13 ديسمبر 2017 01:30 ص

نائبة وزير السياحة : صناعة السياحة هامة لتحقيق التنمية المجتمعية

السبت، 23 سبتمبر 2017 - 10:51 ص


أكدت الدكتورة عادلة رجب نائبة وزير السياحة أن أهمية السياحة لا تكمن فقط في خلق فرص عمل وتحقيق المساواة في الفرص ، لكنها تكمن في تحقيق تنمية مجتمعية من خلال إدماج المجتمع المحلي في الأنشطة المتعلقة بالسياحة ، والمساهمة في تمكين المرأة وتوفير النقد الأجنبي ، وهو ما يؤدي بدوره الى تحقيق ما نسميه بالمحرك الرئيسي لدعم السلام الإجتماعي وتحقيق السعادة بين الأفراد.

وأشارت الدكتورة عادلة ـ في كلمتها خلال مشاركتها في اجتماعات المائدة المستديرة لوزراء السياحة في العاصمة اليابانية طوكيو ، نيابة عن يحي راشد وزير السياحة ـ إلى أن وزارة السياحة تعمل في إطار خطة التنمية المستدامة التي وضعتها الدولة (رؤية 2020 - 2030 للتنمية المستدامة) ، والتي كانت السياحة أحد أهم المحاور الإقتصادية الهامة بها.

ونوهت بما ورد بهذه الإستراتيجية من ضرورة العمل على إنشاء منتجعات وأماكن سياحية تحافظ على البيئة سواء لتحقيق كفاءة في الموارد أو للحفاظ عليها للأجيال القادمة ، مؤكدة على أن هذه الخطوات تتم بالتعاون مع القطاع الخاص الذي يساهم في الترويج للمقاصد السياحية المختلفة للعمل على زيادة الحركة السياحية بما يكفل تحقيق النمو الاقتصادى ويؤدى بدوره لتحقيق التنمية الشاملة.

وأوضحت الدكتورة عادلة أن وزارة السياحة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالدولة قد بذلت جهودا حثيثة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، وأنه كانت هناك بعض التحديات التي تسعى الوزارة للتغلب عليها وذلك بالتعاون مع المستثمرين وخبراء السياحة.

وأكدت على ضرورة دعم السفيرة مشيرة خطاب في ترشحها لمنصب مدير اليونسكو لما يمكن أن تحققه من خلق تناغم بين الثقافات المختلفة والمحافظة على التراث.

تجدر الإشارة إلى أن اجتماعات المائدة المستديرة لوزراء السياحة تعقدها منظمة السياحة العالمية والتي ادارتها انيتا منديراتا مستشار الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية ، على هامش فعاليات معرض ( JATA EXPO ) الذي يعقد خلال الفترة من 21 حتى 24 سبتمبر 2017 ، وحضرها ١٧ مشاركا منهم ٩ وزراء سياحة من اليابان وباراجواي والفلبين وجنوب أفريقيا وتايلاند وأوزباكستان وماليزيا ولتوانيا وكمبوديا ومدير هيئة السياحة في فرنسا ومدير إدارة السياحة في استراليا ورئيس المجلس العالمي للسياحة والسفر ونائب أمين عام منظمة السياحة العالمية لآسيا ومنطقة الباسيفيك ، وممثلون من القطاع الخاص الياباني ومسئولو الفنادق والقطارات وهيئة السياحة اليابانية.

ويعد معرض ( JATA EXPO ) من أكبر المعارض السياحية الدولية ، وتشارك فيه وزارة السياحة بجناح لهيئة تنشيط السياحة ومصر للطيران ومصر للسياحة وعدد من شركات السياحة المصرية.

ا ش ا 
23-9-2017

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى