هو تفعيل قانون الاستثمار وتحسين مناخ الاستثمار وبيئة الاعمال ومشاركة أكبر من القطاع الخاص في النورالاقتصادي والتنمية، مشيرة الى ان هناك عدة مواد تشير الى اللائحة التنفيذية ومن أهمها ان اللائحة تركز علي وضوح المواد وقياس الحوافز بناء علي المناطق الأكثر احتياجا .

ولفتت الوزيرة الى أن من اهم البنود أيضا الحوافز الخاصة بالمشروعات والاستثمارات الجديدة وخطوط الانتاج الجديدة للمصانع هو توضيح بيئة الاعمال وتكافئ الفرص الاستثمارية لصغار المستثمرين والمشروعات متناهية الصغر والمستثمر المصري والاجنبي كل على سواء.

 

أ ش أ


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى