أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

24 يناير 2020 03:22 م

استقبالات الرئيس عام 2017

الرئيس يستقبل الرئيس التشادي إدريس ديبي على هامش فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 - 12:30 م

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الاربعاء 8 نوفمبر2017 على هامش أعمال منتدي شباب العالم فى شرم الشيخ الرئيس التشادي "إدريس ديبي".

وصرح السفير بسام راضي المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بالرئيس التشادي في شرم الشيخ، معرباً عن تقديره لحرص الرئيس "إدريس ديبي" على المشاركة في منتدى شباب العالم. كما أكد السيد الرئيس على العلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين والاهتمام الذي توليه مصر لتعزيز التعاون مع التشاد في مختلف المجالات، ومتابعة نتائج زيارة سيادته إلى العاصمة التشادية في أغسطس الماضي.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن الرئيس التشادي أشاد من جانبه بتنظيم منتدي شباب العالم وما يتناوله من قضايا مختلفة تمس الشباب، منوهاً إلى ما يمثله المنتدي من نموذج ناجح لإشراك الشباب فى الحياة العامة والتواصل معهم والاستماع إلى مقترحاتهم والاستفادة من طاقاتهم. كما أكد الرئيس التشادي على تميز العلاقات الوطيدة التي تجمع بين البلدين، مشيراً إلى حرص بلاده على تفعيل وتطوير التعاون مع مصر في شتي المجالات.

وذكر السفير بسام راضي أنه تم خلال اللقاء التباحث حول سبل الدفع قدماً بالتعاون الثنائي بين البلدين، وتعظيم الاستفادة من وجود خط طيران مباشر بين القاهرة وإنجامينا لنقل الركاب والشحن بواسطة شركة مصر للطيران. كما تم التباحث حول عدد من القضايا الإقليمية، حيث اتفق الرئيسان على مواصلة التشاور والتنسيق المشترك على المستوي الافريقي وفي إطار المحافل والمنظمات الدولية.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى