19 أكتوبر 2017 04:21 م

وزير السياحة يغادر إلى الفاتيكان غدا لإعلان مسار العائلة المقدسة من رحلات الحج المسيحية

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 - 03:11 م

يغادر وزير السياحة يحيى راشد الثلاثاء 3  / 10 / 2017 القاهرة متوجها إلى الفاتيكان لعقد لقاء مع مسئولي السياحة في دولة الفاتيكان لمناقشة الترويج لمسار رحلة العائلة المقدسة في مصر وعرض برامجه المختلفة واعتماد المسار كأحد برامج الحج المسيحية.

وأكد راشد - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن الزيارة تأتي استثمارا للجهود التي تبذلها وزارة السياحة لإعادة إدراج مسار العائلة المقدسة على خريطة السياحة الدينية كمنتج سياحي واعد يجذب إليه شريحة كبيرة من السائحين حول العالم من المهتمين بهذا النمط السياحي.

وقال وزير السياحة إن الزيارة تأتي أيضا كاستثمار للنجاح الذي حققته زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان إلى مصر في شهر مايو الماضي، وفي إطار الاهتمام الذي توليه الوزارة لمنتج السياحة الدينية وخاصة من خلال الترويج لرحلة العائلة المقدسة في مصر.

وأضاف أن الزيارة تتضمن حضوره القداس الذي يترأسه البابا والذي يشهد فيه مباركة أيقونة مسار العائلة المقدسة وإعلانها من رحلات الحج المسيحية.

وأشار الوزير إلى أن منتج إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة يتضمن 8 نقاط للمسار وهو ما يساعد على تنشيط السياحة في تلك النقاط.

وشدد على أهمية منتج السياحية الدينية بالنسبة للمقصد السياحي المصري، وأهمية التنسيق مع الكنيسة المصرية لتنظيم رحلات لنقاط مرور العائلة المقدسة في مصر كرسالة حب وسلام للعالم وما يترتب على تحفيز السياحة الدينية من مردود إيجابي كأحد آليات التحرك نحو استعادة الحركة السياحية الوافدة بقوة.

وقال إن إحياء مسار العائلة المقدسة من المشروعات التي تحظى باهتمام بالغ من وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وهيئة التنمية السياحية في ظل وجود العديد من المواقع السياحية المسيحية التي يمكن الاستفادة منها في رحلة السيد المسيح والسيدة العذراء داخل مصر والتي تلقى اهتماما بالغا من الملايين من المسيحيين حول العالم.

يذكر أن تصميم منتج رحلة العائلة المقدسة من المتوقع أن يجذب إليه شريحة كبيرة من السائحين المهتمين بنمط السياحة الدينية والروحية وسوف يؤدى هذا المشروع إلى تنمية حوالي 25 مجتمعا محليا على مسار الرحلة على رأسها المجتمعات الأقل حظا في صعيد مصر مثل تلك المناطق الموجودة في محافظتي المنيا وأسيوط .

2 / 10 / 2017

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى