18 أكتوبر 2017 06:27 م

الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار تلتقي مستشارة رئيس جمهورية أندونيسيا

السبت، 07 أكتوبر 2017 - 01:56 م

اجتمعت منى زوبع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة " السبت " 7 / 10 / 2017 - مع وفد رفيع المستوى برئاسة الدكتورة سري ادينينجيسا مستشارة رئيس الجمهورية الاندونيسي والسفير الاندونيسى بالقاهرة واعضاء الوفد المرافق لها، حيث تم بحث سبل مجالات التعاون المشتركة بين البلدين و تتطرق الحديث على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين قرابة السبعين عاما وبالرغم من عمق هذة العلاقات التاريخية إلا أن حجم الاستثمارات بين البلدين متواضع فهناك 20 شركة اندونسية كبرى فى مصر تبلغ استثمارتهم حوالى40 مليون دولار تعمل معظمها فى المجال الصناعى، وأكد الجانبان على ضرورة بحث سبل المجالات المشتركة لصعود الاستثمارات بمستوى يليق بالعمق التاريخى بين البلدين .

و تم خلال الاجتماع استعراض مناخ الاستثمار بين البلدين وانظمة الاستثمار المختلفة وبيئة وحوافز الاستثمار ومجالات التعاون المشتركة بين البلدين.

كما ابدى الوفد رغبته فى تشجيع السياحة الدينية لمصر بما تشتهر به مصر من مزارات دينية عديدة خاصة جامع الازهر حيث يدرس به حوالى 7الاف طالب اندونيسى .

وفى نهاية اللقاء أشادت مستشارة الرئيس الاندونيسى بدور مصر الاستراتيجى والاقليمى، معتبرة أنها بوابة اندونسيا للدخول إلى السوق الافريقى باعتبارها عضو فى منظمات إفريقية عديدة وعلى رأسها منظمة الكوميسا.

أ ش أ

7 / 10 / 2017

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى