11 ديسمبر 2017 07:11 م

مؤتمر (سيناء.. ملتقى الأديان السماوية.. هيا نصلى معا)

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 - 12:25 م

سيناء أرض مباركة وتاريخ خلّدت صفحاته أحداثا وذكرياتٍ عطرةٍ .. فهي الأرض التي باركها الله وشرفها بتجليه علي جبلها " الطور"، وقدس واديها "طوى" وكلم عنده نبيه ورسوله موسى عليه السلام ليتلقى الكليم عنده ألواح الشريعة ، وذكرها في كتابه الحكيم مقترنة بالبلد الأمين مكة ، وسار على أرضها خليل الله إبراهيم قاصداً مصر ليقيم بها عاماً ثم يعود مع زوجته سارة .. وعبرها نبيُ اللهِ يوسف ثم إخوته وأبوه يعقوب.. ومرت عليها السيدة العذراء مريم وابنها المسيح عيسى طفلاً لتبقى البقاع الطيبة التي مرا بها مقصداً ومزاراً تهفو إليه قلوب المؤمنين .

من أجل ذلك كانت جديرة بأن تنطلق منها رسالة سلام للعالم أجمع مُوجَّهةً من مؤتمر تنشيط السياحة المنعقد في 28 حتى 30 من شهر سبتمبر الجاري بشرم الشيخ تحت عنوان "سيناء.. ملتقى الأديان السماوية.. هيا نصلى معا" مؤكدةً أن مصرَ كانت وستظل بلد السلم والأمان .

يقام المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي،ويقوم على تنظيمه كل من
محافظة جنوب سيناء بالتعاون مع وزارات الخارجية والطيران والسياحة والثقافة والآثار ومشيخة الازهر والكنيسة المصرية ولجنة الشئون الدينية بالبرلمان والهيئة العامة للاستعلامات، هذا بالإضافة إلى وزارة الأوقاف ولجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب .


                    


ويلقي المؤتمر الضوء علي معالم سيناء الدينية والأثرية خاصة بمدينة سانت كاترين التي يوجد بها أقدم دير في العالم، كما يتناول السياحة العلاجية في جنوب سيناء بشكل عام وسياحة السفاري والمناظر الخلابة والغطس وما تمتلكه شواطئ جنوب سيناء من شعاب مرجانية رائعة واسماك متنوعة الإشكال.

هذا وقد أعدت محافظة جنوب سيناء برنامج المؤتمر الذي  يبدأ يومه الأول الخميس 28 سبتمبر، بالافتتاح ثم جلسة فنية ثم ورش العمل من الساعة الواحدة إلى الثانية والنصف ظهرا، وتنعقد الجلسة المسائية من (5 ـ 7 م)، على أن يتم افتتاح المركز الإسلامى بمسجد الصحابة فى السابعة والنصف مساء، وفى الثامنة والنصف مساء يتم تناول العشاء فى السوق القديم وحفل إنشاد دينى على الهواء مباشرة .

وفى اليوم الثانى الجمعة 29 سبتمبر، يتم التوجه إلى مدينة سانت كاترين، وأداء صلاة الجمعة فيها، وزيارة دير سانت كاترين عقب صلاة الجمعة، ثم تفقد معرض اللوحات بقرية مورجن لاند، وتعقد الجلسة الختامية للمؤتمر فى الخامسة والنصف مساء، وفى الثامنة مساء يتم مشاهدة عروض الدورة الثالثة لاحتفالية ملتقى الأديان (هنا نصلى معا)، تحت رعاية منظمة اليونسكو، وعقد المؤتمر الصحفى فى التاسعة والنصف مساء بقرية وادى الراحة.

يذكر أن المؤتمر سبقته لقاءات واجتماعات تحضيرية شارك فيها عددٌ من المسئولين وعلى رأسهم وزير الأوقاف ومحافظ جنوب سيناء، أكدوا خلالها على أن المؤتمر رسالة سلام من سيناء للعالم كله وصورة حقيقية لما تمتلكه مصر من مقومات سياحية.

تشارك في  المؤتمر 70 دولة ، ورئاسة الوزراء و7 وزارات هي : وزارة الأوقاف، ووزارة السياحة، ووزارة الآثار، ووزارة الثقافة، ووزارة الخارجية، والتعاون الدولي، والشباب والرياضة، بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء، وبرعاية من منظمة اليونسكو، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الشباب، كما تم توجيه الدعوة لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، ووكيلى المجلس السيد الشريف وسليمان وهدان، وباقي الوزراء والهيئات والمسئولين ونجوم الفن والمجتمع والثقافة والعديد من وسائل الاعلام المحلية والأجنبية والمراسلين الاجانب بالتنسيق مع هيئة الاستعلامات .


 

·         سيناء

·         سياحة دينية   

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى