21 يوليو 2019 07:31 م

وزير البترول يبحث مع رئيس "بكتل" الأمريكية سبل تعزيز التعاون الثنائي

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 - 03:26 م

بحث المهندس طارق الملا وزيرالبترول والثروة المعدنية مع بريندان بكتل الرئيس التنفيذي لشركة (بكتل) الأمريكية وديفيد ولش الرئيس الإقليمي لمناطق أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط بالشركة ، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين وأهم مشروعات الشركة في مصر.

واستعرض الملا ، خلال اللقاء ، المشروعات الكبرى التي ينفذها قطاع البترول لتحقيق استراتيجيته الطموحة التي تبنتها الدولة لتحقيق نهضة قوية في صناعة البترول على كافة الأصعدة والتي تشمل تطوير البنية الأساسية ومعامل التكرير القائمة وإنشاء مشروعات جديدة للتكرير والبتروكيماويات.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة البترول الاثنين 23 / 10 / 2017 ، أكد الملا على أهمية التعاون مع شركة بكتل نظرا لما تتمتع به من خبرة تكنولوجية كبيرة ومتميزة وأن تكون شريكاً رئيسياً في المشروعات التي تعد داعماً رئيسياً للاقتصاد القومي.

وتطرق اللقاء إلى مشروعات صناعة البتروكيماويات المصرية وخطتها خلال المرحلة المقبلة مثل مجمعي موبكو وإيثيدكو بالإضافة إلى المشروعات البتروكيماوية الجديدة الجاري دراسة إقامتها وخاصة مشروع مجمع البتروكيماويات الجديد في منطقة العين السخنة بالتعاون مع اليابان ومشروع إنتاج البروبيلين بشركة سيدبك ومدى إمكانية الاستفادة من خبرة "بكتل" في تنفيذهما..كما تم استعراض الأعمال التي تنفذها شركة بتروجت المصرية سواء في مشروعات تنمية الحقول مثل حقول ظهر وآتول وشمال الإسكندرية والخبرة الكبيرة التي اكتسبتها في تنفيذ تلك المشروعات وأصبحت منافساً لكبريات الشركات المتخصصة في تنفيذ المشروعات البترولية.

ومن جانبه ..رحب رئيس شركة "بكتل" الأمريكية بالمشاركة في تنفيذ المشروعات الضخمة التي ينفذها قطاع البترول ، مؤكدًا أن مصر من أهم الدول التي تعمل بها بكتل وتتطلع إلى تعزيز أنشطتها فيها.

23 / 10 / 2017

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى