13 ديسمبر 2017 05:11 م

سفيرة مصر بينقوسيا : قمة مصرية قبرصية غدا تتناول تعزيز العلاقات الثنائية

الأحد، 19 نوفمبر 2017 - 04:01 م
سفيرة مصر لدى قبرص

قالت سفيرة مصر بنيقوسيا مي طه خليل - فى تصريحات لوكالة أ ش أ " الاحد " 19 / 11 / 2017 -  إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره القبرصي نيكوس انستاسياديس سوف يعقدان مباحثات مهمة " الاثنين " 20 / 11 / 2017 - تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

وأضافت سفيرة مصر بينقوسيا أن الرئيس السيسي سوف يلقى كلمة غدا بالبرلمان القبرصي، ويلتقي مع رئيس البرلمان القبرصي .

وأشارت السفيرة إلى أن الرئيس السيسي سوف يشارك أيضا بمنتدى الأعمال المصري القبرصي الذي سيركز على سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة بالبلدين،لافتة إلى أن الرئيس القبرصي يعد أول رئيس أوروبي يزور مصر عقب ثورة الثلاثين من يونيو.

وأضافت أن الرئيس السيسي سوف يشارك يوم الثلاثاء القادم في القمة الثلاثية مع رئيس وزراء اليونان اليكس تسيبراس ورئيس قبرص نيكوس انستاسياديس .

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي ورئيس وزراء اليونان سوف يجريان مباحثات مهمة يوم الثلاثاء تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

ونوهت سفيرة مصر في نيقوسيا بان ثلاث مذكرات تفاهم مشتركة سوف توقع على هامش اجتماعات القمة الثلاثية فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والصحة والتعاون الأمني .

وأضافت أن الجانبين المصري والقبرصي يسعيان إلى الاستفادة من الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة لزيادة حجم التجارة التي يصل إلى 23 مليون يورو فقط لافتة إلى أن حجم التبادل التجاري لا يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين .

وأشارت سفيرة مصر بينقوسيا إلى انه توجد مجالات مواتية لتعزيز التعاون بين الجانبين من بينها مزارع الأسماك والسياحة وخاصة سياحة اليخوت والرحلات البحرية والأدوية ، منوهة إلى أن الجانبين يعكفان حاليا على إعداد عدد من مذكرات التفاهم المشتركة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية خلال الفترة القادمة ، وأن قبرص التي يعتمد اقتصادها على الخدمات تعد بوابة مواتية لصادرات مصر إلى الأسواق الأوروبية .

أ ش أ

19 / 11 / 2017

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى