21 أكتوبر 2017 05:43 م

سفير سويسرا الجديد: ملتزمون بدعم مصر الكامل في شتى المجالات

الخميس، 05 أكتوبر 2017 - 11:46 ص

أكد بول جارنييه سفير سويسرا الجديد لدى القاهرة "  الخميس " 5 / 10 / 2017 -  التزام بلاده التام بدعم مصر في شتى المجالات لاسيما الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح السفير جارنييه، خلال كلمته بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني السويسري، أن الشركات السويسرية قدمت على مدى السنوات الماضية أكثر من 30 ألف فرصة عمل في مصر، بإجمالي حجم استثمارات وصل إلى مليار و٨٥ مليون دولار.

وأضاف أن الزيارة التي ستجريها ماري جابرييل وزيرة الاقتصاد السويسري أوائل نوفمبر المقبل إلى مصر على رأس وفد اقتصادي، تساعد على تعزيز الروابط الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

وأشار السفير بول جارنييه إلى أن استراتيجية التعاون مع مصر التي تتواصل على مدار 40 عاما، تشمل دعم برامج الحكومة للحد من معدل النمو السكاني المتزايد وتعزيز الحوكمة، فضلا عن دعم المشاريع الخدمية كتوفير، على سبيل المثال، المياه الصالحة للشرب في القرى، وإدارة النفايات الصلبة، مع التركيز على صعيد مصر، وتهيئة بيئة عمل جيدة، وتعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وفي مجال المبادرات الدولية والإقليمية الرامية إلى تعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، أشاد السفير السويسري بالقاهرة بالجهود الهامة التي بذلتها مصر في ملف المصالحة الفلسطينية/الفلسطينية، وكذلك الجهود الرامية لاستئناف مفاوضات السلام الفلسطينية/الإسرائيلية.

حضر الاحتفالية العديد من الوزراء والشخصيات العامة، مثل خالد العناني وزير الآثار، وخالد فهمي وزير البيئة، وكريم عبد الكريم، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ومحمد فائق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى عدد من السفراء مثل سفير فرنسا وكوت ديفوار، وأوكرانيا، وألمانيا، واستونيا، ومقدونيا، والفلبين.

أ ش أ

 5 / 10 / 2017

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى