11 ديسمبر 2017 07:09 م

الموافقة على اتفاق التعاون في الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بين مصر والسعودية

الخميس، 28 سبتمبر 2017 - 11:29 ص

 نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم /الخميس/، القرار الجمهوري رقم 298 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاق التعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، بين حكومتي جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية والموقع في القاهرة بتاريخ 8 - 4 -2016، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.

ويتضمن الاتفاق تطوير التعاون بين البلدين في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، والمسائل المتصلة بالأمن النووي والسلامة النووية للمنشآت النووية، وتبادل المعلومات عن الأمن النووي والسلامة النووية، والوقاية من الإشعاع في المنشآت النووية التي في أراضي أي منهما، أو المواد المشعة والتي يمكن أن تحدث آثارا في أراضي الآخر.

كما يتضمن التعاون في مجالات الأبحاث الأساسية والتطبيقية السلمية في مجال علوم الطاقة النووية وتقنياتها، والتقنيات المبتكرة للأجيال الجديدة من المفاعلات النووية، وإعداد الموارد البشرية ذات العلاقة بالطاقة النووية وتعليمها وتأهيلها وبناء ثقافة الأمن والسلامة النوويين.

كما نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم، القرار الجمهوري رقم 95 لسنة 2016، بالموافقة على الاتفاق الفرعي بين حكومتي جمهورية مصر العربية وكندا، بشأن تنفيذ مشروع تنمية المهارات بأسوان والموقع في القاهرة بتاريخ 28 – 2 – 2016، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.

وتسهم كندا في هذا المشروع بعشرة ملايين وستمائة وخمس وعشرين ألف دولار كندي.

ويركز المشروع على تدعيم مجالات وجودة البرامج التدريبية الحرفية والفنية، واتاحة البرامج المهنية للشباب من الجنسين في محافظة أسوان في مجالات التعليم العملي والتعلم الإليكتروني والتعليم المدمج والتدريب على المهارات الحيايتة، وخدمات الاستشارات الوظيفية وخدمات دعم ريادة الأعمال.

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى