20 نوفمبر 2017 05:29 م

فعاليات حفل اختتام منتدى شباب العالم

السبت، 11 نوفمبر 2017 - 12:00 م
الجلسة الختامية لمنتدى شباب العالم بحضور الرئيس السيسي


أختتم فعاليات منتدى شباب العالم يوم الخميس9/11/2017 ،
بمشاركة مجموعة كبيرة من الشباب حول العالم من جنسيات مختلفة .

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى والسيدة قرينته  فى الجلسة الختامية لمنتدي شباب العالم فى شرم الشيخ، وذلك بحضور الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والمهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء وعدد من السادة الوزراء وكبار المسئولين.

فعاليات الحفل :

- افتتح منتدى شباب العالم فعالياته حفل الختام  بعرض أغنية "بحلم بمكان" التى قدمها 12 فنان من مختلف الجنسيات ، وصورت فى أكثر من مكان وتم أدائها بأكثر من لغة.

 

- استمع الرئيس في بداية الجلسة لعرض حول أهم ما تضمنه المنتدى من فعاليات، والتي شملت 46 جلسة شارك فيها 222 متحدثًا وأكثر من 3 آلاف مشارك من 113 دولة، حيث دارت النقاشات في المنتدى حول 5 محاور ذات صلة بقضايا الشباب مثل الإرهاب واللاجئين والهجرة غير المنتظمة، والتنمية المستدامة والتكنولوجيا وريادة الأعمال، والحضارات والثقافات ودور الآداب والفنون في مواجهة الصراعات والحروب، وصناعة قادة المستقبل وتأهيل الشباب، فضلًا عن نموذج محاكاة مجلس الأمن. وقد حرص الشباب المنظمون للمنتدى على توجيه الشكر للسيد الرئيس على رعايته للمنتدى وحرصه على المشاركة فيه.


- قام الفنان الجزائرى الشاب خالد بغناء  اغنيه تحمل اسم " شباب الدنيا " فى  الجلسة الختامية للمنتدى.

 

-  كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، 14 شابًا وشابة،  من كان لهم دورًا بارزًا في المنتدى، والعالم. وهم :

أنوكا بريمروز وهى  أول سريلانكية منتخبة في المجلس الاستشارى لشباب العالم بالأمم المتحدة في 2015،  الشاب المصرى محمد علي إبراهيم في مجال المؤثرات البصرية ،  السيده راشيل سيباندا، هي رائدة أعمال من مالاوي وذلك عن إنشاءها لأول حاضنة للتكنولوجيا ،كما  كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي الفنان الموزع الموسيقي، يوسف صادق ، السباح مصري محمد الحسيني من ذوى الإعاقة ويعاني من "متلازمة داون" وعمره 17 عامًا، لمياء بشار الفتاة الإيزيدية  والتى نجحت في الهروب من قبضة تنظيم داعش، الطفل المصرى محمود وائل والذى لقب "بأذكى طفل في العالم ، ومحمود خلف، هو أحد الشباب المشاركين في المنتدى من ذوي الإعاقة، ومتخصص في دراسة علم النفس،  الطفل الاندونيسى "يوما " ، مصممة الجرافيك غادة والي ، الباحث المصري الدكتور مينا بخيت والذى قام  بتأسيس 65 شركة عالمية ، والسيده كريمة محجوب الزيني ، شاد عسكري الذى قام بتصميم مخيمات اللاجئين ليوفر لهم حياة أسهل .

 

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة خلال حفل الختام وجه من خلالها مجموعة من الرسائل لشباب العالم أجمع معبرا فيها شكره لشباب العالم الذى اسعد العالم ومصر خاصا .كما أعلن على القرارات التالية:

 

أولا: تكليف اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم  وتحت الأشراف المباشر لمكتبى الرئاسى، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحويل المنتدى إلى مركز دولى  معنى بالحوار العربى الافريقى الدولى بين شباب العالم، ويستهدف تفعيل آليات الحوار بينهم من أجل تحقيق السلام والتنمية.

ثانيا: تكليف وزارة الخارجية بالتنسيق مع كافة الأجهـزة المعنية بالدولة والمنظمات والمؤسسات الدولية، وعلى رأسها الجمعية العامة للأمم المتحدة، بتبنى قرارات نموذج محاكاة مجلس الأمن الدولى الذى قام بتنفيذه شباب مصر والعالم، والتوسع فى تنفيذه فى المنتديات القادمة على كافة المؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية.

ثالثا: تكليف اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم بالتنسيق مع أجهزة ومؤسسات الدولة، بانعقاد المنتدى سنويا خلال شهر نوفمبر من كل عام بمدينة شرم الشيخ.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

العلاقات المصرية البحرينية
الأحد، 19 نوفمبر 2017 12:00 ص
العلاقات المصرية القبرصية
الإثنين، 20 نوفمبر 2017 12:00 ص
الزيارات المتبادلة
الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 12:00 ص
التحويل من التحويل إلى