أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

19 أكتوبر 2018 05:03 ص

شكري : قرارات القمة الإسلامية ووزراء الخارجية العرب تكمل بعضها لحماية القدس

الخميس، 14 ديسمبر 2017 - 02:04 م
وزير الخارجية سامح شكري

أكد وزير الخارجية سامح شكري - في تصريح خاصة لوكالة أ ش أ " الخميس " 14 / 12 / 2017 - أن القرارات الصادرة عن الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء جامعة الدول العربية والقمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي، بشأن القدس تكمل بعضها البعض وكذا الاجتماع البرلماني العربي الذي يعقد اليوم الخميس بالمغرب.

وقال شكري إنه بالتأكيد فإن كل الجهود التي تبذل جميعها في هذا الصدد تصب في إطار حماية القدس والعمل على عدم تغيير هويتها أو وضعها القانوني.

وكان وزير الخارجية سامح شكري قد شارك نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي، والتي عقدت باسطنبول أمس الأربعاء.

ومن ناحية أخرى.. قال شكري - في تصريحات صحفية على هامش الجلسة الختامية للخلوتين المشتركتين للجنة المندوبين الدائمين للاتحاد الإفريقى ومفوضية الاتحاد الإفريقي اليوم بالقاهرة - إن الاتصالات تجرى مع الجانب الإثيوبى لتحديد موعد انعقاد اللجنة العليا المشتركة المصرية الإثيوبية.

وكشف شكري النقاب عن أنه سيقوم بزيارة مرتقبة لأديس أبابا للقاء نظيره الإثيوبي ورقينة جيبيو ولقاء رئيس وزراء إثيوبيا هايلى مريام ديسالين.

وحول عودة الطيران الروسي المرتقبة إلى مصر في ضوء الزيارة التي يقوم بها اليوم وزير الطيران المدني شريف فتحي إلى موسكو .. وصف شكري ذلك بأنها خطوات تنفيذية لإجراءات تم اتخاذها خلال الفترة الماضية بالتعاون مع الأصدقاء في روسيا في إطار تعزيز الإمكانيات المصرية ورفع الكفاءات والقدرات الخاصة بإدارة وتأمين المطارات المصرية.. مشيرا إلى أن الاتفاق بين الطرفين يعزز ويرسخ هذا التعاون ويضعه في إطار قانوني.

وأعرب وزير الخارجية عن الأمل في أن يترتب على تلك الخطوات والإجراءات استئناف الطيران المباشر بين العاصمتين، بل وإلى المقاصد السياحية وعودة كثافة السياحة الروسية الهامة للاقتصاد المصري والهامة أيضا للسائحين الروس والشركات الروسية العاملة في هذا الإطار.

أ ش أ

14 / 12 / 2017

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى