أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

22 مارس 2019 02:57 ص

الزيارات المتبادلة بين مصر وباكستان

الخميس، 09 نوفمبر 2017 - 10:20 ص

فى 17/12/2018 قام الفريق أول قمر جاويد باجوا رئيس أركان الجيش الباكستانى والوفد المرافق له بزيارة لمصر، استقبله الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى. بحثا الجانبان عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك وبحثا سبل زيادة أوجه التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين بما يدعم علاقات الشراكة والتعاون المصرى الباكستانى كذلك تنسيق الجهود والمواقف المشتركة تجاه العديد من القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية. وعدد من الملفات والموضوعات ذات الصلة بمجالات التدريب ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين.

• فى 5/12/2018 قام الفريق محمد إعجاز شودري مساعد وزير الإنتاج الحربي الباكستاني بزيارة لمصر للمشاركة فى فعاليات المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية، استقبله د. محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى. 

• فى 24/9/2018 قام مخدوم خسرو وزير التخطيط والتنمية والإصلاح الباكستاني بزيارة لمصر، استقبلته د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري. 
بحثا الجانبان أوجه التعاون وتبادل الخبرات في عدة مجالات.

• في 7/12/2016
 قام رنا تنوير حسين وزير الإنتاج الحربي الباكستانى بزيارة لمصر، استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسى. بحثا الجانبان سبل دعم تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في عدد من المجالات. كما تم الاتفاق على مواصلة تبادل زيارات الوفود الفنية بين البلدين لاستكشاف آفاق التعاون المشترك في القطاعات المختلفة.  


فى 27/7/2016 استقبل الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس  الفريق رحيل شريف رئيس أركان القوات الباكستانية البرية، يرافقه وفد عسكري رفيع المستوى، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس واستعرض الفريق مميش فى اللقاء  الأسس التي بُني عليها مشروع قناة السويس الجديدة، وأكد على أهميتها باعتبارها أحدث مشروعات تطوير القناة الهادفة إلى زيادة قدرتها الاستيعابية، وخلق ميزات تنافسية ُمضافة من خلال زيادة أعداد السفن العابرة، و تقليل زمن العبور والانتظار، بالإضافة إلى مواكبة التطورات المستحدثة في مجال صناعة السفن ومنها الاتجاه نحو صناعة السفن العملاقة  .

• فى 9/4/2015 قام الفريق أول صدقى صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بزيارة لباكستان، أجري صبحى  خلال الزيارة جلسة مباحثات مع كبار رجال الدولة والمسئولين بوزارة الدفاع الباكستانية، لتدعيم أوجه التعاون وتعزيز العلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.

• فى 29/3/2018 قام الفريق أول زبير محمود حياة رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية والوفد المرافق له بزيارة لمصر، استقبله الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى. بحثا الجانبان تطورات الأوضاع التى تشهدها المنطقة والجهود الإقليمية والدولية للقضاء على الإرهاب وتحقيق الإستقرار بالمنطقة، كما بحثا سبل زيادة أوجه التعاون فى المجالات العسكرية وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين .

 •  زيارة الرئيس الاسبق مبارك في 1983، ويارة الرئيس الباكستاني السابق برفيز مشرف مصر في أعوام 2000، 2001، 2005، 2007.

•  زار رئيس الوزراء الباكستاني الاسبق   "يوسف رضا جيلاني" ثم في يوليو 2009، كما زارها رئيس الوزراء الباكستاني السابق/ شوكت عزيز في 2005، 2007 (والزيارات الأربع لحضور مؤتمرات دولية، مع إجراء مقابلات ثنائية مع القيادات المصرية على هامشها).



•  زار السيد وزير الخارجية إسلام آباد ثلاث مرات متتالية ، أولها في ديسمبر 2006 (لعقد الجولة الثانية للجنة المشتركة)، ثم في فبراير 2007 ومايو 2007 للمشاركة في مناسبات دولية. ومنذ ذلك التاريخ لم يقم وزير خارجية باكستان بزيارة مصر.



• زار القاهرة في نهاية مارس 2009 مساعد وزير الخارجية الباكستاني لشئون الشرق الأوسط حيث عقدت الجولة الرابعة للمشاورات السياسية، ثم زار مساعد وزير الخارجية المصري للشئون الأسيوية إسلام آباد في مايو 2009 (لم يشهد عام 2009 أي زيارة وزارية ثنائية بين البلدين، بينما زار كل من وزير الدولة الباكستاني للشئون الخارجية ثم وزير الطاقة والمياه الباكستاني مصر للمشاركة في مؤتمرات دولية).



اخبار متعلقه

الزيارات المتبادلة
الإثنين، 03 ديسمبر 2018 - 12:00 ص
العلاقات الثقافية بين مصر وباكستان
الخميس، 09 نوفمبر 2017 - 10:54 ص
الزيارات المتبادلة
الثلاثاء، 14 فبراير 2017 - 08:59 ص

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى