أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

21 أبريل 2018 07:25 ص

"معلومات مجلس الوزراء" ينفي منع الطلاب من الصلاة في المدارس و ينفي تطبيق "البوكليت" على الصفين الأول والثاني الثانوي وتوقف العمل بمحور كوبري الدخيلة بالإسكندرية

الخميس، 14 ديسمبر 2017 - 03:11 م
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء" الخميس " 14 / 12 / 2017 -  ما تردد عبر بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي عن إصدار وزارة التربية والتعليم نشرة سرية للمدارس خاصة بمنع الطلاب من الصلاة الجماعية أو الدعاء في الفصول بعد الآذان.

وذكر المركز في تقرير توضيح الحقائق حول ما يثار في وسائل الإعلام أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتي أكدت أن تلك الأنباء عارية تماما عن الصحة.

وأضافت الوزارة أنها "لم ولن تمنع الطلاب من الصلاة أو الدعاء بالمدارس وأن ما يتردد مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة" مشيرة إلى أنها أصدرت تعليمات صارمة لجميع المديريات التعليمية والمدارس توصي بعدم منع أي طالب من الصلاة داخل المدرسة وأن من حق أي طالب أن يصلي داخل المدرسة.

وشددت الوزارة على أهمية غرس القيم الدينية للديانتين الإسلامية والمسيحية في الطلاب ومساعدتهم على الالتزام والتمسك بدينهم، مؤكدة عدم وجود أية قرارات وزارية أو توصيات تجبر الطلبة على منع الصلاة في أي مرحلة من مراحل التعليم المختلفة، حيث إن الصلاة من الفرائض والعبادة، ولا يجوز لأحد أن يتدخل فيها أو يمنعها.

كما  نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ما تردد عبر بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي عن توقف العمل بمحور كوبري الدخيلة بالإسكندرية.

وذكر المركز، في تقرير توضيح الحقائق حول ما يثار في وسائل الإعلام، أنه قام بالتواصل مع وزارة النقل التي أوضحت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، مؤكدة أن العمل بمحور كوبري الدخيلة بالإسكندرية مستمر ويجرى على قدم وساق وبصورة مكثفة في الجزء الموجود داخل ميناء الإسكندرية.

وأشارت الوزارة إلى أن الجزء الذى تم إنشاؤه خارج ميناء الإسكندرية تم الانتهاء منه ما عدا طبقة الأسفلت النهائية التي سيتم تنفيذها قبل الافتتاح مباشرة.

وأوضحت الوزارة أن المشروع تنفذه شركة النيل العامة لإنشاء الطرق التابعة لوزارة النقل بتكلفة 370 مليون جنيه ويتكون المشروع من طريق سطحي بطول 2.30 كم وكوبرى ميناء الدخيلة بطول 1.300 كم، وكوبرى التعمير بطول 0.73 ويعتبر أحد المشروعات العملاقة التي تنفذها وزارة النقل ممثلة في شركة النيل العامة لإنشاء الطرق وبتمويل من هيئة موانئ الإسكندرية.

كما أشارت الوزارة أن هناك أهمية كبيرة للمحور الجديد حيث أن الشاحنات ستتوجه مباشرةً من ميناء الدخيلة إلى "الساحلي الدولي" دون الحاجة للعبور وسط مدينة الإسكندرية، وهو ما سينعكس إيجابياً على انسيابية الحركة المرورية بالإسكندرية، حيث سيخفف الضغط على محور وادي القمر بالإسكندرية.

كما نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ما تردد عبر بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي عن تطبيق وزارة التربية والتعليم نظام امتحانات البوكليت على طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

وذكر المركز - في تقرير توضيح الحقائق حول ما يثار في وسائل الإعلام - أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء جملة وتفصيلا.

وأكدت الوزارة أنه لم يتم إجراء أي تغيير في نظام امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام وأن إجراء الامتحانات سيكون بنفس النظام المتبع، موضحة أن نظام "البوكليت" مطبق فقط على طلاب الصف الثالث الثانوي.

أ ش أ

14 / 12 / 2017

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى