20 أكتوبر 2017 08:58 ص

ختام ناجح لمشاركة مصر فى "أكسبو السياحى" بطوكيو

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 - 12:58 م

ختام ناجح لمشاركة مصر فى فعاليات معرض "أكسبو السياحى" بطوكيو.. اليابانيون يغزون الجناح لمشاهدة الآثار ورسم الحنة بصور فرعونية.. حالة تفاؤل بالسوق اليابانية لعودة خط الطيران "القاهرة – طوكيو" لزيادة التدفقات.

وسط أجواء من التفاؤل بانتعاش حركة السياحة الوافدة من السوق اليابانية إلى مصر فى الشتاء المقبل، اختتم الجناح المصرى مشاركته فى فعاليات معرض Tourism EXPO Japan – 2017 ، الذى عقد فى العاصمة اليابانية طوكيو على مدار أربعة أيام، وقارب عدد زواره هذا العام نحو 200 ألف زائر ما يضعه ضمن أهم معارض السياحة الدولية على مدار العام .


      

وقد شاركت مصر فى فعاليات المعرض بوفد رسمى ومهنى برئاسة الدكتورة عادلة رجب نائبة وزير السياحة وبحضور عدد 6 شركات سياحة مصرية، وسط أجواء من التفاؤل بانتعاش حركة السوق اليابانية، استنادا على الأرقام الإيجابية لعدد السياح الوافدين من السوق خلال النصف الأول من العام الجارى، التى يتوقع أن تزداد مع عودة خطوط مصر للطيران لاستئناف نشاطها بالسوق اليابانية بعد توقف دام نحو أربع سنوات.


       

وخلال كلمتها بالمائدة الوزارية المستديرة المنعقدة ضمن فعاليات الافتتاح المعرض بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، أكدت الدكتورة، عادلة رجب، على توافق رؤية مصر مع رؤية المنظمة والمجتمع الدولى فيما يتعلق بضرورة تطبيق استراتيجيات التنمية المستدامة فى المجال السياحى، كما أشارت إلى أن مصر قد وضعت نصب عينيها تطبيق تلك الاستراتيجيات عند وضع استراتيجية الدولة حتى العام 2030، وخاصة فيما يتعلق بمجالات الطاقة النظيفة والتوافق المجتمعى.

وشددت على أن دعم ترشيح الدكتورة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، إنما يأتى إسهاما من مصر فى حل القضايا الدولية المتعلقة بتحقيق الاستدامة الثقافية ليس فقط فى مصر وإنما على مستوى العالم.

كذلك فقد أعربت الدكتورة عادلة رجب، خلال لقائها مع نائب رئيس اتحاد شركات السياحة اليابانية JATA عن تطلعها لتحقيق المزيد من التعاون مع الاتحاد، بهدف جذب المزيد من الحركة من السوق اليابانية، خاصة مع بشائر تعافى الحركة من السوق وتضاعف أعداد السياح الوافدين لمصر من السوق اليابانية خلال الأشهر الأولى من العام الجارى ومع استعادة خط مصر للطيران.

وقالت نائبة الوزير إن عودة خط مصر للطيران يأتى تتويجا لجهود كبيرة قامت بها الدولة والقطاع الخاص المصرى بهدف استعادة الحركة، وأشارت إلى أن تجربة إطلاق رحلات الطيران العارض من السوق كان لها أثرا كبيرا فى استعادة الثقة فى حجم الطلب السياحى من اليابان على المقصد المصرى.

وكانت الدكتورة عادلة رجب قد افتتحت الجناح المصرى ورافقها الوزير مفوض حاتم النشار القائم بالأعمال بالسفارة المصرية فى طوكيو، والذى أشاد بالجناح المصرى، الذى عكس صورة مشرفة لمصر كما أعرب عن تطلعه لتعزيز أوجه التعاون فى المجال السياحى بين السفارة ووزارة السياحة خلال الفترة القادمة بما يخدم المصالح القومية لمصر.

من جانبه أشار إسماعيل عبد الحميد، المستشار السياحى المصرى والمدير الإقليمى لدول شرق آسيا والباسيفيك، إلى أن المعرض ينعقد هذا العام ضمن حزمة من البرامج الترويجية التى تنظمها هيئة تنشيط السياحة، بهدف دعم خط مصر للطيران واستعادة ثقة شركات السياحة اليابانية فى استقرار المقصد.

وأشاد "عبد الحميد" بقرار فتح الخط فى هذا التوقيت لما له من دور مباشر فى ملء الفراغ فى الطاقة الناقلة بين البلدين من جانب وفى إعادة الأجواء الإيجابية للسوق من جانب آخر.

ودعا إسماعيل عبد الحميد الشركات المصرية لاستغلال عودة الحركة من خلال تنويع البرامج السياحية واللجوء إلى الأفكار الإبداعية والبرامج السياحية المبتكرة بهدف فتح السوق لشرائح سوقية جديدة.


           

وعلى مدار أيام المعرض شهد الجناح المصرى إقبالا كبيرا من المهنيين والجمهور على حد سواء وتم عقد عدد من الاجتماعات المهنية مع أكبر منظمى الرحلات اليابانيين فضلا عن تنظيم لقاءات صحفية مع عدد من وسائل الإعلام المهنية.


          

ومن جانب أخر فقد تحول الجناح المصرى إلى مزار أساسى لرواد المعرض الذين حرصوا على مشاهدة فقرات الفلكلور، وعروض التنورة المصرية والمشاركة فى المسابقات الثقافية، وامتدت صفوف الزوار أمام المعرض لتعلم صناعة الفخار والحصول على رسم الحنا بصور فرعونية ومشاهدة معرض الآثار المصغر داخل الجناح المصرى والاستمتاع بالمشروبات المحلية المصرية وغيره من الأنشطة.

هذا وقد حظى الجناح المصرى باهتمام وسائل الإعلام اليابانية وأفردت عدة مواقع مهنية وجماهيرية أخبارا عن ديكورات الجناح والأنشطة والفعاليات المتميزة التى شهدها.

26 / 9 / 2017

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى