23 أكتوبر 2017 11:09 م

كلمة الرئيس السيسي أثناء مأدبة العشاء التي أقامها رئيس فيتنام في هانوي

الخميس، 07 سبتمبر 2017 - 09:45 ص

أود أن أعرب عن خالص تقديرى لما لقيناه من حفاوة الاستقبال والترحاب والاجواء الايجابية التى سادت هذه الزيارة لبلدكم الصديق ولما يعكسه ذلك من تميز علاقات الصداقة والتعاون التى تربط بين بلدينا وشعبينا ونعتز بها كثيرا.

إن مصر وفيتنام دولتان تجمعهما علاقات تاريخية متميزة فرضتها الظروف المتشابهة للدولتين كلا فى محيطها الإقليمى وتجدر الاشارة هنا إلى أن الزعيم الراحل "هوتش مينا" زار مصر ثلاث مرات قبل اقامة العلاقات الدبلوماسية عام 1963 حيث تأسست الصداقة التاريخية بينه وبين الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وبين بلدينا وشعبينا وهى ما كانت موضعا لاحتفاء الشعراء المصريين فى قصائدهم بالاحترام والتقدير.

واليوم بعد مرور سنوات وعقود فإننى أود أن اسجل الاعجاب بما رأيته فى فيتنام وما حققته من تقدم اقتصادى وتطور صناعى وتجارى، أن التجربة الفيتنامية فى التنمية والتحديث تعكس ما يتميز به الشعب الفيتنامى من ارادة صلبة وقدرة على العمل والإنجاز.

وأود هنا التأكيد أن مصر عازمة على الارتقاء بمستوى العلاقات مع فيتنام فى اطار شراكة حقيقية، تحقق المنفعة المشتركة لشعبى البلدين وتسمح بتوظيف قدراتنا المشتركة لتحقيق مستقبل أفضل لشعوبنا".

إن تاريخ العلاقات بين البلدين والحرص المتبادل الذى لمسناه خلال هذه الزيارة على تفعيل التعاون المشترك يوفران أساسا قويا لتعزيز التنسيق السياسى وتوسيع نطاق التعاون الاقتصادى والتبادل التجارى، بالإضافة الى تعزيز العلاقات الثقافية التواصل بين الشعبين المصرى والفيتنامى.. وإننى على ثقة بأن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من الزخم والزيارات المتبادلة على المستويات كافة بما يسهم فى تلبية تطلعات شعبينا نحو التقدم والتنمية.

أتوجه لكم فخامة الرئيس بالشكر والتقدير، ويسعدنى أن أجدد الدعوة لكم لزيارة مصر فى أقرب وقت، كما يسعدنى بالتوجه للشعب الفيتنامى الصديق بالتحية والتقدير وأشكركم على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وشكرا

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى