24 أكتوبر 2017 01:09 م

وزير الزراعة يبحث مع سفير رومانيا بالقاهرة سبل التعاون الزراعي بين البلدين

السبت، 07 أكتوبر 2017 - 12:53 م

أكد الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على أهمية العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر ورومانيا خاصة في المجالات المتعلقة بالزراعة والإنتاج الحيواني.

جاء ذلك خلال لقاء البنا بديوان الوزارة مع ميهاى شتيفان ستوبارو سفير رومانيا بالقاهرة "  السبت  " 7 / 10 / 2017 -  لبحث تكثيف سبل التعاون الزراعي بين البلدين.

وقال وزير الزراعة : إن مجالات التعاون بين البلدين ستشمل مجال البحوث الزراعية وتبادل الزيارات بين الباحثين والمسئولين وذلك فقا لما جاء بمذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها أثناء اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية الرومانية.

وشدد على أهمية أن يشمل التعاون مجال الميكنة الزراعية وذلك من خلال الشركات الرومانية والمزمع تعاونها مع وزارة الإنتاج الحربي للبدء في إنتاج بعض المعدات والآلات الزراعية سواء للسوق المحلي والتصدير للدول الأفريقية، وذلك فضلا عن التعاون وتبادل المقترحات في مجال الصوب الزراعية نظرا للخبرات المتراكمة للجانبين في هذا المجال والعمل على تنميتها.

ومن جانبه..طالب الجانب الروماني أن يشمل التعاون الاستفادة من خبراء استصلاح واستزراع الأراضي الصحراوية نظراَ لما لمصر من خبرة في هذا المجال ، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الشركات الرومانية ترغب في العمل والاستثمار في مصر في كافة المجال لاسيما الزراعة طبقا لقانون ضمانات وحوافز الاستثمار المعلن عنها.

واتفق الجانبان على أن يتم التواصل بين المسئولين بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والجانب الروماني لفتح آفاق جديد للتعاون المشترك.

أ ش أ

7 / 10 / 2017

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى