18 يوليو 2019 11:44 ص

زيارة الرئيس السيسى للإمارات العربية المتحدة سبتمبر 2017

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 - 02:27 م

الاثنين 25 سبتمبر 2017 


وصل الرئيس/ عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث كان في استقباله صاحب السمو الشيخ/ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالإضافة إلى عدد من كبار المسئولين فى دولة الإمارات العربية المتحدة. 



عقد الرئيس السيسى جلسة مباحثات ثنائية مع صاحب السمو الشيخ/ محمد بن زايد آل نهيان ، تلتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدى البلدين، شهد اللقاء تباحثاً حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين. كما تم بحث عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وناقش الجانبان أيضاً التطورات المتعلقة بجهود مكافحة الإرهاب والتطرف، وخاصة فيما يتعلق بوقف تمويل الجماعات الإرهابية ومدها بالسلاح والمقاتلين وتوفير الملاذ الآمن والغطاء السياسي والإعلامي لها. كما أكد الجانبان ضرورة مواجهة مساعي التدخل في شئون الدول العربية وتكثيف جهود تعزيز العمل العربي المشترك بما يحقق مصالح الشعوب العربية. وقد اتفق الجانبان على الاستمرار في التنسيق المكثف بين الدولتين من أجل التصدي للتحديات غير المسبوقة التي تهدد أمن واستقرار الأمة العربية.


حضر الرئيس السيسي بعد ظهر اليوم المجلس الأسبوعي لصاحب السمو الشيخ/ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ،وأعرب الجانبان عن حرصهما على تعزيز العلاقات الثنائية وتنميتها إلى آفاق أوسع وأرحب بما يتناسب مع خصوصية هذه العلاقات وبما يخدم المصالح الأخوية المشتركة ومصالح المنطقة من أمن واستقرار وتنمية.


قام الرئيس السيسي مساء اليوم بزيارة إمارة دبي، حيث كان في استقباله لدى وصوله إلى دبي صاحب السمو الشيخ/ محمد بن راشد آل مكتوم ، تناول اللقاء أوجه التعاون بين الدولتين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات، فضلاً عن مواصلة التنسيق على مختلف المستويات بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين. كما شهد اللقاء تباحثاُ حول مجمل التطورات في المنطقة، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتطابقت الرؤى حول أهمية التصدى بحزم للإرهاب ووقف تمويله أو توفير الغطاء السياسى والاعلامى له.


وفى نهاية اللقاء قام صاحب السمو الشيخ/ محمد بن راشد آل مكتوم بإهداء السيد الرئيس نسخة من كتابه "تأملات فى السعادة والايجابية".

26 سبتمبر 2017



غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وكان الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، في مقدمة مودعيه ، ووصل الرئيس السيسي القاهرة عصر اليوم .


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى